بطولة سوبر بوت انترناشيونال 2014
آخر تحديث GMT11:06:49
 العرب اليوم -

بطولة "سوبر بوت انترناشيونال" 2014

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بطولة "سوبر بوت انترناشيونال" 2014

بطولة "سوبر بوت انترناشيونال" 2014
ساراسوتا ـ قنا

يتصدر سعادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني تحدي فريق روح قطر في سباق /جراند صن كوست سوبربوت/ الثلاثين الذي يقام في /ساراسوتا/ بولاية فلوريدا خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري من 4 الى 6 يوليو المقبل . 
ويأمل الشيخ حسن بن جبر آل ثاني تدشين زورق "الأدعم 96" في موسم سباقات عام 2014 في المستقبل القريب ، ويسابق الزمن حالياً لتحضير الزورق قبل انطلاق أول مشاركة للزورق في السباقات البحرية وسباق جديد في أغسطس المقبل. 
وينافس أيضاً في سباق /ساراسوتا/ يوم الأحد المقبل نجم الراليات القطري البارز ناصر صالح العطية ومساعده الإيطالي ماتيو نيكوليني على متن الزورق "روح قطر 613" في فئة سوبربوت أنليمتد. 
كما يضم الفريق القطري علي النعمة الذي سينافس مع مساعده الأمريكي بيللي مور على متن زورق "روح قطر 20" في فئة سوبربوت. 
وقد نافس الشيخ حسن بن جبر آل ثاني في فئة /سوبر بوت أنليمتد/ في السباق الأخير في /كوكو بيتش/ بولاية فلوريدا إلى جانب مساعده ماتيو نيكوليني على متن الزورق "روح قطر 613" ، وضغط الفريق القطري في ذلك السباق على طاقم فريق /مِس جيكو/ قبل أن يحرزا وصافة السباق بعد تعرض زورقهما لمشاكل تقنية ، لكن رئيس الاتحاد القطري للرياضات البحرية يتطلع الآن لقيادة زورق "الأدعم 96" المجهز بمحركات توربينية. 
وفي هذا السياق، تحدث الشيخ حسن بن جبر آل ثاني قائلاً: "لم يكن الزورق جاهزاً لسباق /كوكو بيتش/ فقد كان علينا الحصول على محركين جديدين وتجهيز الزورق للموسم الجديد ، واستغرق ذلك وقتاً طويلاً.. كما نخطط الآن للمشاركة في سباقات بحيرة /أوزاركس/ في أغسطس المقبل.. لذا علينا التأكد من جاهزية الزورق.. ولا زلنا بحاجة لبعض القطع، وأرجو أن يكون الزورق جاهزاً لهذا السباق". 
يذكر أن تسرب الوقود من الزورق حال دون مشاركة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني وستيف كورتيس في مهرجان /جراند بري صن كوست/ السنوي الموسم المنصرم.. بينما شارك العطية وعلي النعمة في السباق وأحرزا المركز الثالث في فئة سوبربوت على متن زورق "روح قطر 20". 
وأضاف الشيخ حسن بن جبر آل ثاني:" يعتبر /ساراسوتا/ من أفضل السباقات في بطولة سوبربوت انترناشيونال، فهو يتميز بمسار سريع وظروف مائية مثالية". 
يذكر أن مارك جرانت قبطان زورق /مِس جيكو/ خطف الأضواء في أول مواجهة مع الشيخ حسن بن جبر آل ثاني خلال الموسم الحالي في سباق /كوكو بيتش/ في مايو الماضي ، ولا يمكن أن يسمح سائق فريق روح قطر بحدوث ذلك مرة أخرى. 
وقال الشيخ حسن :"أعتقد أن فريق /جيكو/ حقق أفضل سباق له خلال الموسم في مواجهة الزورق القطري "روح قطر 613"، ولن يكون الوضع نفسه هذه المرة.. ولم نقم بالكثير من التغييرات على الزورق منذ السباق الماضي، ونعلم بوجود بعض النقاط الضعيفة وقمنا بتعديلها.. وسيقوم ناصر و نيكوليني بالمنافسة في فئة أنليمتد في ساراسوتا، حيث أنهما يسعيان للفوز وليس مجرد المنافسة فحسب". 
وسيمثل علي النعمة وبيللي مور فريق روح قطر على متن الزورق "روح قطر 20"، ويثق الشيخ حسن بن جبر آل ثاني في قدراتهما على تحقيق أفضل أداء. 
وفي هذا الإطار، قال الشيخ حسن بن جبر آل ثاني :"لقد غاب زورق "روح قطر 20" عن بعض سباقات الموسم الماضي، لكن علي النعمة وبيللي مور نافسا بقوة واحترافية في سباق كوكو بيتش.. وأتوقع أن يكونا أفضل في سباقات عطلة نهاية الأسبوع الجاري ، وكلي ثقة في قيام بيللي بدفع الزورق إلى سرعته القصوى ، وسيكون بإمكان علي أن يتصدر السباق.. إن الهدف هو الفوز بلقبي فئتي السباق". 
وتستهل فعاليات سباق /جراند صن كوست سوبربوت/ الثلاثين بالفحص الفني والتجارب يوم السبت المقبل ، بينما سيقام سباقان في بطولة /سوبربوت انترناشيونال/ بعد ظهر الأحد ، وسوف يشارك فريق روح قطر في الجولة الثانية من سباقات الأحد المقبل قبالة ساحل /ليدو/ ، بدءاً من الساعة الواحدة بعد الظهر (8 مساء بتوقيت الدوحة). 
وفيما يلي ترتيب بطولة /سوبربوت انترناشيونال/ ـ بعد سباق كوكو بيتش (الجولة الثانية): فئة سوبربوت ليمتد 1ـ مِس جيكو 113     967 نقطة 2ـ لوكاس أويل سيلفربروك     911 3ـ جاسي 8     558 4ـ سي أس أم 3     507 5ـ روح قطر 613 496 فئة سوبربوت 1ـ ستيهل يو اس ـ 1     1109 2ـ دبليو اتش ام موتورسبورتس 5    961 3ـ باراكودا 05     920 4ـ أوتوميشن ريسينغ فور كانسر 33    680 5ـ روح قطر 20     453 6ـ كليفلاند كونستراكشن 4     421 7ـ واربينت 38     375 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطولة سوبر بوت انترناشيونال 2014 بطولة سوبر بوت انترناشيونال 2014



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab