بدء تجهيزات استضافة قطر لدورة الألعاب الخليجية الشاطئية
آخر تحديث GMT04:07:37
 العرب اليوم -

بدء تجهيزات استضافة قطر لدورة الألعاب الخليجية الشاطئية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء تجهيزات استضافة قطر لدورة الألعاب الخليجية الشاطئية

دورة الألعاب الشاطئية
دبي - العرب اليوم

أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية اليوم عن بدء استعداداتها لدورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من الثاني وحتى التاسع من شهر

أبريل المقبل بمشاركة أكثر من 300 لاعب يتنافسون في 7 رياضات هي كرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة 3في 3 والتجديف والشراع والسباحة.

وحضر المؤتمر السيد خالد حمد المهندي مساعد الأمين العام للدعم الفني باللجنة الأولمبية القطرية ومحمد عيسى الفضالة مدير إدارة العلاقات العامة والتسويق باللجنة ومحمد سعد

المغيصيب رئيس قسم الاتحادات الرياضية بإدارة الشئون الإدارية وسعادة الشيخ حمد بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس وحدة العلاقات الإعلامية باللجنة وممثلو الاتحادات القطرية المشاركة في الدورة.

وقال خالد حمد المهندي مساعد الأمين العام للدعم الفني باللجنة الأولمبية القطرية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم باللجنة "إن اللجنة الأولمبية بدأت فعليا في الإعداد والتجهيز لاستضافة هذا الحدث الخليجي الكبير ولقد تم تكوين لجنة منظمة للدورة برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة، وإن منافسات الدورة ستقام على ملاعب الغرافة وشاطئ كتارا حيث تستضيف الغرافة كرة اليد والطائرة والقدم والسلة 3 في 3 ، أما شاطئ كتارا فيستضف حفل الافتتاح ورياضات السباحة والتجديف والشراع والملاعب التي ستقام عليها هذه المنافسات معدة ومجهزة حسب المواصفات العالمية".

وتابع "إن استضافة قطر لهذه الدورة تأتي ضمن استراتيجية اللجنة التي تهدف إلى تطوير كل الرياضات التي لها ارتباط وثيق بالتراث القطري".. مؤكدا أن هذه الدورة ستكون امتدادا لنجاحات قطر في استضافتها للدورات المجمعة فمن قبل أبدعت قطر في تنظيم دورة الألعاب الآسيوية في العام 2006، ثم كان النجاح الكبير في عام 2011 عندما استضفنا دورة الألعاب العربية".

وأفصح المهندي عن شعار الدورة التي اختير لها شخصية "صديقي" التي كانت من قبل شخصية بطولة الخليج لكرة القدم في العام 2004 عندما تمت استضافتها هنا في قطر، وإن اختيار شخصية صديقي جاء لارتباطها بالتراث البحري في قطر ودول الخليج.

وأكد المهندي أن اللجنة المنظمة للبطولة حصلت على موافقة كل الدول الخليجية من أجل التواجد والمشاركة ولقد أرسلت كل الدول المشاركة عدد بعثاتها في كل لعبة وسيتم من خلال نظام التسجيل الإلكتروني في الفترة القادمة تسجيل أسماء البعثات.. مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة أنشأت موقعا الكترونيا خاصا بالدورة تتوفر فيه كل المعلومات الخاصة بالدورة.

وأوضح أن استضافة هذه الدورة تأتي ضمن خطة اللجنة الأولمبية القطرية في استضافتها لعدد من الدورات الشاطئية وتمهيدا لتنظيم عدد من الفعاليات الإقليمية والدولية والمحلية من جل تطوير الألعاب الشاطئية في الدولة حيث هناك خطة موضوعة من قبل اللجنة لتأسيس هذه الرياضة. وأن اللجنة المنظمة ستقوم بعمل كبير من أجل استقطاب الجمهور لحضور فعاليات هذه الدورة.

وعن جوائز البطولة قال المهندي "إن اللجنة المنظمة للدورة ستلتزم باللائحة الخليجية الخاصة بالجوائز في هذه الدورة "وتمنى أن تحقق الدورة النجاح المنشود من قيامها فنيا وتنظيميا".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء تجهيزات استضافة قطر لدورة الألعاب الخليجية الشاطئية بدء تجهيزات استضافة قطر لدورة الألعاب الخليجية الشاطئية



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab