افتتاح مهرجان سيف الأمير الدولي للفروسية الرابع والعشرون
آخر تحديث GMT03:02:25
 العرب اليوم -

افتتاح مهرجان سيف الأمير الدولي للفروسية الرابع والعشرون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح مهرجان سيف الأمير الدولي للفروسية الرابع والعشرون

مهرجان سيف
الدوحة - قنا

تحت رعاية  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وبحضور أسرة الفروسية الدولية وعدد كبير من محبي الفروسية من جميع أنحاء العالم افتتحت اليوم الخميس بالميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية فعاليات مهرجان سيف سمو الأمير الدولي للفروسية الرابع والعشرين الذي ينظمه نادي السباق والفروسية حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وشهد حفل الافتتاح عروضا مبهرة للفروسية قدمتها العديد من الفرق العالمية، ويشهد المهرجان جوائز مالية تزيد عن 12 مليون ريال، من بينها ثمانية ونصف مليون ريال تخصص لسباقات الخيل.

 وقدمت فرقة موسيقى القوات المسلحة القطرية التي أطلقت الإشارة الرسمية لحفل الافتتاح الرسمي للمهرجان عزفا رائعا في بداية حفل المهرجان، ثم قام سامي جاسم البوعينين مدير عام نادي السباق والفروسية ورئيس الاتحاد الدولي لهيئات سباقات الخيل العربية الأصيلة بإلقاء كلمة ترحيبية بضيوف المهرجان وتحدث عن تاريخ الفروسية القطرية والمكانة الكبيرة التي وصلت إليها بفضل الدعم المقدم من قبل القيادة الرشيدة في الدولة. وتمنى أن يشهد المهرجان النجاح في كل الفعاليات التي تقام ضمنه وبجانب التوفيق لكل الملاك من قطر وخارج قطر.

ثم قام العارض الفرنسي الشهير لورينزو بأداء حركات أكروباتية على صهوة الخيل، كما قام مجموعة من العارضين من فرقة سان دييرا توري الإيطالية بتقديم عروض جميلة وهم يحملون أعلاما تمثل الدول المتواجدة في المهرجان، وكانت هذه الفرقة قد قدمت عروضها من قبل في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، وقام غارسيا الذي يبلغ عمره 36 عاما ويمتطي الجواد العربي جيجيت وعمره 18 عاما، ومساعدته كولين بأداء حركات ترويض الخيل مما كان شيئا جديدا أبهر الحضور.
كذلك تواجدت مجموعة من العازفين من خلال فقرة الطبول التي قدمتها إحدى الفرق المميزة وهي فرقة دراماتيكو القادمة من فيينا، وقدمت هذه الفرقة المحترفة عروضها في جميع أنحاء العالم وسط أجواء حافلة بالبهجة.
وأقيمت اليوم منافسات بطولة قطر الدولية الرابعة والعشرين لجمال الخيل العربية الأصيلة، فيما تقام اعتبارا من يوم الأحد منافسات بطولة قطر الدولية الخامسة لجمال الخيل العربية ذات السلالة المصرية والتي تستمر لمدة يومين، بينما تقام سباقات الخيل أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

ويختتم المهرجان يوم الخميس المقبل بالسباق على جوائز وسيف سمو الأمير والذي يضم شوط سيف سمو الأمير المخصص للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى لعمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 2400 متر والذي يبلغ مقدار جوائزه 3 ملايين ريال، كما يقام في اليوم نفسه شوط جائزة سمو الأمير للخيل المهجنة الأصيلة المستوردة والإنتاج من الفئة الأولى لعمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 2400 متر ويبلغ مقدار جوائزه 2 مليون ريال.
وشهدت بطولة جمال الخيل للمهرات عمر سنة الفئة 1/أ  فوز "بحور الشقب" ملك الشقب من قطر بالمركز الأول، وجاءت في المركز الثاني "شمس الشقير" ملك عبد المحسن بن عبدالملك آل شيخ من السعودية، وفي المركز الثالث "هجر الشقير" ملك الشقب من قطر.

وفي منافسات المهرات عمر سنة من الفئة 1/ب فازت بالمركز الأول "سلطانة الشقب" ملك الشقب من قطر ، وجاء في المركز الثاني "هاجر المعود" ملك أبناء عبدالله بن محمد السبيعي من السعودية، وفي المركز الثالث "ع ج اريانا" ملك مربط عجمان الإماراتي.

وفي منافسات المهرات عمر سنتين من الفئة 2/أ فازت بالمركز الأول "ع ج ريدا" ملك مربط عجمان الإماراتي، وفي المركز الثاني "ابشيلا" ملك مربط الراجحية من السعودية، وفي المركز الثالث "فرح الشقب" ملك مربط الناصر من قطر.

وفي منافسات المهرات عمر سنتين الفئة (2/ب) فازت بالمركز الأول "منيرة" ملك أبناء عبدالله بن محمد السبيعي من السعودية، وفي المركز الثاني "اورلا تورنيا" ملك مربط الثمامة من قطر، وفي المركز الثالث "بدور الناصر" ملك مربط الناصر من قطر.

وفي منافسات المهرات عمر 3 سنوات الفئة 3/أ فازت بالمركز الأول "صهوة الخالدية" ملك صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود من السعودية، وفي المركز الثاني "بينلوبي كي ايه" ملك مربط الثمامة من قطر، وفي المركز الثالث "سلمي الشقير" ملك الشيخ عبدالمحسن بن عبدالملك آل شيخ من السعودية.

وفي منافسات المهرات عمر 3 سنوات الفئة 3/ب فازت بالمركز الأول "بايسولا" ملك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود من السعودية، وفي المركز الثاني "بيرونيا كي اي" ملك محمد بن دليم العتيبي،

وفي المركز الثالث "سميرة الزبير" ملك مربط النايفات من السعودية.

وفي منافسات الأفرس من 4-6 سنوات الفئة 7 فازت بالمركز الأول "بيرفينكا" ملك أبناء عبدالله بن محمد السبيعي من السعودية، وفي المركز الثاني "مرغوبة النايف" ملك سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر الأحمد آل ثاني، وفي المركز الثالث "شهيدة الخالدية" ملك صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان آل سعود.

وفي منافسات الأفرس من 7-10 الفئة 8 فازت بالمركز الأول "عنود الناصر" ملك مربط الناصر من قطر،وفي المركز الثاني "دعجاء النايف" ملك سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل ثاني من قطر، وفي المركز الثالث "الصغيرة " ملك مربط عجمان من دولة الإمارات العربية المتحدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مهرجان سيف الأمير الدولي للفروسية الرابع والعشرون افتتاح مهرجان سيف الأمير الدولي للفروسية الرابع والعشرون



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab