الشباب للتمسك بالأمل والإتحاد لحسم تأهله في أبطال آسيا
آخر تحديث GMT09:12:38
 العرب اليوم -

الشباب للتمسك بالأمل والإتحاد لحسم تأهله في أبطال آسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشباب للتمسك بالأمل والإتحاد لحسم تأهله في أبطال آسيا

اتحاد جدة
الرياض - أ.ف.ب

يبحث الشباب والإتحاد السعوديان عن بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا عندما يلتقيان الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في إياب الدور الثاني.
وكانت مباراة الذهاب التي جمعتهما قبل أسبوع في مكة انتهت بفوز الاتحاد 1-0.
وكان الإتحاد توج بطلا لآسيا عامي 2004 و2005 على حساب سيونجنام ايلهوا الكوري الجنوبي والعين الإماراتي على التوالي، كما خسر نهائي 2009 أمام بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.
يسعى الشباب للفوز بفارق هدفين لضمان التأهل المباشر أو الفوز بنفس نتيجة الذهاب واللجوء لشوطين إضافيين، أما أي نتيجة أخرى فإنها تعني خروجه من السباق، في المقابل فإن الاتحاد يلعب بأكثر من فرصة سواء الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف ولكن شرط التسجيل في مرمى المضيف.
وستكون المباراة قمة منتظرة بين الفريقين خصوصا في ظل تقارب المستوى بينهما فضلا عن رغبة كل منهما في بلوغ الدور المقبل من البطولة والمنافسة على لقبها.
وتحمل مواجهة الفريقين الرقم 107 في تاريخ مواجهاتهما المحلية والخارجية، حيث سبق للفريقين أن تقابلا في 106 مباراة ودانت خلالها الأفضلية للشباب الذي فاز في 41 مباراة مقابل 32 فوزا للاتحاد فيما تعادلا في 33 مباراة.
أما على مستوى مواجهاتهما خارجيا، فقد التقيا أربع مرات كانت الأولى في بطولة النخبة العربية الأولى التي أقيمت بالرياض عام 1995 وانتهت بفوز الشباب بثلاثية نظيفة، والثانية في نصف نهائي بطولة الأندية العربية عام 1998 وانتهت بفوز الشباب بهدف دون مقابل، والثالثة في الدور ثمن نهائي دوري أبطال آسيا بالذات عام 2009 وانتهت بفوز الاتحاد بهدفين لهدف، والرابعة في ذهاب البطولة الحالية الأسبوع الماضي وفاز فيها الإتحاد بهدف لمختار فلاتة.
تأهل الشباب إلى هذا الدور بعد أن تصدر المجموعة الأولى في الدور الأول التي ضمت الجزيرة الإماراتي والاستقلال الإيراني والريان القطري جامعا 15 نقطة حيث فاز في 5 مباريات وخسر واحدة.
قدم الشباب في مرحلة المجموعات مستويات مميزة ونتائج رائعة ويأمل أن يواصل ذلك لبلوغ ربع النهائي، خصوصا أنه يملك مقومات التفوق خصوصا في ظل تكامل صفوفه بعد عودة المصابين وهو الأمر الذي سيدفع مدربه التونسي عمار السويح للعب بأسلوب هجومي منذ البداية.
يبرز في الفريق الحارس وليد عبدالله وعبدالله الأسطا وحسن معاذ وماجد المرشدي و عمر الغامدي وأحمد عطيف ومهند عسيري والبرازيليان فيرناندو مينيجازو و رافينيا والكولومبي ماكنيلي توريس .
أما الاتحاد فقد تأهل لهذا الدور بعد أن حل ثانيا في المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه العين الإماراتي ولخويا القطري وتركتور سازي الإيراني، فجمع 10 نقاط.
وسيركز مدرب الاتحاد خالد القروني على تأمين الجانب الدفاعي ومراقبة مفاتيح اللعب في الفريق المنافس والاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن المتوقع أن يعتمد على نفس العناصر التي شاركت في مباراة الذهاب بعد أن تأكد غياب احمد عسيري بداعي الإصابة، حيث يعول على فواز القرني وطلال عبسي وباسم المنتشري وجمال باجندوح وعبدالفتاح عسيري وفهد المولد و مختار فلاته والبرازيلي بونفيم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشباب للتمسك بالأمل والإتحاد لحسم تأهله في أبطال آسيا الشباب للتمسك بالأمل والإتحاد لحسم تأهله في أبطال آسيا



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab