بروتوكول مهم بين الأكاديمية الأولمبية القطرية والعالمية
آخر تحديث GMT16:12:17
 العرب اليوم -

بروتوكول مهم بين الأكاديمية الأولمبية القطرية والعالمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بروتوكول مهم بين الأكاديمية الأولمبية القطرية والعالمية

بروتوكول مهم بين الأكاديمية الأولمبية القطرية والعالمية
اثينا ـ المغرب اليوم

شارك وفد اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمس الاثنين في حفل افتتاح الدورة الدولية 54 للأكاديمية الأولمبية الدولية للمشاركين الشباب المقامة حاليا في مبنى الأكاديمية الاولمبية الدولية في مدينة اولمبيا — أثينا على هامش الملتقى السنوي التي تنظمه الأكاديمية الاولمبية الدولية 15 — 29 الجاري والتي تستقطب فيه مشاركين من جميع بلدان العالم على نفقة الأكاديمية الاولمبية الدولية ليتبادلوا الخبرات ويتعلموا خبرات جديدة ويعايشوا مهد الحركة الاولمبية في مدينة اولمبيا ويشتمل الملتقى على برنامج معد خصيصا لهؤلاء الشباب بحيث يقضون أوقاتهم بين المحاضرات مشاركة مجموعة من الشباب القطري.
وسيقوم سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية خلال زيارته لأثينا والمشاركة في الملتقى الأولمبي السنوي بالتوقيع على مذكرة اتفاقية تفاهم بين الأكاديمية الأولمبية القطرية والأكاديمية الاولمبية الدولية وكان الطرفان قاما مؤخرا بمناقشة محاور هذه المذكرة لتعزيز العمل وأنشطة أكاديمية الأولمبية الدولية أثناء زيارة اسيدروس كوفيلوس رئيس الأكاديمية الاولمبية الدولية للدوحة خلال مشاركته في مؤتمر "Body2Mind" الذي نظمته الأولمبية القطرية ومتحف الرياضة في ابريل 2013.
وسيقوم سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني باعتباره ضيف شرف الملتقى الأولمبي بإلقاء كلمة بهذه المناسبة غدا الأربعاء يقوم خلالها بتسليط الضوء على تعاون كل من التضامن الأولمبي والأكاديمية الأولمبية الدولية على دعم جهود دولة قطر لتطوير الأكاديمية الأولمبية القطرية التي سوف تكون في خدمة القيم الأولمبية من خلال توفير الوعي والتربية لأولئك الذين يتخذون قطر سكنا وجارة لهم.
وكان وفد اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني ومعه إبراهيم الجفيرى مدير الأكاديمية الأولمبية القطرية وبقية الوفد قاما أمس فور وصولهما اثينا باليونان بمشاهدة افتتاح الملتقى الأولمبي السنوي الرابع والخمسين بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الدكتور توماس باخ والسيدة الأولى في اذربيجان رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوروبية "باكو عام 2015" مهربان علييفا، ورئيس جمهورية اليونان، كارولوس بابولياس ورئيس الأكاديمية الأولمبية الدولية ايدوروس كويفيلوس، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، ورئيس اللجنة الأولمبية اليونانية، سبيروس كابرالوس.
ويحضر أعمال الدورة التي تستمر في مقر IOA في أولمبيا القديمة حتى 28 يونيو الجاري 200 مشاركا من 96 بلدا من بينهم 13 محاضرا اولمبيا و27 منسقا والموضوع الأساسي للدورة هو "القيم الاولمبية" بشعار "القيم الأولمبية: احترام التنوع و".يتضمن برنامج الدورة أيضا الرحلات التعليمية إلى المواقع الأثرية.
وقد افتتح الدورة أمس رئيس الجمهورية اليونانية كارولوس بابولياس وبعدها تم عزف النشيد الأولمبي وبعدها توالت كلمات كبار الحضور وشملت رئيس الأكاديمية الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الاولمبية اليونانية ووزير الثقافة والرياضة اليونانية.
وشهد الافتتاح عزف مجموعة من المقطوعات الموسيقية الشهيرة مثل "كارمن" و"لا بوهيم وبعيدا عن النهر الضبابى، وجاني سكيكي — "غرناطة"، و"الرعد والبرق".
وحول ملخص مذكرة التفاهم والاتفاقية بين اللجنة الأولمبية القطرية والأكاديمية الأولمبية الدولية أشار سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني إلى أن مواطن التعاون تتمثل في تفعيل مشاركة كوادر شابة من لدن اللجنة الأولمبية القطرية أو الأكاديمية القطرية في أنشطة الأكاديمية الأولمبية الدولية.
من خلال البرامج التربوية وندوات دولية عن الدراسات الأولمبية لأصحاب الشهادات العليا وجلسات دولية للمربين والموظفين من المؤسسات العليا للتربية البدنية وأخرى دولية للمشاركين الشبان وبرنامج ماجستير في الدراسات الأولمبية والتربية الأولمبية، والتنظيم والتصرف في الأحداث الأولمبية.
بالإضافة إلى جلسات دولية مشتركة لرؤساء ومديري الأكاديميات الوطنية وموظفي اللجان الأولمبية الوطنية ومديري الأكاديميات الأولمبية الوطنية والصحفيين الرياضيين وحاملى الميداليات كما أن الاتفاقية تتيح للجنة الأولمبية القطرية الاستعانة بالأكاديمية الأولمبية الدولية لكي توفر لها الدعم فيما يخص مجال أنشطتها كما هو موضح في مخطط الأعمال للأكاديمية الأولمبية القطرية.
من خلال البرامج الأكاديمية والتنموية الرياضية الوطنية للرياضات ومستشاري التربية ومركز الأبحاث التابع للأكاديمية الأولمبية القطرية وتوظيف متدربين داخليين ومتخرجين جدد تابعين للبرامج والندوات والورشات التي تشرف عليها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بروتوكول مهم بين الأكاديمية الأولمبية القطرية والعالمية بروتوكول مهم بين الأكاديمية الأولمبية القطرية والعالمية



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 17:42 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

تسريب بيانات خاصة لأكثر من 100 مليون أمريكى

GMT 13:26 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

اقتصاد إسرائيل يواجه التباطؤ وخطر الفقر

GMT 17:45 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

الخطوط الجوية البريطانية تلغى رحلاتها إلى تل أبيب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab