الأهلي يطيح بالجيش ويصعد لنصف نهائي كأس قطر
آخر تحديث GMT23:20:24
 العرب اليوم -

الأهلي يطيح بالجيش ويصعد لنصف نهائي كأس قطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي يطيح بالجيش ويصعد لنصف نهائي كأس قطر

الأهلي يطيح بالجيش ويصعد لنصف نهائي كأس قطر
الدوحة ـ قنا

حقق الأهلي أولى مفاجآت بطولة كأس قطر لكرة اليد، بتغلبه على الجيش بنتيجة 30 / 29 في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم، بصالة نادي الغرافة ضمن الدور ربع النهائي ليضرب الأهلي موعدا مع الغرافة في الدور قبل النهائي بعدغد، بينما ودع الجيش "بطل الدوري" بطولة كأس قطر مبكرًا.
وقد نجح الأهلي في حسم اللقاء المثير لصالحه في الدقائق الأخيرة، بعد مباراة قوية كان شوطها الأول متكافئا بين الفريقين بالرغم من الأفضلية التي سجلها الجيش في بعض الأحيان، ولكن فارق الأهداف لم يكن كبيرا وظل متقاربا مما يعكس التوازن الذي كان عليه الشوط، حيث تواصل التسابق والتلاحق في النتيجة حتى حسم الجيش نتيجة الشوط الأول بفارق هدف وحيد 16/15.
وفي الشوط الثاني بدأت أفضلية الجيش تظهر بشكل أكبر على مستوى النتيجة، حيث بدأ الفارق يتسع إلى 4 أهداف 19/15 بعد مرور أول خمس دقائق، ثم أصبح 5 أهداف 21/16 مع الدقيقة الثامنة خاصة وأن تسرع لاعبي الأهلي في التسجيل قادهم لإضاعة أكثر من هدف مما ساعد لاعبي الجيش إلى استغلال تلك الوضعية من أجل إحكام قبضتهم على اللقاء..
ومع الدقيقة العاشرة تعرض الجيش إلى طرد متتالي للاعبين اثنين ليلعب الفريق بأربعة لاعبين فقط مما خدم فريق الأهلي كثيرا، وسهل من مهمته في تقليص الفارق إلى مستوى 3 أهداف 22/19 ثم نقطتين 22/20 مما أثار غضب المدرب كمال عقاب، لأنه كان بالإمكان تجنب الإبعاد الثنائي..
وتواصلت متاعب الجيش عندما اقتنص بورخا الهدف رقم 21 للأهلي، وبعدها بثوان جاءت فرصة التعديل ولكن أهدرها حمد محمد علي بعد تألق حارس الجيش في الصد لينجح الجيش في تسجيل هدف آخر، ولكن تكرر نفس السيناريو عندما نجح الأهلي في إدراك التعادل 23/23 مع الوصول إلى الدقيقة 16 مما دفع بالمدرب كمال عقاب إلى أخذ وقت مستقطع لترميم الصفوف وتعديل الأوتار من جديد..
ومع استئناف اللعب نجح الأهلي في التقدم بالنتيجة لأول مرة، خلال هذا الشوط 24/23 مما أشعل المباراة بشكل كبير خاصة وأن فترة الفراغ التي مر بها لاعبو الجيش طالت وبات الارتباك واضحا عليهم مما منح الأهلي فرصة رفع الفارق مرة أخرى ليصبح 3 أهداف 27/24 عندما نجح حمد محمد علي في اختراق الدفاع ومغالطة الحارس ميرناس غارسو مع الوصول إلى الدقيقة 20 ولم يتبق سوى 10 دقائق فقط للجيش للتعويض وتجنب الخسارة..
وبدأت رحلة الإنقاذ عندما تمكن أمين خضيرة من تسجيل الهدف 25 وأعقبه هدف آخر لشرف الدين بومنجل ليعود الفارق إلى مستوى هدفين 28/26 وجاءت فرصة أخرى لجعل الفارق هدفا واحدا ولكن القائم تصدى لتسديدة شرف الدين بومنجل ليستغل الأهلي ذلك وسجل هدفا آخر وأصبحت النتيجة 29/26 مع الوصول إلى الدقيقة 27 غير أن الجيش عاد ليسجل هدفا آخر في دقائق مجنونة وساهم الاستبعاد الذي تعرض له محمد بجاوي لاعب الأهلي ليعيد بصيص الأمل للاعبي الجيش الذين سجلوا الهدف رقم 28 وباتوا متأخرين بهدف واحد، ولكن إصرار شرف الدين بومنجل خدمهم في التعديل 29/29 قبل دقيقة ونصف على النهاية، ليطلب المدرب التونسي حافظ الزوابي وقتا مستقطعا أملا في الاستفادة من عامل امتلاك الكرة خلال الدقيقة الأخيرة، وهو ما تحقق حيث نجح محمد بجاوي في إضافة الهدف 30 قبل 50 ثانية على النهاية، وجاءت الفرصة الأثمن لشرف الدين بومنجل ولكنه أهدرها، وبالتالي ذهب الفوز للأهلي الذي تمسك بحظوظه حتى النهاية وضمن تأهله للدور نصف النهائي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يطيح بالجيش ويصعد لنصف نهائي كأس قطر الأهلي يطيح بالجيش ويصعد لنصف نهائي كأس قطر



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab