العطية يتصدر اليوم الأول في رالي قطر الدولي
آخر تحديث GMT15:46:57
 العرب اليوم -

العطية يتصدر اليوم الأول في رالي قطر الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العطية يتصدر اليوم الأول في رالي قطر الدولي

منافسات رالي قطر الدولي
الدوحة - قنا

تصدر السائق القطري ناصر بن صالح العطية "فورد فييستا آر آر سي" حامل اللقب الترتيب العام بعد اليوم الأول من منافسات رالي قطر الدولي، المرحلة الأولي من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

واعتلي العطية الصدارة في نهاية المراحل الست الأولى لليوم الأول بفارق 1,17,5 دقيقة عن أقرب منافسيه السعودي يزيد الراجحي صاحب المركز الثاني، فيما حل الاماراتي خالد القاسمي في المركز الثالث ، ثم القطري عبد العزيز الكواري والايراني علي مسغارها رابعا وخامسا على التوالي.
 
وتفوق العطية على منافسيه الاحد عشر مع انتهاء المرحلة الافتتاحية في اليوم الأول للرالي "الثانية" التي بلغت مسافتها 21,63 كيلومترا، وهي مرحلة "أم وشاح1" التي تميزت بمساراتها الخادعة، وذلك على متن سيارته الجديدة من طراز عام 2014.

وفطن السائق القطري مبكرا لاستراتيجية منافسه السعودي يزيد الراجحي التي اعتمدت على مبدأ القيادة السريعة الضاغطة منذ البداية، ما دفعه إلى بذل قصارى جهده وتصدر لائحة الأوقات بوقت قدره 10,31,20 متفوقا على مواطنه عبدالعزيز الكواري بفارق 8 ثوانٍ وعلى الإماراتي خالد القاسمي بفارق 8,5 ثوانٍ، أما السعودي الراجحي فتأخر 21 ثانية في هذه المرحلة.

وفي المرحلة الأخيرة لليوم الأول "السابعة"، تمكن العطية من تحسين توقيته بفارق 3 ثوانٍ عن مروره الأول ليزيد تقدمه في الترتيب العام المؤقت إلى 1,05,40 دقيقة.

وخسر القطري خليفة العطية المركز الرابع الذي كان يحتله بسبب مشكلة في عمود تثبيت العجلات، في وقت انسحب فيه الكويتي صلاح بن عيدان من الرالي بسبب الأضرار التي لحقت بالجزء الخلفي وبأجهزة التعليق لسيارته.

وتنطلق السبت المراحل الست المخصصة للسرعة في اليوم الثاني من الرالي ، وهي مكنيس (20,90 كلم)، وسلوى ( 15,33 كلم)، والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ( 27.56 كلم) وهي الأطول في الرالي وقد أدخلت عليها تعديلات بنسبة 60 بالمئة.
 
وبعد الانتهاء من المرور الثاني في المراحل السابقة تعود السيارات المشاركة إلى مقر الاتحاد القطري للسيارات بمنطقة سلوى وسط الدوحة لتوزّع الجوائز على الفائزين بعد انتهاء الحدث.
 
يشار إلى أن حالات " ثقوب الاطارات" التي ضربت العديد من سيارات السائقين أدت إلى تراجع أبرز المنافسين على اللقب، فسائق فريق "أبوظبي رايسينغ" الإماراتي خالد القاسمي اضطر للتوقف وتبديل إطار سيارته في المرحلة الثالثة ما كلفه خسارة 3,50 دقائق، ليصل إلى خط النهاية في الترتيب العام المؤقت مع نهاية اليوم الأول في المركز الثالث.
 
أما البطل القطري عبدالعزيز الكواري فقد قاد حوالى 8 كيلومترات خلال هذه المرحلة وهو يعاني من انثقاب في إطار سيارته ليخسر حوالى نصف دقيقة، وعلى الرغم من ذلك اعتقد السائق القطري مع ملاحه الايرلندي كيليان دافي أنه سيحافظ على مركزه الثاني، لحين تعرضهما لحالة انثقاب جديدة في المرحلة السابعة الأخيرة لهذا اليوم ما أدى إلى خسارتهما لحوالي 4 دقائق عن المتصدر وتراجعهما للمركز الرابع.
 
وأعرب السائق القطري ناصر بن صالح العطية عن سعادته بتصدر منافسات اليوم الأول من رالي قطر الدولي، المرحلة الأولي من بطولة الشرق الأوسط للراليات، معربا عن أمله في استمرار تفوقه خلال منافسات اليوم الثاني والأخير وحصد اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه.
 
وقال العطية ، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إنه استعد جيدا لخوض الرالي، وأعد كل التحضيرات والتجهيزات من أجل أن يحرز اللقب ، لافتا إلى أنه قدم مستويات جيدة في اليوم الأول من الرالي ، وتمكن من احتلال الصدارة رغم المنافسة الشرسة من جميع المشاركين.
 
ورأي السائق القطري أنه كان محظوظا بعض الشيء خلال منافسات اليوم الأول ، مشيرا الى أنه اعتمد مبدأ القيادة الضاغطة وتمكن من تفادي الانثقاب التي أثرت على بقية السائقين وأدت إلى خسارتهم للكثير من الوقت.
 
وأوضح العطية أنه سيخوض منافسات الغد وهو في الصدارة ولديه فارق جيد من الوقت ، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن تعرضه لحالة انثقاب يوم غد يمكن أن يكلفه الكثير، لذلك يتوجب عليه أن يدير بحذر المراحل المتبقية من الرالي .
 
وأعرب السائق القطري عن أمله في أن يختتم الرالي غدا بشكل جيد ويحصد لقب أولى جولات بطولة الشرق الاوسط في طريق الحفاظ على اللقب الذي سبق أن حصده أكثر من مرة.
 
وفيما يلقي الترتيب العام المؤقت مع نهاية اليوم الأول : - 1ـ ناصر صالح العطية (قطر) ماثيو بوميل (فرنسا) "فورد فييستا آر،آر،سي" 1,03,08,9 ساعة 2ـ يزيد الراجحي (السعودية) مايكل أورر (بريطانيا) "فورد فييستا آر،آر،سي" 1,04,26,40 س.

3ـ خالد القاسمي (الإمارات) كريس باترسون (بريطانيا) "سيتروين دي،أس3 آر،آر،سي" 1,07,21,30 س.

4ـ عبدالعزيز الكواري (قطر) كيليان دافي (إيرلندا) "فورد فييستا آر،آر،سي" 1,08,09,30 س.

5ـ علي ميسغارها (إيران) فاهيدراز فاهداتينيكزاد (إيران) "سوبارو إيمبريزا" 1,28,45,70 س.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العطية يتصدر اليوم الأول في رالي قطر الدولي العطية يتصدر اليوم الأول في رالي قطر الدولي



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab