المنتخب القطري لألعاب القوى للشباب يتوج بلقب البطولة الآسيوية
آخر تحديث GMT16:12:17
 العرب اليوم -

المنتخب القطري لألعاب القوى للشباب يتوج بلقب البطولة الآسيوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتخب القطري لألعاب القوى للشباب يتوج بلقب البطولة الآسيوية

المنتخب القطري لألعاب القوى للشباب
الدوحة - قنا

توج المنتخب القطري لألعاب القوى للشباب بلقب البطولة الآسيوية السادسة عشرة للشباب والشابات التي اختتمت اليوم في تايوان بمشاركة 33 دولة من مختلف القارة.
وجاء الإنجاز التاريخي بعدما أنهى المنتخب مشاركته في البطولة القارية متصدراً فئة الشباب بحصوله على 9 ميداليات ملونة بواقع 6 ذهبيات وفضيتين وبرونزية واحدة.
وجاءت اليابان في المركز الثاني بـ 5 ميداليات ذهبية و3 فضيات و3 برونزيات، والصين في المركز الثالث بـ4 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية ، في حين حلت تايبيه في المركز الرابع بـ 3 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات ، وإيران في المركز الخامس بذهبيتين وفضيتين و5 برونزيات.
وفي ختام منافسات البطولة في اليوم الأخير، توج المنتخب القطري بميداليتين ذهبية وبرونزية ، حيث تمكن مصعب آدم من الفوز بذهبية سباق 5 آلاف متر عن جدارة واستحقاق قاطعاً المسافة في زمن 14,34,07 دقيقة ، وبذلك تكون هذه الميدالية هي الثانية لمصعب آدم خلال البطولة ، حيث كانت الأولى في سباق 3000 متر موانع في اليوم الثالث للمنافسات.
وحصل المنتخب القطري على برونزية التتابع 4×400 عن طريق الرباعي محمد ناصر عباس و أبوبكر حيدر وخالد الشمراني ومحمد النور آدم الذين قطعوا المسافة في 3,09,15 دقائق.
وحطم الشمراني رقمه في البطولة خلال سباق 400 متر حواجز قاطعاً المسافة في زمن 51,59 ثانية محطماً بذلك رقمه السابق 52,52 .
وكان أشرف أمجد الصيفي وشقيقه أحمد قد حصلا على ذهبية وفضية المطرقة في اليوم الأول ، فيما حصل إدريس موسى وأبوبكر حيدر على ذهبية وفضية سباق 1500 متر ومحمد ناصر عباس حصل على ذهبية سباق 400 متر في اليوم الثاني ، وحصل مصعب آدم على ذهبية سباق 3000 متر موانع ومحمد النور آدم على ذهبية سباق 800 متر في اليوم الثالث ، وحصل مصعب آدم على ذهبية 5000 متر ، وحصلنا على برونزية التتابع 400×4 في اليوم الرابع ليكون العدد الإجمالي للميداليات التي حصل عليها منتخبنا 9 ميداليات ملونة، 6 ذهبيات وفضيتين وبرونزية.
وأعرب السيد دحلان الحمد نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادين القطري والآسيوي لألعاب القوى عن سعادته بالتنظيم الجيد، وبما خرجت به البطولة من نجاحات، مقدماً الشكر والتقدير لكافة المسؤولين بالاتحاد التايواني لألعاب القوى.
وشدد الحمد على أن القارة الآسيوية تزخر بالعديد من المواهب في أم الألعاب ولكن مع الأسف فالنتائج في البطولات الدولية ليست على مستوى الطموحات.. متمنياً أن تسير الأمور إلى الأفضل كما يخطط الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى.
وتقدم بالتهنئة إلى البعثة القطرية المشاركة في البطولة بعد حصولها على المركز الأول .. قائلا " إن النتيجة التي تحققت تعتبر نتيجة للعمل الذي يقوم به الاتحاد القطري لألعاب القوى من أجل إعداد منتخبات قوية وقادرة على تمثيل دولة قطر بشكل جيد في المنافسات الخارجية ." وأشار الحمد إلى أن الاتحاد القطري يسير في الطريق الصحيح بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة في الدولة .. مضيفا أن ما تحقق في البطولة الآسيوية للشباب يؤكد أن لدينا قاعدة صلبة نرتكز عليها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب القطري لألعاب القوى للشباب يتوج بلقب البطولة الآسيوية المنتخب القطري لألعاب القوى للشباب يتوج بلقب البطولة الآسيوية



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 17:42 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

تسريب بيانات خاصة لأكثر من 100 مليون أمريكى

GMT 13:26 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

اقتصاد إسرائيل يواجه التباطؤ وخطر الفقر

GMT 17:45 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

الخطوط الجوية البريطانية تلغى رحلاتها إلى تل أبيب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab