انطلاق المنافسات النهائية لبطولة فخر الأجيال التلواح في 20 فئة
آخر تحديث GMT11:17:40
 العرب اليوم -

انطلاق المنافسات النهائية لبطولة فخر الأجيال "التلواح" في 20 فئة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق المنافسات النهائية لبطولة فخر الأجيال "التلواح" في 20 فئة

بطولة فخر الأجيال "التلواح"
دبي ـ وام

أقيمت أمس المنافسات النهائية لبطولة فخر الأجيال "التلواح" التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وبلغ عدد الفئات التي أدرجت في النهائيات 20 فئة كانت مخصصة للشيوخ والعامة وسط مشاركة واسعة من الصقارين والمهتمين بالرياضة وجماهير المتابعين.

وأقيمت صباح اليوم التصفيات النهائية لفئة الطائرة اللاسلكية للعامة حيث وصل عدد المشاركين بها 56 شخصيا تمكن 44 منهم من إتمام السباق بنجاح .

وبمناسبة الجولات الختامية لآخر البطولات في سلسلة بطولات فزاع للصيد بالصقور التلواح تقدمت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتهنئة لجميع المشاركين والفائزين على حد سواء مشيدة بجهودهم الحثيثة في استدامة الموروث الشعبي وصون التراث الثقافي غير المادي للدولة والمنطقة أجمع .

ووصفت يوم أمس بأنه كان أشبه ما يكون بمهرجان تراثي نظرا لغزارة المشاركة وتعدد الفئات وأنه وعلى ضوء اشتداد المنافسة في كل واحدة من الفئات في هذه النهائيات يمكن القول إن الجميع كانوا فائزين خاصة مع انخراطهم في النخبة القوية لهذه الرياضة خلال البطولة التي حققت نجاحا كبيرا وتنظيما رائعا من دون أي اخطاء تذكر وذلك بفضل الخطط المدروسة والأنظمة العالمية الفعالة .

وأضافت أن هذا اليوم امتاز أيضا بتسجيل حضور لافت من قبل أصحاب مزارع التهجين والاختصاصيين البيطريين من الإمارات والخارج إضافة إلى حشود من المهتمين الذين كانوا يبحثون عن سلالات قوية للصقور ..مشيرة إلى أنه وإلى جانب الحرص الشديد من جانب المشاركين على تسجيل نتائج أفضل فقد ركزوا أيضا على الوقاية لصقورهم من أي إصابات وذلك باتباع أقصى درجات الحذر خلال المنافسة .

ومن جانبهم فقد أجمع المتنافسون على قوة البطولة .. وقال خلفان بطي القبيسي المشارك في عدد من الفئات أن هذه البطولة كانت مميزة في كل فئاتها ..مشيرا إلى أن أقوى الفئات كانت فرخ جير شاهين عامة وأن التحدي الأكبر سيكون في النخبة بعد غد .. موضحا أن البطولة اتبعت أعلى التجهيزات والاستعدادات.

أما سالم ناصر الهاجري الذي حصل على المرتبة الأولى من فئة جير شاهين فأعرب عن سعادته بعد أن رأى ثمرة جهوده وتمريناته الطويلة بحصوله على على هذه المرتبة وأعرب عن أمله في تحقيق فوز آخر في منافسات النخبة.

ويرى ستيف ماكيني الطبيب البيطري الأيرلندي والمتخصص بطب الصقور أن المشاركة في مثل هذه البطولات تتطلب الكثير من العناية الصحية بالصقور للوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة .

وقال "هنا يأتي دورنا كأطباء بيطريين حيث تكون جهودنا مكثفة خلال فترات التمرين إلى جانب المتابعة الروتينية لاسيما وأن الصقور يمكن أن تتعرض لمشاكل صحية عديدة سواء كانت تستخدم للصيد أو غيره خاصة في حال الإفراط أو سوء التمرين لأنه يجب التريث في بناء عضلاتها وإلا سينعكس ذلك سلبا على صحة الصقر" .. موضحا أن هناك فرقا كبيرا من حيث المهارات بين الصقور المستخدمة للصيد والصقور الخاصة بالسباقات ويجب أن يوضع هذا الأمر في الحسبان .

وفي لقاء مع دارين تشلتن الاسكتلندي الذي يعمل في مجال تهجين الصقور قال إنه يكرس كل وقته لفريق ند الشبا ويشعر بالسعادة عندما يتابع فوز أي من صقوره التي حرص على تربيتها وتهجينها.

ويضيف "لقد بدأت حياتي مع الصقور كهواية ومن ثم تحولت إلى مهنة وصولا إلى التعلق بها إلى درجة لا يمكنني التخلي عنها على الرغم من الصعوبات والتحديات ولكن في نهاية المطاف نشعر بالسعادة وننسى التعب عندما نرى هذه الصقور تحصد المراكز المتقدمة في سلسلة بطولات فزاع للصقور التلواح".

وكانت اللجنة المنظمة قد حددت جوائز المراكز الثلاثة الأولى لكل فئة وهي عبارة عن سيارات فاخرة مع حصول المراكز الأخرى حتى العاشر على جوائز نقدية.

وسيتأهل الفائزون في المراكز الثلاث الأولى من كل فئة إلى مرحلة النخبة إلى جانب أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل فئة أيضا من بطولات التلواح والفروخ لهذا الموسم والتي ستقام يوم الخميس وستكون الجائزة الكبرى عبارة عن سيارة بنتلي وجائزة نقدية تبلغ قيمتها نصف مليون درهم .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق المنافسات النهائية لبطولة فخر الأجيال التلواح في 20 فئة انطلاق المنافسات النهائية لبطولة فخر الأجيال التلواح في 20 فئة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab