دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات تدعو الدول العربية للمشاركة
آخر تحديث GMT17:59:27
 العرب اليوم -

دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات تدعو الدول العربية للمشاركة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات تدعو الدول العربية للمشاركة

امارة الشارقه
الشارقة ـ وام

دعت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات جميع الدول العربية إلى المشاركة في النسخة الثالثة من دورة الألعاب العربية التي ستقام في إمارة الشارقة في شهر فبراير من العام المقبل 2016.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد اللجنة في فعاليات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي عقد يومي 28-29 ابريل بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

ترأس الإجتماع على مدار يومين المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بحضور مجموعة من وزراء الشباب والرياضة في مختلف الدول العربية.

واستعرض الإجتماع الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها العام الجاري والإنجازات التي تحققت على صعيد العملين الشبابي والرياضي كما تم اعتماد التوصيات المقدمة من اللجان الشبابية والرياضية للأنشطة المقترح تنفيذها بالدول العربية العام المقبل.

وترأس وفد اللجنة في الاجتماع ندى النقبي رئيس اللجنة التنفيذية ومدير دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات حيث استعرضت الجهود الكبيرة التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة وإمارة الشارقة بشكل خاص في دعم الرياضة خاصة / الرياضة النسائية /.

وتحدثت النقبي عن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي تحتضنها إمارة الشارقة كل عامين برعاية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة بإعتبارها دورة رياضية نسائية تجمع كافة الدولة العربية وهي معتمدة من وزارة الشباب والرياضة العرب وجامعة الدول العربية وإتحاد اللجان الوطنية العربية وتنظمها نادي سيدات الشارقة بالتعاون مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية بدولة الإمارات العربية المتحدة ومجلس الشارقة الرياضي.

وسلطت الضوء على الأمور التي سيتم استحداثها في النسخة الثالثة من دورة الألعاب العربية للسيدات وأهمها إضافة رياضة الفروسية / قفز الحواجز / وتخصيص كأس للدورة ي منح للدولة الحاصلة على أكبر عدد من الميداليات ضمن الترتيب العام إضافة الى تنظيم الملتقى الإعلامي للإعلاميات في القطاع الرياضي.

كما استعرضت النقبي خلال إجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب قائمة الدول المنتظر مشاركتهم في منافسات الدورة الثالثة بناءا علي التزايد الملحوظ في الإشتراك بالدورة في عاميها 2012 و 2014... مشيرة إلى أنها ركزت خلال الإجتماع على أهمية رفع المشاركات العربية في هذه الدورة التي تعتبر هي الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي .. مشيدة بالتعاون والإهتمام الذي لاقتها من الوزراء وممثلي الدول المشاركة.

وأضافت ان أهداف الدورة تتمثل في الإهتمام بالرياضة النسائية العربية باعتبارها وسيلة تربوية غرضها إعداد متسابقات عربيات قويات مؤمنات بعروبتهن ودينهن وقادرات على القيام بدورهن في عملية التنمية الوطنية من خلال الرياضة إلى جانب جمع فتيات الدول العربية في ميدان التنافس الرياضي الشريف من أجل توثيق أواصر المحبة والأخوة وزيادة التعارف والتآزر و رفع مستوى الرياضة والرياضيات العربيات للوصول بهن إلى مقدمة الصفوف العالمية و رفع مستوى الكفاءة الفنية لدى القيادات النسائية العربية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات تدعو الدول العربية للمشاركة دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات تدعو الدول العربية للمشاركة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 17:55 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

أدوية للسكري تكافح 10 أنواع من السرطان

GMT 02:45 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

(الست) فى عيون مروان ومنى!!

GMT 23:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

النجم الألماني توني كروس يعتزل رسمياً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab