الإمارات تستضيف إجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي للشطرنج
آخر تحديث GMT06:45:40
 العرب اليوم -

الإمارات تستضيف إجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي للشطرنج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تستضيف إجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي للشطرنج

إجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي للشطرنج
دبي - وام

أعلن سعيد محمد بن مرشد المقبالي رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج عن استضافة الامارات لاجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للشطرنج واجتماعات المكتب التنفيذي والمجلس الرئاسي للاتحاد الدولي " كونجرس الفيدا " لعام 2015 .

جاء ذلك في الاجتماع الدوري الذي عقده مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج بقاعة الاجتماعات بمرسى حلبة ياس في أبوظبي برئاسة سعيد محمد بن مرشد المقبالي وبحضور عبدالعزيز عبدالله حسين خوري نائب رئيس الاتحاد وجمال عيسى المدفع الأمين العام وحسين خلفان الشامسي الأمين المالي وأعضاء مجلس الإدارة ومشاركة الدكتور راشد بن كشيش الظاهري المستشار العام للاتحاد رئيس اللجنة القانونية والمدير الفني جريفاس ومدير الاتحاد سعود المرزوقي.

وأشاد سعيد المقبالي بالنجاح الذي حققته بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج التي أقيمت في مرسى حلبة ياس وذلك بفضل رعاية ودعم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي .. مثمنا حضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضية لحفل الختام وتتويج الفائزين إلى جانب المشاركة الإيجابية من الأندية.

وناقش مجلس الإدارة التقارير الفنية التي عرضها المدير الفني للاتحاد الخبير إيفستراتيوس جريفاس وتوصيات الاجتماع التشاوري الذي عقد مع الأندية وتم اعتماد خطة التطوير الهادفة إلى إحداث تغيير جذري في استراتيجية العمل الفني ليواكب الفكر الاحترافي الممنهج بناء على توصيات خبراء عالميين وتجارب ناجحة في دول أوروبية .

وتقرر اعتماد خطة التركيز في البرنامج التدريبي على 5 قطاعات وهي الشطرنج في المدارس والمنتخبات الوطنية " رجال 10 لاعبين فتيات 10 لاعبات ناشئين 20 لاعب " والتنسيق مع الأندية بخصوص برامج التدريب للاعبين .

وتم التأكيد على أن كل المدربين في القطاعات الخمسة سيحصلون على شهادات تدريب معتمدة من الاتحاد الدولي وسيتم توفير المواد التدريبية وبرامج التدريب الحديثة لضمان تحقيق أقصى فائدة من قدرات اللاعبين .

وأكد المقبالي أن الاستراتيجية الجديدة تهدف إلى تحقيق المزيد من الانجازات النوعية على كافة الاصعدة وتطوير كافة عناصر وكوادر اللعبة بما يحقق نقلة نوعية في شطرنج الإمارات كما ونوعا وتوسيع قاعدة ممارسي اللعبة ونشر اللعبة على نطاق واسع بين مختلف شرائح المجتمع مع إعطاء أولوية خاصة بالمواهب الناشئة وصقلها وفقا لبرنامج علمي يشرف عليه الاتحاد .

وأشار إلى ان ادراج الشطرنج ضمن الانشطة او المناهج التعليمية المدرسية ستكون حجر الاساس لانطلاق المشروع على ان يمشي متوازيا مع مشروع زيادة الاندية الشطرنجية وترويجها في المراكز الرياضية والوصول الى الجماهير لنشر اللعبة وترويجها والتعريف بها في الاماكن العامة وباستخدام مختلف الوسائل بداية بالشبكات العنكبوتية وبرامجها وانتهاءا بالتطبيقات المختلفة للهواتف الذكية .

واعتمد مجلس إدارة الاتحاد المشاركة في بطولة أسيا للفئات العمرية تحت 14-16-18 سنة في الهند خلال الفترة من 6 حتى 14 من شهر نوفمبر المقبل ثم بطولة العرب الفردية للرجال والفتيات في الأردن من 6 حتى 16 ديسمبر.

وعرض الأمين العام جمال عيسى المدفع التقرير الإداري للاتحاد عن الفترة السابقة وتم اعتماده وعرض الأمين المالي التقارير المالية عن الفترة السابقة وتم اعتمادها.

وثمن مجلس الإدارة جهود رئيس الاتحاد ولجنة التسويق في توفير موارد مالية لدعم خطط وبرامج التطوير وتقرر الإبقاء على المقر الحالي للاتحاد مع البحث عن مقر إضافي يتم تغطية نفقاته من موارد التسويق.

كما عرض الدكتور راشد بن كشيش الظاهري المستشار العام للاتحاد رئيس اللجنة القانونية تقريرا عن متابعة تطوير المنظومة القانونية لتشمل كافة لجان وبرامج الاتحاد بما يهدف إلى تلافي أي ثغرات قانونية قد تؤثر سلبا على الخطط المستقبلية للاتحاد وبما يساعد على تحقيق الاستفادة القصوى من برامج وأنشطة الاتحاد وخطته الاستراتيجية.

واختتم المقبالي الاجتماع بالتأكيد على تطبيق معايير الشفافية والوضوح والحيادية والاحترافية في العمل الفني والإداري بالاتحاد والعمل على تطوير منظومة العمل الإداري بالاتحاد والقيام بإعداد أرشيف إلكتروني لكافة سجلات ومعلومات الاتحاد الإدارية والفنية والمالية وتكوين قاعدة معلومات حديثة تكون أساسا صلبا للانطلاقة الحديثة لمنظومة شطرنج الإمارات .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تستضيف إجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي للشطرنج الإمارات تستضيف إجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي للشطرنج



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 22:15 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

إطلاق دفعة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجولان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab