المملكة تحصل على الميداليتين البرونزيتين في أولمبياد البلقان
آخر تحديث GMT11:23:19
 العرب اليوم -

المملكة تحصل على الميداليتين البرونزيتين في أولمبياد البلقان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المملكة تحصل على الميداليتين البرونزيتين في أولمبياد البلقان

المملكة تحصل على الميداليتين البرونزيتين في أولمبياد البلقان
الرياض ـ و ا س

حصلت المملكة العربية السعودية على الميداليتين البرونزيتين وشهادة تقدير خلال مشاركه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة والإبداع " موهبة " ووزارة التربية والتعليم في أولمبياد البلقان للرياضيات التي أنطلق خلال الفترة من 2 إلى 7 مايو 2014م , في مدينة بليفن البلغاريه بمشاركة 20 دولة أوروبية وأسيوية .
وحاز على الميداليتين البرونزيتين الطالبان الزبير حبيب الله والطالب عمر الربيعة , كما حقق الطالب عمار القطري شهادة تقدير , وقد مثل الفائزون والفريق المشارك المملكة في دوليا أفضل تمثيل وذلك بتحقيق إنجاز علمي كبير منافسه مع 120 طالب وطالبة من 20 دولة خاضوا فيها اختبارات المسابقة التي استمرت لمده أربعة ساعات ونصف الساعة .
من جانبه عبر نائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع " موهبة " الدكتور عادل بن عبدالرحمن القعيد عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس المؤسسة ولسمو ولي عهده الأمين ، ولسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - على اهتمام ورعاية القيادة الرشيدة لأبناء وبنات الوطن كافة , التي جسدت الإنجاز الجديد لأبناء وبنات الوطن .
وهنأ القعيد الوطن بفوز أبناءه معبراً عن سعادته قائلا : " إن هذا الإنجاز يجسد دعم القيادة وولاة الأمر لأبنائهم من الموهوبين والموهوبات ، ويعكس ما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام بأبنائها من الطلاب والطالبات في إطار حرصها وتوجيهها الكريم بتنمية ورقي رفعة الإنسان السعودي تعزيزا لثروة الوطن من رأس المال البشري والتحول إلى مجتمع معرفي مبدع ومتكامل " .
من جانب آخر عبر الطالب الزبير حبيب الله الفائز في الميدالية البرونزية عن سعادته بهذا الانجاز وسط كوكبة من أفضل الطلاب على مستوى العالم , مؤكداً في الوقت ذاته بأن هذه المشاركة ما هي إلا خطوة نحو تحقيق الهدف الأكبر الذي يسعى إليه ويهدف له بتحقيق ميدالية أولمبياد الرياضيات الدولي الذي سيقام في جنوب أفريقيا صيف هذا العام .
أما الطالب عمر الربيعة الذي نال ميداليته الدولة الأولى في هذه المسابقة عبر عن سعادته وفخره , مؤكداً بأن إنجازه هذا يمثل له دافعا كبيرا نحو الاستمرار في المناسبة وتحقيق ميدالية في أولمبياد الرياضيات الدولي في الأيام القادمة .
هذا وتعد أولمبياد البلقان للرياضيات مسابقة سنوية لطلاب المدارس الثانوية تحت 20 عاما ، وتقام في إحدى دول البلقان وقبرص ، وقد تم خلال السنوات الأخيرة دعوة بعض الدول غير الأعضاء للمشاركة في الأولمبياد ومن بينها المملكة العربية السعودية .
يذكر أن المملكة حققت ميداليتين برونزيتين في أولمبياد البلقان للرياضيات 2010 الذي أقيم في مولدوفا ، كما فازت بثلاث ميداليات ( فضية وبرونزيتان ) في أولمبياد البلقان للرياضيات 2011 الذي أقيم في رومانيا ، فيما حاز الفريق السعودي ميدالية فضية و 4 ميداليات برونزية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2012 الذي استضافته تركيا ، ولم تعقد المسابقة في عام 2013م .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة تحصل على الميداليتين البرونزيتين في أولمبياد البلقان المملكة تحصل على الميداليتين البرونزيتين في أولمبياد البلقان



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab