انطلاق الجولة الـعاشرة لمنافسات الدوري العربي لقفز الحواجز الخميس
آخر تحديث GMT06:23:00
 العرب اليوم -

انطلاق الجولة الـعاشرة لمنافسات الدوري العربي لقفز الحواجز الخميس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق الجولة الـعاشرة لمنافسات الدوري العربي لقفز الحواجز الخميس

قفز الحواجز
الرياض - واس

تنطلق غداً على ميدان منتجع نوفا (غرب الرياض) بطولة المملكة الدولية العاشرة لقفز الحواجز، وتأتي لحساب منافسات الدوري العربي المؤهل لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها في السويد مطلع ابريل المقبل.

ويشارك في هذه النسخة 60 فارساً يمثلون 11 دولة هي السعودية "المستضيف" والبحرين وقطر وكولومبيا ومصر والأردن وفرنسا وإيطاليا والكويت والنرويج والامارات العربية المتحدة.

ويتصدر الفارس المصري أسامة برعي حتى الآن ترتيب الفرسان في الدوري العربي بعد أن جمع 64 نقطة، في حين يأتي الفارس السعودي عبدالله شربتلي في المرتبة الثانية برصيد60 نقطة، وحل المصري محمد طاهر زيادة في المركز الثالث بـ58 نقطة، وفي المركز الرابع الفارس السعودي عبدالرحمن الراجحي برصيد 49 نقطة، وفي المركز الخامس الفارس الأولمبي رمزي الدهامي بـ46 نقطة , حيث يتأهل ثلاثة فرسان من المجموعة السابعة إلى بطولة كاس العالم.

ويشرف على لجنة التحكيم الحكم الدولي الاماراتي خليل مراد وعضوية كريم مرداو من لبنان والانجليزي جوندوني، إضافة إلى الأردنيين راغب عمر وأشرف الليثي،الى جانب الحكام السعوديين والدكتور محفوظ بن طالب وهمام المدني وعمر غراب ومشرف الميدان مطلق الجعيد.

ويقوم المصمم الدولي البريطاني روبرت جون بتصميم حواجز البطولة بمايملكه من خبرة طويلة في هذا المجال أبرزها تصميمه للحواجز في أولمبياد لندن 2012،ويشاركه البرتغالي برننادو كوستا والمصمم السعودي الدولي منصورالمقاطي إضافة الى عبدالله الغنام وتركي الشهري.

وتتكون لجنة الطعون في البطولة من التونسي احمدالبدوي وحيدر الزعبي من الأردن ومحمد الدوسري الأمين العام للاتحاد السعودي للفروسية،فيما سيكون رئيس المراقبين الليبي حسام زميط.

وبين المشرف على ميدان الإحماء الحكم مطلق الجعيد أن أنظمة الاتحاد الدولي للفروسية سيتم تطبيقها في جولة الغد، مشيراً إلى أن لوائح وأنظمة البطولة معروفة لدى جميع الفرسان بما فيهم فرسان المملكة الشباب.

وعدّ الجعيد المستوى المميز الذي ظهرت به الجولة التاسعة أمر إيجابي ويدعو للتفاؤل بمشاهدة جولة رائعة بدءاً من الغد , وقال: "جولات الرياض تحظى باهتمام ومتابعة من الفرسان العرب كونها تعد من اقوى الاستحقاقات في الدوري العربي".

وأضاف: "من أبرز إيجابيات جولات هذا العام بروز عدد كبير من الفرسان الشباب وخصوصاً من فرسان المملكة وقطر، وهذا يعطي دلالة قوية باهتمام الاتحادين السعودي والقطري بالفرسان الشباب الذين سيكون لهم مستقبل واعد في المنافسات العالمية المقبلة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الجولة الـعاشرة لمنافسات الدوري العربي لقفز الحواجز الخميس انطلاق الجولة الـعاشرة لمنافسات الدوري العربي لقفز الحواجز الخميس



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab