افتتاح بطولة آيبيك غراند سلام للجودو أبوظبي 2014
آخر تحديث GMT13:23:48
 العرب اليوم -

افتتاح بطولة آيبيك غراند سلام للجودو أبوظبي 2014

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح بطولة آيبيك غراند سلام للجودو أبوظبي 2014

افتتاح بطولة آيبيك غراند سلام للجودو
أبو ظبي - وام

انطلقت اليوم بصالة أرينا بنك الخليج الأول بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي بطولة آيبيك غراند سلام للجودو أبوظبي 2014 التي ينظمها اتحاد الامارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينغ تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي .

وتمثل البطولة ختام بطولات الاتحاد الدولي للجودو لهذا العام حيث سبقتها البطولات الأربع الكبرى في مدن طوكيو وباريس وموسكو وباكو .

وتتيح نقاط التفوق خلال هذه البطولة للاعبين المتفوقين التأهل لأولمبياد ريودي جانيرو البرازيلية لعام 2016 بعد أن انحصرت المشاركة في 59 دولة من مختلف القارات .

و قد بدأت تصفيات الدور التمهيدي لمختلف الاوزان اليوم و تستمر غدا بالصالة الرئيسية على 3 بسط بلاستيكية صممت خصيصا لبطولة الغراند سلام العالمية التي تمثل البطولة الثانية الكبرى بعد بطولة العالم للجودو .

وستكون الفترة المسائية خاصة بالنهائيات التي تقام في بساط واحد بعد أن خصصت منافسات تلك المرحلة لنهائي تحت 63 كغم وتحت 70 كغم للسيدات وللرجال لوزن تحت 73 كغم وتحت 81 كغم وسيكون اليوم الختامي للوزن الثقيل مسكا للبطولة .

حضر الافتتاح اليوم سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسنغ رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وذلك قبل انطلاقة البطولة وشهد المنافسات الصباحية إلى جانب ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو والدكتور عمر بن لحة الشحي رئيس لجنة الاستثمار عضو مجلس إدارة الاتحاد.

وتشهد جولة غدا السبت اول ظهور للاعبي ولاعبات منتخب الامارات في البطولة في مختلف الاوزان حيث تلتقي لاعبة منتخبنا الوطني الجليلة النعيمي في أولى مشاركتها في بطولات الجراند سلام العالمية من خلال مباراتها الأولى في المرحلة الثانية من تصفيات بطولة السيدات لوزن تحت 57 كغم بطلة البرتغال اللاعبة تليما مونتيرو التي تملك حصيلة وافرة من الألقاب في بطولات الغراند سلام .

و يلتقي اللاعب فيكتور .. بطل تركيا حسن فلغو في وزن تحت 73 سنة ويلتقي لاعبنا مهيلال باللاعب البريطاني هول غاري أما اللاعب ايفان فستكون مباراته مع بطل تركيا علي اردوغان.. ولم تتحدد بشكل نهائي مشاركة اللاعب الأولمبي حميد الدرعي الذي ابتعد عن التدريبات خلال الاسبوع المنصرم بناء علي نصيحة طبيب المنتخب لتأثره بالإصابة في التدريبات الاخيرة وقد وضعته القرعة أمام اللاعب الاسباني كيوشا فيما يلعب لاعبنا توما مع البريطاني ليفسي.

و نقل محمد مريجة رئيس الاتحاد الجزائري للجودو مسؤول التعليم والتدريب بالاتحاد الدولي للجودو تحيات وأمنيات المجري ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو الذي حالت الظروف دون حضوره حفل الافتتاح لظروف خاصة والذي يأمل اللحاق بالحفل الختامي بعد غد " الأحد".

وأضاف مريجة بعد الترحيب بالوفود نيابة عن رئيس الاتحاد الدولي وأعضاء الاتحاد واللجان المختلفة .. وهنأ ممثل الاتحاد الدولي العاصمة أبوظبي التي انضمت لركب المدن الكبيرة المتقدمة التي تحتضن واحدة من كبرى بطولات الجودو والتي تزامنت مع احتفال الاتحاد الدولي باليوم العالمي للجودو ..ونوه بميثاق الشرف الذي يعتبر واحدا من القيم الرئيسية للرياضة خلال تلك البطولة التي تضم افضل لاعبي الجودو في العالم .

وعبر مريجة في كلمته أمام الوفود المشاركة في بداية الاجتماع العام السنوي الذي عقد مساء أمس بصالة البطولة باسم رئيس الاتحاد الدولي للجودو عن ثقته في قدرة شباب الإمارات على تقديم بطولة نموذجية بعد النجاحات التنظيمية والفنية الجماهيرية والاعلامية الماضية مواصلة لجهود الاتحاد الدولي للجودو الذي منح بطولات الإمارات درجات التميز النموذجية والتي جعلها نموذجا لبطولات الاتحاد الدولي في مختلف الاتحادات الأعضاء على مستوى دول العالم للجائزة الكبرى إلى جانب بطولات العالم بداية ببطولة ريو دي جانيرو البرازيلية المقبلة.

من جانبه أكد راينر سشلير المدير العام لبنك الخليج الأول أهمية رعاية شركة "ايبيك" تلك البطولة التي تعد واحدة من البطولات الأربع الكبرى مما يعزز مثل هذا الحدث الذي يسهم بتطوير فنون الدفاع عن النفس والرياضة الشاملة في أبوظبي.

وقال في كلمته خلال الاجتماع العام : " نحن سعداء بأنكون موطن هذه المبادرة المثيرة التي تسلط الضوء على الثقة التي نالها اتحاد المصارعة والجودو الاماراتي والذي يستضيف تلك البطولة العالمية بمنشآت صالة ارينا بنك الخليج الأول التي افتتحت في فبراير من هذا العام 2014 وهي منشأة جديدة للرياضة والترفيه والأحداث الرياضية والمجتمعية لجميع الشركات والمناسبات الاجتماعية من خلال موقعها المميز في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي والتي شيدت تلبية لحاجة المجتمعحيث تتسع لعدد كبير من الجمهور .

و سيتم مساء الغد خلال منافسات الجولة الثانية من تصفيات بطولة آيبيك غراند سلام للجودو أبو ظبي 2014 المقامة بصالة ارينا بنك الخليج الأول السحب الأول على احدى السيارات الفاخرة التي رصدت خصيصا لعشاق الجودو من اصل سيارتين بعدما تم اليوم السحب على الجوائز النقدية الفورية ..وسيكون السحب الثالث في ختام البطولة بعد غد الأحد بالصالة نفسها على التذاكر المجانية التي يتم توزيعها على الحضور .

جدير بالذكر أن الجوائز النقدية التي رصدت وفقا للائحة الاتحاد الدولي للجودو تبلغ 150 ألف دولار بجانب الميداليات الملونة والهدايا التذكارية.

من جهة آخرى دشن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسنغ قبل انطلاقة البطولة يرافقه ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو والدكتور عمر بن لحة الشحي رئيس لجنة الاستثمار عضو مجلس إدارة الاتحاد بالطابق الثالث بصالة ارينا بنك الخليج الأول المركز الاعلامي الذي أعد خصيصا للبطولة وفقا لمواصفات الاتحاد الدولي للجودو والذي يسع لأكثر من 50 اعلاميا وتتوفر فيها كافة الخدمات بعدما دشن قبل وصول الوفود الموقع الرسمي للبطولة بهدف التواصل مع وسائل الإعلام المحلية والدولية والاتحادات الرياضية العالمية للجودو والمنتخبات المختلفة ونجوم اللعبة بجانب تسهيل مهمة المراسلين الرياضيين المرافقين ووكالات الأنباء الذين توافدوا مع منتخبات بلادهم .

وقد بدأ موقع الاتحاد الدولي للجودو نقلا مباشرا لفعاليات البطولة إلى جانب أكثر من 100 قناة متخصصة بنقل مباريات البطولة والفعاليات المصاحبة للبطولة.

واعتذرت 5 دول عن المشاركة في البطولة لظروف خاصة حسبما أفاد ممثل الاتحاد الدولي للجودو وهي منتخبات اليمن و إيران و سنغافورة و مدغشقر وغرقيزستان ليصبح بذلك عدد الدول المشاركة 59 دولة تتمثل في منتخبات الجزائر و مصر و العراق و الأردن و الكويت و لبنان و المغرب و السعودية بجانب منتخب الامارات مستضيف البطولة.

و قال كلاديو مدير التنظيم في الاتحاد الدولي للجودو إن عاصمة دولة الامارات مدينة أبو ظبي مؤهلة لاستضافة مونديال العالم للجودو أسوة بكبرى مدن العالم التي تستضيف بطولات الاتحاد الدولي للجودو وأشار إلى أن ما شاهده في صالة ارينا بنك الخليج الأول بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي التي تحتضن بطولة آيبيك غراند سلام للجودو أبو ظبي 2014 يؤكد قدرة الامارات علي تنظيم كبرى رياضات الصالات خاصة الألعاب الفردية القتالية لروعة التصميم الذي شيدت به تلك التحفة المعمارية الرياضية المجتمعية .

و قالت لاعبة منتخب الامارات الصاعدة الجليلة النعيمي قبل أن تخوض مباراتها الأولى غدا بصالة ارينا بنك الخليج الأول في أبوظبي ضمن فئة وزن تحت 57 كغم المعتمدة من الاتحاد الدولي للجودو إن وجود اسمها ضمن قائمة بطولة آيبيك غراند سلام للجودو أبوظبي 2014 يعتبر شرفا كبيرا لرياضة الامارات النسائية التي تحظى بالاهتمام والدعم من  الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الإمارات " في ظل اهتمام اتحاد الامارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسنغ برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي .

وأضافت أن عشقها للرياضات القتالية والفردية المختلفة لا يمنعها من الاستمرار في صفوف فريق نادي أبوظبي الرياضي لكرة القدم النسائية ومنتخب الامارات لكرة السيدات باعتبارها هواية رياضية اخري لا تقل طموحا كالجودو التي عشقتها مطلع 2014 .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح بطولة آيبيك غراند سلام للجودو أبوظبي 2014 افتتاح بطولة آيبيك غراند سلام للجودو أبوظبي 2014



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab