البطولة الآسيوية للأشبال والناشئين تنطلق 28شباط
آخر تحديث GMT23:14:03
 العرب اليوم -

البطولة الآسيوية للأشبال والناشئين تنطلق 28شباط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البطولة الآسيوية للأشبال والناشئين تنطلق 28شباط

فاضل المنصوري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي
أبو ظبي - وام

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة .. ينظم اتحاد الإمارات للمبارزة منافسات البطولة الآسيوية للأشبال والناشئين " تحت 20 سنة " خلال الفترة من / 28 / شهر فبراير الجاري وحتي التاسع من شهر مارس المقبل في المعهد البترولي في أبوظبي.

ينظم الاتحاد البطولة بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك وبإشراف الاتحاد الآسيوي للمبارزة .. ويشارك في منافساتها / 670 / لاعبا ولاعبة من/ 31 / دولة آسيوية.

وتم إعلان تفاصيل البطولة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الليلة الماضية في فندق " هيلتون كابيتال أبوظبي " بحضور سعادة سيف أحمد الغفلي نائب رئيس الاتحاد رئيس اللجنة العليا للبطولة ومحمد غانم المنصوري عضو الاتحاد والمدير المالي وقاسم الطاهر الأمين العام مدير البطولة وأحمد سعيد ممثل شركة الاستثمارات البترولية " ايبيك " وفاضل المنصوري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وهدى المطروشي عضوة الاتحاد رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام.

ووجه الغفلي في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الشكر والتقدير لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لرعايته للبطولة ودعمه للشباب والرياضة .. مضيفا أن البطولة تأتي استمرارا لمسيرة اتحاد المبارزة التي بدأت منذ ثماني سنوات وحفلت بالعديد من الإنجازات .. لافتا إلى أن البطولة تعد ثاني أكبر بطولات المبارزة العالمية من حيث عدد المشاركين.

ونوه بقدرة أبناء الإمارات في تنظيم كبريات الفعاليات الرياضية تماشيا مع رؤية الاتحاد" المبارزة الإماراتية إلى آفاق عالمية " .

وقال إن احتضان أبوظبي لفعاليات هذا الحدث العالمي هو رسالة محبة وسلام تقدمها لجميع الرياضيين بالعالم لتؤكد دوما أن إمارات الخير بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " ترحب بجميع الأصدقاء من مختلف دول العالم مؤمنين بأن الرسالة الرياضية كانت وستظل رسالة محبة وسلام وتآخي بين شعوب الأرض.

وشكر الغفلي كل الجهات التي ساندت وقدمت الدعم والرعاية لتنظيم البطولة وعلى رأسها شركة " ايبيك " لرعايتها للبطولة .. موجها إلى الجهات الحكومية والشركاء الاستراتيجين للاتحاد منها الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية ومجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك ونادي بني ياس والمعهد البترولي مستضيف البطولة.

من جهته أكد أحمد سعيد أن " ايبيك " تواصل دعمها للشباب والرياضين في إطار توجيهات وتعليمات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة بدعم الرياضيين مساهمة للارتقاء بالرياضيين.

وأعرب عن فخره بأن تقام هذه البطولة الآسيوية تقام لأول مرة في أبوظبي .. مشيرا إلى أن شركة الاستثمارات البترولية تواصل رعايتها للعديد من الألعاب وتسهم في دعم كل الرياضات داخليا وخارجيا .

من جهته أكد فاضل المنصوري أن مجلس أبوظبي الرياضي يعمل وفقا للتوجيهات المباشرة لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي والتي تنص على ضرورة الاهتمام بقطاع الرياضة على وجه العموم سواء الفعاليات والأحداث المحلية أو تلك التي تأخذ طابعا دوليا وتقديم الدعم الكافي لإنجاحها بما يتوافق مع ما تحقق في الدولة من نماء على الصعد كافة.

وقال إن المجلس يقدم كل الدعم للعديد من الرياضات والرياضيين ولديه الخطط الاستراتيجية الكفيلة بالنهوض بمختلف الرياضات في أبوظبي .. مشيرا إلى أن هذا الدعم سيكون حافز لأبنائنا في التطور .. داعيا الجميع للمشاركة في البطولة ومتمنيا لها النجاح.

من جانبه قال قاسم الطاهر إن تنظيم البطولة يعد حدثا فريدا فهي أولى البطولات العالمية التي تستضيفها أبوظبي للجنسين وتستقطب نحو/ 800 / زائر للدولة وهي ثاني أكبر البطولات العالمية من حيث عدد المشاركين ..

مشيرا إلى أن أبوظبي ستكون وجهة المهتمين بلعبة النبلاء من جميع أنحاء القارة الاآسيوية سواء من أعضاء الاتحادات الإقليمية للمبارزة أو الاتحاد الآسيوي للعبة مما يعزز من الترويج السياحي للدولة .

وقال إن البطولة تقام على مدار تسعة أيام لفئتي أشبال تحت / 17 / سنة والناشئين تحت / 20 / سنة ومنافساتها فردية وفرق.. مشيرا إلى سعي المشاركين من الدولة للمنافسة على مسابقاتها المختلفة خاصة أنها تحظى باهتمام دولي كبير من الاتحاد الدولي واستضافتها لها رسالة لكل الجهات بأن أبوظبي قادرة على استضافة كبرى الأحداث.

وأضاف أن إعداد منتخبنا بدأ بالمشاركة في بطولة الكويت .. مؤكدا أن أعضاء المنتخب لن يبخلوا بأي جهد لظهورهم بصورة مشرفة.. مشيرا إلى أن المنتخب حاليا في معسكر داخلي .

وذكر الطاهر أن البطولة ستتضمن فعاليات مصاحبة منها اختبار الحكام الدوليين والتي خلال الفترة من / 24 / حتى/ 27 / من شهر فبراير الجاري بجانب عقد اجتماع للاتحاد الآسيوي للمبارزة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطولة الآسيوية للأشبال والناشئين تنطلق 28شباط البطولة الآسيوية للأشبال والناشئين تنطلق 28شباط



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab