سامي في بطل كأس زايد والايطالية ميناتو تكسب مونديال الشيخة فاطمة
آخر تحديث GMT08:46:28
 العرب اليوم -

سامي في بطل كأس زايد والايطالية ميناتو تكسب مونديال الشيخة فاطمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سامي في بطل كأس زايد والايطالية ميناتو تكسب مونديال الشيخة فاطمة

سامي في بطل كأس زايد
سان فرانسيسكو ـ وام

 توج الجواد "سامي في" لسام فلاسكويز وبإشراف كين دانيلوك وبقيادة الفارس خوان سانشيز بطلا للجولة التاسعة على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لمسافة 1200 متر والبالغ إجمالي جوائزها المالية /850ر47/ دولارا فيما تمكنت الفارسة الإيطالية جيادا ميناتو من قيادة الفرس "مس ديكسي" لكوارتر مون رانش وبإشراف سكوت باول إلي لقب سباق الجولة الحادية عشرة من مونديال العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "إفهار" لمسافة 1200 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية /800ر40/ دولار في حفل السباق الذي أقيم أمس بحضور أكثر من 50 ألف متفرج بمضمار بليزنتون في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة .
ويتضمن المهرجان الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .. سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "إفهار" وكأس الوثبة ستود والمؤتمر العالمي للخيول العربية "لندن 2014" وجائزة دارلي أم الإمارات بهوليوود وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا "جاردا" ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال وسباق القدرة في سلوفاكيا "براتسلافيا" وفرنسا "كومبين" وبطولة الفرسان المتدربين "ايرس" .. ويقوم بتنظيمه هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية "إفهار" وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وطيران الإمارات الناقل الرسمي و"ارابتيك القابضة" الشريك الرسمي وبرعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2014 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي أبوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة أبوظبي الرياضية وأجنحة القرم الشرقي "جنة" وريسنج بوست .
وعقب ختام الشوط قام عبدالله علي السبوسي قنصل عام الدولة في لوس انجلوس ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "افهار" والشيخ حمدان بن سرور الشرقي ممثل شركة أبوظبي للاستثمار بتتويج الأبطال الفائزين .
وتوجت المهرة "زيفزدا" لمالكتها لورا ليمكو وبإشراف اليزابيث براند وبقيادة ترافيرس ويلز بطلة لسباق الجولة الثانية من كأس الوثبة ستد المخصص للمهرات والأفراس المبتدئة لمسافة 1200 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية /800ر10/ دولار والذي أقيم أمس الأول بمضمار ارابهو بارك في كلورادو بمشاركة 10 خيول .
وستقام الجولة الثالثة من كأس الوثبة ستد في كلورادو يوم 10 أغسطس الجاري .
وأكد عبدالله علي السبوسي أن السباق يمثل إنجازا كبيرا يدعم الخيول العربية عالميا وفي قارة أميركا عموما بفضل جهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مشيرا إلى أن تواجد المرأة العربية في سباقات الفروسية ضمن مهرجان سموه لم يكن غريبا في ظل الاهتمام الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لرياضة المرأة معتبرا أن وصول مونديال "أم الإمارات" إلى الجولة الحادية عشرة في أميركا دافع كبير للفارسات من مختلف أنحاء العالم لمواصلة مشوارهن مع رياضة الخيول العربية .
وأضاف السبوسي أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نجح في جذب واستقطاب ملاك الخيول من مختلف الدول الأوروبية للمشاركة في جولات المهرجان المتنقلة من بلد إلى آخر .
وأوضح أن اهتمام الأميركيين بالخيول العربية الأصيلة زاد في السنوات التي انطلق فيها مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وأصبح هناك اهتمام واضح من الملاك بهذه الخيول العربية التي تعبر عن التراث الأصيل منوها بأن الجوائز الكبيرة المرصودة للسباقات تمثل إستثمار كبير للملاك وتحفز الفرسان على المشاركة مشيدا بالحضور الكبير الذي صاحب المهرجان بالتزامن مع عيد إستقلال الولايات المتحدة .
وثمنت لارا صوايا الدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لمهرجان سموه العالمي للخيول وإتاحة الفرصة للخيول العربية من خلال 19 سباقا في كاليفورنيا منوهة بالنجاح الذي شهده المهرجان من الناحية الإعلامية أو الناحية الجماهيرية حيث وصل عدد المتفرجين لأكثر من 50 ألف متفرج بالتزامن مع إحتفالات الشعب الأميركي بأعياد الاستقلال .
وذكرت أن إعلان فريق الإمارات للسيدات للقدرة في فيرونا إيطاليا بالتزامن مع بطولة العالم للناشئين التي سيكون المهرجان راعيا رسميا فيها متضمنة سباق السيدات لمسافة 120 كيلومترا وسباق العمالقة لمسافة 100 كيلومتر .. سيتم في الجولة الأولى من بطولة العالم لكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين "مختلط" برعاية الاتحاد الدولي "افهار" في سيكرامنتو في 19 يوليو المقبل وسيمثل الإمارات في سباق الفرسان المتدربين الفارس أحمد السبوسي .
وفي نهاية حديثها تقدمت صوايا بالشكر إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي على الدعم الذي يقدمه للمهرجان وإلى معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لمتابعته الشخصية لتطوير منظومة المهرجان .
بدوره قدم الشيخ حمدان بن سرور الشرقي ممثل شركة أبوظبي للاستثمار الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على الفرصة التي أتاحها لملاك الخيول وعشاق ومتابعي سباقات الفروسية في أوروبا وأمريكا من خلال تنظيم مهرجان سموه العالمي الكبير وقال إن نجاح السباق تعبير حقيقي عن المكانة التي وصل لها المهرجان والسمعة الكبيرة التي حققها .
وأوضح الشرقي أن تطور ونجاح المهرجان أصبح ملموسا لكل المنظمين والمهتمين بالسباقات حيث ارتفع العدد لأكثر من 10 خيول في الشوط بما في ذلك بطولة "أم الإمارات" التي جذبت الفارسات من مختلف دول العالم .
وأكد الشيخ حمدان بن سرور الشرقي أن الأوروبيين والأميركيين ثمنوا قيمة هذا المهرجان واتجه الكثيرون منهم لاقتناء الخيول العربية الأصيلة والاهتمام بها بفضل الدعم السخي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وحرص سموه الدائم على تنظيم المهرجان بما يناسب اسم ومكانة الإمارات في العالم الخارجي .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامي في بطل كأس زايد والايطالية ميناتو تكسب مونديال الشيخة فاطمة سامي في بطل كأس زايد والايطالية ميناتو تكسب مونديال الشيخة فاطمة



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab