ثاني جولات كأس زايد للخيول العربية تنطلق على الجليد
آخر تحديث GMT15:46:57
 العرب اليوم -

ثاني جولات كأس زايد للخيول العربية تنطلق على "الجليد"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ثاني جولات كأس زايد للخيول العربية تنطلق على "الجليد"

جولات كأس زايد للخيول العربية
سانت مورتيز ـ وام

يشهد ميدان بحيرة سانت مورتيز المتجمدة في سويسرا غدا انطلاق فعاليات الجولة الثانية من كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية لمسافة 1600 متر والذي يقام تحت مظلة النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة ويبلغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو حيث تشارك فيه تسعة خيول عربية أصيلة وعلى صهواتها نخبة من الفرسان المحترفين.

يأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة "أم الإمارات" للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ "أم الإمارات" هوليود 2015 والمؤتمر العالمي لخيول السباق "وارسو 2015" وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

ويقوم بتنظيم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية "إفهار" وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والأرشيف الوطني الشريك الرسمي وطيران الإمارات الناقل الرسمي وبرعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "ادنيك" وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2014 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي ابوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة ابوظبي الرياضية وأجنحة القرم الشرقي "جنة" وريسنج بوست ويشرف على لياقة وصحة الفارسات الدكتور جمال الحوت.

ويتوقع أن يحظى السباق بحضور جماهيري كبير من محبي السباقات وقد أفردت له الصحف المحلية والعالمية مساحات واسعة كونه يقام على الأرضية الجليدية مما يوجد نوعا من التنافس المثير بين الخيول العربية الأصيلة التي أتت من جميع أنحاء أوروبا خاصة أن السباق مصنف ويحمل فئة "ليستد".

وتشارك في السباق غدا تسعة خيول في سن أربع سنوات فما فوق من فرنسا والسويد وبريطانيا أبرزها "علي بابا ديل سول" للاندغوود ووترلاند وبإشراف كارين فان دي بوس وبقيادة دانيال بوركو الذي يسعي إلى الدفاع عن اللقب الذي حققه العام الماضي .. وكان ابن الفحل "كيربلا" قد خاض 28 مشاركة حقق خلالها الفوز 6 مرات والمركز الثاني مرتين والثالث مرة وجمع جوائز مالية وقدرها 51,371 يورو.

كما يشارك في السباق الجواد "أثليت ديل سول" لنفس المدربة الهولندية كارين والبالغ من العمر 8 سنوات الذي فاز بكأس زايد في بلجيكا العام الماضي وفي ألمانيا عام 2013 ولم يهزم في آخر سباقين خاضهما بمضمار دوندخت الهولندي .

وكان "أثليت ديل سول" للاندغوود ووترلاند قد حقق - بإشراف كارين فان دي بوس وبقيادة اندريه بست والذي يحمل أعلى الأوزان - عشر انتصارات من إجمالي 26 مشاركة جمع خلالها 127,966 يورو.

ويطمح الجواد السويدي "نيل اشال" لاورس ايشباخر وبإشراف فرانسيسكا ايشباخر وبقيادة اوليفر بلاسياس إلى اقتناص اللقب حيث خاض 15 مشاركة حقق فيها المركز الأول 6 مرات وجمع جوائز مالية وقدرها 26,613 يورو وهو غير مهزوم في آخر ثلاث سباقات خاضها في افونش بسويسرا وكان قد حل في المركز الرابع بفارق 2,75 طول عن "فانال السماوي" في نسخة العام قبل الماضي.

ومن أبرز المنافسين على اللقب ويحتفظ بحظوظ الفوز الجواد البريطاني "درهم" لجوس شارلوت دو غير لويس وبإشراف نفس المالك وبقيادة فابيان دي غير وكان ابن الفحل "فادجيك" قد خاض 10 سباقات حقق خلالها انتصارين والمركز الثاني مرتين وحقق الفوز في آخر مشاركة أقيمت في ستوكهولم بالسويد.

كما يعد الفرس البريطانية "مايرتيل دو جورا" لجاي اوثيروبإشراف ريجيني ويسماير وبقيادة مارتن سيدي من ابرز المنافسين الى جانب الجواد الفرنسي "مادجي" لستول اكليبس وبإشراف ريجيني ويسماير وبقيادة الابن زافير فابيان ويسماير الذي شارك في 6 سباقات فقط حقق فيها المركزين الثاني والرابع.

وهناك الجواد "نيل كاملا" لاورس ايشباخر وبإشراف فرانسيسكا ايشباخر وبقيادة رافائيل لنج وكان ابن الفحل "داحس" قد حل في المركز الخامس مرتين خلف رفيق إسطبله "نيل اشال".

ويسعى الجواد البريطاني "نيران" لجوس شارلوت دو غير لويس وبإشراف شارلوتدو غير وبقيادة استند ويلشايجر إلى حرق منافسيه في الجليد حيث يملك الجواد المنحدر من نسل "مجاني" رصيدا جيدا من الانتصارات حيث حقق الفوز مرتين من إجمالي 9 مشاركات ابرزها سباق ريد بارون للميل كما حل في المركز الثاني في سباق الديربي السويدي للخيول العربية الأصيلة والمركز الثالث مرتين جمع خلالها مكاسب مالية بلغت 7,878 يورو.

ويخبئ الجواد الفرنسي "شوموك جاردابيا" لاكيور جاردابيا وبإشراف المدربة بيهولم وبقيادة تيم بورغين إلى خطف اللقب من الكبار خاصة ان الجواد البالغ من العمر أربع سنوات فقط والمنحدر من نسل "دورمان" والفرس التونسية "غويشه" حقق الفوز في سباق اونسالا في السويد وجاء في المركز الثاني خلف "نيران" والخامس من خلال ثلاث مشاركات فقط جمع خلالها مكاسب مالية بلغت 2,411 يورو.

وتوج الجواد "دجهلبي" لمايكل كليمنتس وايزابيل تيه وبإشراف المالك كليمنتس وبقيادة المالكة تيه بطلا للجولة الأولى من سباق كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لمسافة 1300 متر المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو والذي أقيم بمضمار سبورتنج بت بارك بالتنسيق مع نادي ملبورن للسباقات في فيكتوريا باستراليا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثاني جولات كأس زايد للخيول العربية تنطلق على الجليد ثاني جولات كأس زايد للخيول العربية تنطلق على الجليد



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab