افتتاح مونديال رماية العالم رسميًا في  نادي العين
آخر تحديث GMT12:52:36
 العرب اليوم -

افتتاح مونديال رماية العالم رسميًا في نادي العين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح مونديال رماية العالم رسميًا في  نادي العين

بن خليفة يفتتح المونديال
العين - وام

تحت رعاية  الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي افتتح  الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف رسميا مساء أمس مونديال رماية العالم الذي تستضيفه الإمارات بمشاركة 431 راميا ورامية يمثلون 71 دولة يتنافسون على 10 بطاقات مؤهلة إلى أولمبياد ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل.

وتستمر المونديال حتى 28 مارس الجاري على ميادين نادي العين للفروسية والرماية والجولف.

حضر حفل الإفتتاح اليجاريو فاسكيز رانا رئيس الاتحاد الدولي للرماية ولوشيانو روسي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الايطالي وعبد المحسن الدوسري الامين العام المساعد لشؤون الرياضة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للرماية رئيس اتحاد الامارات وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي ومحمد راشد الناصري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وسيف بن مانع الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة.

كما حضر الحفل دعيج العتيبي رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية وحازم حسني رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري ومحمد وهدان المندوب الفني للبطولة وعدد من المسؤولين وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الرماية واللجنة المنظمة.

وكان حفل الإفتتاح بدأ في السابعة مساءا بوصول سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف حيث عزفت الموسيقى السلام الوطني لدولة الامارات ثم تابع الحضور فيلما استعرض أعلام الدول المشاركة وأهم ما يميز كل دولة بعرض معلم من المعالم التي تشتهر بها.

وألقى محمد راشد الناصري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة كلمة بهذه المناسبة والتي رحب فيها بسمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس النادي وكبار الشخصيات ضيوف الإمارات معربا عن سعادته بأن تستضيف مدينة العين كأس العالم للرماية على الأطباق 2015 المؤهلة للألعاب الاولمبية في ريودي جانيرو 2016 .

وقال " إن النجاح الذي حققه النادي بإستضافة البطولات المحلية والإقليمية والقارية والدولية لم يأت وليد الصدفة إنما هو نتيجة طبيعية لمنظومة العمل الرياضي الذي يحظى برعاية خاصة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وبدعم دائم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة مستمرة من سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف والعمل الجماعي المشترك وروح الفريق التي تسود العمل.

ووجه الشكر إلى رئيس الاتحاد الدولي للرماية على ثقته في نادي العين وقدم الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي على الدعم الذي يقدمه للنادي وإلى اتحاد الرماية.

والقى اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للرماية رئيس اتحاد الإمارات رحب فيها بسمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان وشكر سموه على استضافة النادي هذا الحدث الضخم كما رحب برئيس الاتحاد الدولي موجها شكره إلى أسرة الاتحاد الدولي للرماية على ثقتها في دولة الإمارات واسناد مهمة تنظيم هذه البطولة لها .

ورحب رئيس اتحاد الامارات للرماية بمتخبات 71 دولة مؤكدا أن البطولة ستكون نقلة نوعية واضافة جيدة للرماية العالمية .

كما أشاد اليجاريو فاسكيز رانا رئيس الاتحاد الدولي للرماية بما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة من جهود لإستقبال هذا الكم الهائل من الرماة والمنظمين وتسهيل مهمتهم وتسخير كافة الإمكانيات لانجاح هذا الحدث العالمي وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ اللعبة.

ووجه رئيس الاتحاد الدولي الشكر إلى دولة الإمارات حكومة وشعبا وإلى سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس نادي العين مؤكدا أن دولة الإمارات قدمت تنظيما رائعا واستقطيت البطولة عددا قياسيا من الرماة لم تشهده أنشطة الاتحاد الدولي من قبل وهذا النجاح يعود إلى السمعة التي اكتسبتها من خلال تنظيمها كأس العالم ونهائي كأس العالم وبطولة آسيا.

وقدمت " الإمارات للفعاليات " فقرات فنية رائعة ومتنوعة تجمع بين الحداثة بكل ما تحمله من ايقاعات حركية متناغمة وبين التراث والموروث التراثي والفني لدولة الإمارات العربية المتحدة وقد نالت هذه اللوحات الفنية اعجاب واستحسان الحضور وعكست الوجه الحضاري لدولتنا الغالية .

وحرص الاتحاد الدولي للرماية على تكريم كبار الشخصيات التي أسهمت في انجاح أنشطته عامة والبطولة الحالية خاصة وفي مقدمة الشخصيات التي تم تكريمها سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف.

كما تم تكريم قيادات الرماية العالمية والعربية حيث تفضل سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان بتقديم هدايا تذكارية بهذه المناسبة إلى كل من اليجاريو فاسكيزرانا رئيس الاتحاد الدولي للرماية ولوشيانوروسي النائب الأول للرئيس ورئيس الاتحاد الإيطالي وإلى دعيج العتيبي رئيس الاتحادين العربي والكويتي وإلى حازم حسني رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري وإلى عبد المحسن الدوسري الامين العام المساعد لشؤون الرياضة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الامارات للرماية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مونديال رماية العالم رسميًا في  نادي العين افتتاح مونديال رماية العالم رسميًا في  نادي العين



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab