انطلاق المؤتمر العالمي الخامس لسباقات الخيول العربية الأصيلة
آخر تحديث GMT23:20:24
 العرب اليوم -

انطلاق المؤتمر العالمي الخامس لسباقات الخيول العربية الأصيلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق المؤتمر العالمي الخامس لسباقات الخيول العربية الأصيلة

سباق لندن 2014
لندن ـ وام

 رحب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالمشاركين في فعاليات المؤتمر العالمي الخامس لسباقات الخيول العربية الأصيلة الذي ينطلق غدا في العاصمة البريطانية لندن .
وقال سموه خلال كلمته في الكتاب الرسمي للمؤتمر إن انطلاقة المؤتمر في أبوظبي عام 2010 برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة المهرجان كانت محاولة لتسخير كل الطاقات وتسليط الضوء وبذل الجهود من أجل رفعة سباقات الخيول العربية الأصيلة .
وأضاف سموه " إننا الآن في النسخة الخامسة للمؤتمر وكانت بحق رحلة حافلة لم تتضمن جمع مختلف فروع الخيول العربية إلي منصة واحدة حيث سلطت الضوء على مختلف المواضيع وكذلك العقبات التي تقف أمام تطور سباقات الخيول العربية الأصيلة " .
وأشار سموه إلى أن المهرجان يؤمن بأن النقاش وتبادل الآراء هو السبيل الوحيد لتطور رياضة سباقات الخيول العربية وأن المؤتمر الخامس العالمي لخيول السباق العربية الذي يعقد في لندن يعتبر بلا شك إضافة ايجابية للسير في طريق التطور .
وتشهد قاعة مسرح سانت جيمس غدا انطلاق فعاليات الجلسة الأولي للمؤتمر العالمي الخامس لخيول السباق العربية " لندن 2014 " الذي ينظمه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة على مدى ثلاثة أيام .
يأتي تنظيم هذا المؤتمر العالمي بناء علي توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة كحدث مميز علي المستويين المحلي والعالمي ليخدم صناعة الخيول العربية بتراثها التاريخي العريق.
ويعقد المؤتمر العالمي الخامس لخيول السباق العربية بمشاركة أكثر من 53 دولة ومئات من الخبراء والباحثين في مختلف الجوانب التي تعنى بسباقات الخيول العربية ويهدف إلى إحياء دور القطاع الخاص في دعم وتعزيز الرياضات التراثية والمشاركة والتفاعل مع المجتمع.
وتشهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلمات كل من سعادة عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة وسامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "افهار" إلى جانب كلمة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وكلمة هيئة الإمارات لسباق الخيل ويلقيها ياسر مبروك وكلمة جيني هانز ممثلة منظمة الخيول العربية في بريطانيا .
وتوقعت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "افهار" أن يحظى المؤتمر العالمي لسباق الخيول العربية بحضور جماهيري كثيف واهتمام إعلامي كبير .
وأشارت صوايا إلى أن الصحف المحلية والعالمية أفردت للمؤتمر مساحات واسعة كونه يقام في بريطانيا معقل سباقات الخيول في العالم خاصة وانه سيشهد تجمع 400 ضيف من المتخصصين في الخيول العربية الأصيلة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق المؤتمر العالمي الخامس لسباقات الخيول العربية الأصيلة انطلاق المؤتمر العالمي الخامس لسباقات الخيول العربية الأصيلة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab