انطلاق منافسات بطولة البولينج للرجال في أولمبياد الضباط الرمضانية
آخر تحديث GMT08:46:28
 العرب اليوم -

انطلاق منافسات بطولة البولينج للرجال في أولمبياد الضباط الرمضانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق منافسات بطولة البولينج للرجال في أولمبياد الضباط الرمضانية

منافسات بطولة البولينج
ابوظبي ـ وام

 شهد الفريق الركن متقاعد محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الاولمبية الوطنية رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة أولمبياد الضباط الرمضانية رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة انطلاق منافسات بطولة البولينج للرجال في الأولمبياد الرمضاني والتي استهلت بمشاركة منتخب الامارات لذوي الاحتياجات الخاصة .
ورحب الكعبي بلاعبي المنتخب الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة ..مشيدا بما يبذلوه من جهد في مشاركاتهم الدائمة لتمثيل دولة الإمارات بالمحافل الخارجية ..وأكد ترحيبه الدائم بمشاركة هذه الفئة بجميع الرياضات والمسابقات الرياضية التي يستضيفها نادي ضباط القوات المسلحة ..وقال ان فئة ذوي الاحتياجات الخاصة تعتبر جزءا لا يتجزأ من المجتمع الإماراتي ومشاركتهم بفئة الرجال في بطولة البولينج يعد أكبر مثال على ذلك .
ووجهت ادارة نادي ضباط القوات المسلحة الى تخصيص اشتراك مجاني لجميع لاعبي المنتخب الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة بنادي ضباط القوات المسلحة تقديرا لعطاءات المنتخب الوطني وبمناسبة مشاركتهم في هذه البطولة السنوية .
وقد أختتمت تصفيات المجموعة الأولى من بطولة البولينج للرجال متمثلة بمشاركة منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة في يومها الأول بمشاركة 10 لاعبين على أن تستكمل المجموعات الأخرى تصفياتها على مدار هذا الأسبوع .
وتصدر طارق شهاب الترتيب في اليوم الأول بمعدل بلغ 171 وحل وليد محمود وصيفا بمعدل بلغ 165 .. فيما تواجد عدنان علي في المركز الثالث بمعدل 25ر160 ثم مطر خادم بمعدل 158 وعلي حسن بمعدل 5ر156 وعدنان سيف بمعدل 75ر154 وسعيد عبدالله بمعدل 5ر138 وشادي نعيم بمعدل 136 وناصر عبدالله الغيثي بمعدل 75ر125 وسالم العامري بمعدل 25ر116 في نهاية الترتيب.
كما اختتمت أمس منافسات بطولة الجودو للناشئين التي أقيمت على مدى يومين ضمن فعاليات اولمبياد الضباط الرمضاني في نسخته الـ 18 تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بمشاركة 7 اندية وقد حصد لاعبو أبوظبي الرياضي والفجيرة العدد الأكبر من الميداليات المتنوعة.
وتوج ناصر التميمي أمين السر العام لاتحاد الإمارات للجودو والمصارعة والكيك بوكسنغ وصلاح السلومي نائب رئيس اللجنة المنظمة لاولمبياد الضباط وفهد الشامسي المدير التنفيذي لشركة أمرك ومحمد جاسم أمين السر المساعد لاتحاد الإمارات للجودو والمصارعة والكيك بوكسنغ الفائزين في الأوزان المختلفة .
وشهد اليوم الختامي للبطولة منافسة شرسة بين لاعبي الأندية المشاركة في البطولة الذين قدموا مستويات فنية رفيعة وقد برز عدد كبير من الناشئين الواعدين الذين تنتظرهم الفرصة للانضمام للمنتخب الوطني المشارك في بطولة الخليج في سبتمبر المقبل .
وقدمت اللجنة المنظمة لبطولة اولمبياد الضباط الرمضانية هدية تذكارية لراعي الحفل ناصر التميمي أمين السر العام باتحاد الإمارات للجودو والمصارعة والكيك بوكسنغ وفهد الشامسي المدير التنفيذي لشركة أمرك احد الشركات الراعية للبطولة سلمها صلاح السلومي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة.
وتوج احمد عبدالله من ابوظبي الرياضي بالميدالية الذهبية وزن تحت "34" كجم ونال زايد العمرو من ابوظبي الميدالية الفضية وحاز راشد محمد من خورفكان على الميدالية البرونزية .
وفي وزن تحت "38 " كجم فاز احمد محمد من خورفكان بالميدالية الذهبية وكانت الميدالية الفضية من نصيب حمدان خميس من الفجيرة وحصل عبدالله جانيف من عجمان على الميدالية البرونزية .
وفي وزن تحت "46 " كجم توج فارس محمد من ابوظبي بالميدالية الذهبية وعلى خان من الفجيرة بالميدالية الفضية ونال محمد حمود من الفجيرة على البرونزية وسيطر لاعبو الفجيرة على المراكز الأولى الثلاث في وزن تحت " 50 " وفاز عبدالرحمن علي بالميدالية الذهبية ومحمد ماجد بالميدالية الفضية وعبيد هلال بالميدالية البرونزية .
ونال عبدالله نعمتوف من الفجيرة الميدالية الذهبية في وزن تحت "55 " وفاز عبدالحكيم العولقي من ابوظبي بالميدالية الفضية وحصل محمد على من الفجيرة على الميدالية البرونزية وفي وزن "66 " وفاز ياسين نعمتوف من الفجيرة بالميدالية الذهبية وعبدالله المرزوقي من ابوظبي بالميدالية الفضية واحمد محمد من الشامخة بالبرونزية .
وتوج سيف الهيمي من الشامخة بالميدالية الذهبية في وزن تحت " 73 "كجم وخليفة الحوسني من ابوظبي بالميدالية الفضية وعوض احمد من الفجيرة بالبرونزية وفي وزن تحت "81 " كجم فاز بدر علي من ابوظبي بالميدالية الذهبية ونال ناصر العمرو من ابوظبي الميدالية الفضية .
وفي منافسات الوزن المفتوح فاز طالب ديجون من الفجيرة بالميدالية الذهبية ونال خالد العمرو الميدالية الفضية وحصل خليفة الحوسني على البرونزية وكلاهما من ابوظبي .
**********----------********** ووجه ناصر التميمي أمين السر باتحاد الإمارات للجودو والمصارعة والكيك بوكسنغ الشكر لنادي الضباط واللجنة العليا المنظمة لاولمبياد الضباط برئاسة محمد هلال الكعبي على تنظيم البطولة الرمضانية على مدار 18 عام حتى أصبحت حدثا سنويا ينتظره الرياضيون من داخل وخارج الدولة .
وأشار التميمي الى ان بطولة الجودو تحت مظلة نادي الضباط هذا العام وضعها المدرب ضمن برنامج التحضير للمنتخب الوطني المشارك في البطولة الخليجية في سبتمبر المقبل إضافة الى بطولة الفجيرة التي تقام الجمعة المقبلة وسوف يكون اختيار اللاعبين لمعسكري المغرب واليابان من بطولتي الجودو في نادي الضباط والفجيرة ..مؤكدا ان المنافسات في البطولة قدمت خدمة كبيرة للاعبين والمدربين لانها جاءت في فترة التوقف.
وأشاد بالمستوى المميز الذي قدمه الناشئون في البطولة ..واصفا المنافسات بأنها كانت شرسة وارتقت للمستوى المأمول حيث شارك في البطولة عدد كبير من اللاعبين تحت 13 و16 سنة في مختلف الأوزان.
ولفت إلى أن المشاركة الواسعة للاعبين في بطولتي المصارعة بـ 150 لاعبا والجودو مايقارب من 120 لاعبا يدعم الخطة طويلة الأجل لبناء القاعدة السنية إضافة الى تقديم مستويات جيدة من خلال التنافس.
وشكر التميمي اتحاد الإمارات للجود والمصارعة والكيك بوكسنغ برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي على رعايته اللعبة في الدولة بتشجيع الآباء لأبنائهم للانخراط في ممارسة اللعبة وعلى المشاركة في بطولة الضباط للسنة الخامسة على التوالي مما يجعلها تحفيز للاعبين الشباب للفوز وتحقيق الميداليات والحوافز المادية .
وأعرب فهد الشامسي المدير التنفيذي لشركة أمرك عن الفخر والسعادة لكونهم احد رعاة بطولة نادي الضباط الرياضية الرمضانية ..مؤكدا أنها أصبحت الحدث الأبرز في رمضان والبطولة الرئيسية في الدولة وإنها تتطور من عام الى اخر من حيث المشاركة الواسعة من الرياضيين من داخل الدولة ومن مختلف دول العالم .
وقال " ان رعاية البطولات الرياضية جزء من اهداف الشركة وهي تندرج تحت بند دعم الأنشطة الرياضية والاجتماعية ودعم كل الأنشطة والفعاليات التي يشارك فيها الشباب وهذا يعتبر جزء من استراتيجية الدولة والقيادة الرشيدة في دعم الأنشطة الرياضية والبطولات المحلية والعالمية التي تنظم في الامارات " .
وأكد محمد جاسم أمين السر المساعد باتحاد الامارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسنغ ان بطولة الناشئين للجودو المقامة تحت مظلة اولمبياد الضباط الرمضاني محطة مهمة في اختيار وإعداد اللاعبين لبطولة الخليج المقامة في سبتمبر المقبل.
وأشار إلى أن بطولة الجودو للناشئين تساهم بشكل جيد في إعداد اللاعبين وتلحق بها بطولة الفجيرة يوم الجمعة المقبل وهما محطتان لاختيار اللاعبين المشاركين في المعسكرات الخارجية للمنتخب في المغرب واليابان .
وقال " إن استراتيجية اتحاد الجودو تركز على الناشئين لبناء قاعدة سنية قوية من خلال الانتشار الواسع للأندية والمراكز في الدولة وقد ارتفع عدد الأندية في 3 سنوات من عشرة اندية الى 16 نادي ومازال هناك تركيز كبير على اقامة مراكز في المناطق الحيوية لبناء قاعدة واسعة من لاعبي الجودو في الامارات تسمح للمنتخب الوطني بالمشاركة في كل البطولات الداخلية والخارجية وتحقيق الانجازات " .
ووصف محمد جاسم بطولة نادي الضباط الرمضانية بالمحطة المهمة والرئيسية في أجندة اتحاد الجودو ..منوها إلى بطولة الجودو في اولمبياد الضباط تأتي بعد شهر ونصف من ختام الموسم وهي تعيد اللاعبين لأجواء التنافس وتكون خير إعداد قبل انطلاق الموسم الجديد .
كما أنهت اللجنة العليا المنظمة لبطولة أولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة الرمضانية مساء أمس إجراءات التسجيل للفرق المشاركة في منافسات خماسيات كرة القدم رجال وسيدات والتي من المقرر أن تنطلق اعتبارا من اليوم على ملعب الخيمة الكبرى بمقر نادي الضباط بالعاصمة أبو ظبي.
ويشارك في منافسات خماسيات كرة القدم رجال 10 فرق هي أدكو وفرنسا والقوات الجوية وشرطة العاصمة وزادكو وتراست انترناشيونال جروب وادنوك والنجوم البيضاء وترابا النيجيري و انترناشيونال جولدن جروب .
وسيتم تقسيم الفرق العشر إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 5 فرق تلعب بنظام الدوري من دور واحد ويصعد إلى الدور قبل نهائي أول وثاني كل مجموعة ويلعبان في نصف النهائي ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.
أما في منافسات خماسيات كرة القدم سيدات فسوف يشارك في البطولة هذا العام في نسختها الثامنة عشر 11 فريقا للكرة النسائية وهي المرة الأولى التي يشارك فيها هذا العدد في خماسيات كرة القدم للسيدات منذ دخول اللعبة للأولمبياد الرمضاني.
والفرق المشاركة هي السادات والظبي ورويال برعاية آيبيك وجلبرتيري أ ب وانتصار وهران الجزائري ومنتخب فلسطين وفوتبول تمبل ونادي الفتاة الرياضي الكويتي وبرليشكا الأوكراني ونادي أبو ظبي الرياضي أ و ب.
**********----------********** وتضم خماسيات السيدات فرق من خارج الدولة حرصت على التواجد في البطولة التي تحظى بسمعة كبيرة في المنطقة والشرق الأوسط حيث يشارك فيها منتخب فلسطين ونادي الفتاة الكويتي ونادي برليشكا الأوكراني بالإضافة إلى انتصار وهران الجزائري.
وسيتم تقسيم فرق السيدات إلى 3 مجموعات تلعب بنظام الدوري من دور واحد ويصعد إلى دور الثمانية أول وثاني كل مجموعة بالإضافة إلى أحسن فريقين جاءا في المركز الثالث.
كما انطلقت منافسات اليوم الأول في بطولة الشطرنج ضمن فعاليات الأولمبياد الرمضاني لنادي الضباط والتي افتتحها أمس الأول حسين عبد الله الخوري رئيس مجلس الإدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة بحضور أحمد البريكي ممثلا لنادي الضباط وإسماعيل إبراهيم مدير نادي أبوظبي للشطرنج .
وشارك في البطولة 126 لاعبا ولاعبة من 17 جنسية مختلفة تصدرت دولة الامارات قائمة المشاركين ب57 لاعبا تلتها الهند ب32 لاعبا ومصر ب 19 لاعبا وتم توزيع المشاركين لثلاثة فئات على مستوى بطولة الأساتذة التي شارك فيها 57 لاعبا منهم 32 مصنف دولي وبعضهم حاصل على ألقاب دولية على صعيد لعبة الشطرنج .
وكاد يخلو اليوم الاول من المفاجآت باستثناء خسارة نجم المنتخب الوطني وحامل ذهبية آسيا أستاذ الاتحاد الدولي فيصل كشواني بنيران صديقة على يد مواطنه زايد علي الحامد .
وأقيم في اليوم الأول ثلاث جولات تصدر في نهايتها ستة لاعبين برصيد كامل من النقاط ثلاثة نقاط لكل منهم أبرزهم بطل الإمارات لعامي 2013 و2014 أستاذ الاتحاد الدولي إبراهيم محمد الخوري بعد فوزه على المصري بيشوي ثروت والإماراتيين سيف إدريس وعبد الله علي وكذلك شارك الأستاذ الدولي الفلبيني جوليوس دي راموس الصدارة بعد تخطيه اللاعب البوسني عدنان كيمورا والإماراتي عبد الله المرزوقي والسوري سهيل سكري.
وشهدت بطولة السيدات لهذا العام مشاركة قياسية مقارنة بالأعوام السابقة حيث شاركت بها 37 لاعبة منهم ثمانية لاعبات مصنفات دوليا أبرزهم بطلة الإمارات خلود عيسى الزرعوني وشقيقتها عائشة والسورية الدولية هدى النجار والهندية الناشئة بطلة مدراس العالم لفئة 8 سنوات جيا شاه .
وأقيم في اليوم الأول من البطولة جولتان تصدرت بنهايتها تسعة لاعبات برصيد نقطتين لكل منهن ولم تحمل كلتا الجولتين اي مفاجآت تذكر لأنها جمعت لاعبات من مستوين متفاوتين حسب النظام السويسري الذي تقام عليه البطولة .
ومن ابرز لقاءات الجولة الثالثة لقاء بطلة الإمارات خلود الزرعوني مع مواطنتها صاحبة المركز الثالث في بطولة الإمارات لفئة 16 سنة كلثم مبارك الشامسي وعلى الطاولة الثانية السورية هدى النجار مع الهندية شلبا شاه وعلى الثالثة الإماراتية عائشة الزرعوني مع الفيتنامية هانغتون.
وشارك في بطولة الناشئين 37 لاعبا وتميز ناشو نادي ابوظبي للشطرنج في تلك الفئة والذين ترعاهم شركة ادكو وحققوا نتائج جيدة ومن أبرزهم الإماراتي سعيد عادل الحوسني الذي تصدر لقاءات اليوم الاول.
ومن ابرز لقاءات الجولة الثالثة الإماراتي سعيد الحوسني مع المصري باسم فيليب والهندي نيرانجان راميش مع المصري فادي صفوت والإماراتي احمد الرميثي مع الهندي رحمان انوب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق منافسات بطولة البولينج للرجال في أولمبياد الضباط الرمضانية انطلاق منافسات بطولة البولينج للرجال في أولمبياد الضباط الرمضانية



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab