رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون يختتمون اجتماعاتهم في دبي
آخر تحديث GMT11:07:42
 العرب اليوم -

رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون يختتمون اجتماعاتهم في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون يختتمون اجتماعاتهم في دبي

رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون
دبي - وام

اختتمت اليوم بدبي الاجتماعات الحادية والثمانون للمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي استمرت يومين .

وبحث الحضور خلال اجتماع اليوم سبل تعزيز الدور الرائد للحركة الأولمبية الخليجية والمنظومة الرياضية بصفة عامة عن طريق تقديم بعض المقترحات المبنية على دراسات علمية ونتائج حديثة وخبرات متعددة في مختلف مجالات القطاع الأولمبي وتحويل الأفكار إلى استراتيجيات وخطط ذات محاور دقيقة ومباشرة من أجل ترجمة الجهود المبذولة خلال الفترة الأخيرة وحصد الإنجازات والألقاب بقدر أكبر.

وعرضت اللجنة الأولمبية البحرينية مبادرة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بإنشاء محكمة رياضية مختصة بفض المنازعات المتعلقة بالشأن الخليجي والتصور الخاص بالمحكمة والنظام والضوابط التي ستسير عليها واختصاصاتها المنبثقة من الأحكام والقوانين والأنظمة واللوائح الدولية في الفصل في القضايا الرياضية المختلفة على أن يتم تشكيل لجنة من القانونيين للعمل على وضع أسس المحكمة الرياضية من أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية .

ومن جانبه قال المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية ان مبادرة اللجنة الأولمبية البحرينية من شأنها تسهيل المهمة أمام كافة الرياضيين من أبناء الوطن الخليجي الواحد في معرفة الإجراءات الرياضية عن طريق هيئة قانونية خليجية على درجة عالية من الكفاءة وتكون بمثابة الدليل القانوني القوي الذي يكمن الاستناد والرجوع إليه في مختلف الأحوال.

من ناحية أخرى أشاد عبيد زايد العنزي رئيس الدورة الحالية للمكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية أمين عام اللجنة الأولمبية الكويتية بإستضافة الإمارات للاجتماعات ..

مؤكدا أن ما قدمته اللجنة الأولمبية الوطنية من مبادرات وإقتراحات بناءة سيكون له بالغ الأثر في تعزيز دور الحركة الأولمبية الخليجية في القريب العاجل .. مشيرا إلى أن الاستراتيجيات التي تقدمت بها اللجنة الأولمبية سواء خلال هذه الجلسات أو في الاجتماعات السابقة تبين مدى اهتمام دولة الإمارات بالقطاع الرياضي وحرص قيادتها الرشيدة على تسخير كافة الإمكانيات أمام الرياضيين لتأدية رسالتهم النبيلة في نشر مبادئ المودة والإخاء والمنافسة الشريفة.

ومن ناحية اخرى تم اعتماد إقامة مؤتمر مجلس التعاون الثالث للرياضة والبيئة الذي تحتضنه الإمارات في الخامس من يونيه المقبل تزامنا مع اليوم العالمي للبيئة حيث تم مناقشة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بالحدث الذي يوضح مدى إرتباط الرياضة بمنظومة البيئة والعوامل المؤثرة فيها إلى جانب كيفية تهيئة مناخ صحي مناسب لجميع الفئات العمرية من أجل ممارسة الرياضة بصورة مستمرة.

وفي الاطار ذاته أقامت اللجنة الأولمبية الوطنية مأدبة عشاء على شرف الوفود المشاركة في الاجتماعات حضرها كل من معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة .

وأعرب معالي عبد الرحمن العويس عن سعادته بما تم اعتماده من مبادرات واستراتيجيات خلال اجتماعات المكتب التنفيذي ال81 لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية .. واصفا هذا الحدث بالعرس الذي صار يمضي بخطى ثابتة نحو ترسيخ المبادئ الأولمبية النبيلة وأهدافها السامية .. متمنيا دوام الازدهار لرياضة الخليج والقطاعات الرياضية بأكملها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون يختتمون اجتماعاتهم في دبي رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون يختتمون اجتماعاتهم في دبي



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 11:07 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

تحرك فرنسي جديد لفض خلاف "ملف الذاكرة" مع الجزائر
 العرب اليوم - تحرك فرنسي جديد لفض خلاف "ملف الذاكرة" مع الجزائر

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab