عنابي اليد يواجه البحرين في البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية
آخر تحديث GMT01:48:45
 العرب اليوم -

عنابي اليد يواجه البحرين في البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عنابي اليد يواجه البحرين في البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية

بطولة كرة اليد
مسقط ـ قنا

يبدأ المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية يوم الجمعة مشواره في البطولة الآسيوية التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط حتى 7 مايو القادم على الملاعب الشاطئية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بمواجهة المنتخب البحريني في تمام الساعة الثامنة مساء، في أولى الخطوات نحو المنافسة على بطاقات التأهل إلى مونديال كرة اليد الشاطئية المقرر إقامتها في المجر عام 2016.

ويشارك في البطولة 6 من أقوى المنتخبات في القارة الآسيوية يدخلون المنافسات في صراع شرس على لقب البطولة والمنافسة بقوة على التأهل إلى المونديال، وتلعب أيضا إيران مع باكستان في نفس توقيت مباراة منتخبنا، بينما تلعب عمان مع فيتنام في التاسعة مساء.

وتقام مباريات البطولة بنظام دوري من دور واحد حيث يخوض العنابي مباراته الثانية أمام منتخب باكستان  يوم السبت، على أن يحصل على راحة يوم الأحد ويستأنف مبارياته الإثنين بمواجهة إيران، ويلعب الثلاثاء أمام فيتنام، ويحصل على راحة الأربعاء، على أن يختتم مبارياته بلقاء المنتخب العماني المستضيف في ختام البطولة التي يحتفظ منتخبنا بلقبها في النسختين السابقتين.

وخاض المنتخب القطري تدريبا خفيفا استعدادا لمواجهة البحرين غدا ركز مدرب العنابي خالد علي من خلاله على معالجة الأخطاء التي وقع فيها منتخبنا في المباراة الودية الأخيرة التي خاضها أمام المنتخب العماني عقب وصوله إلى السلطنة والتي انتهت بخسارة العنابي 2/1، كما ركز مدرب المنتخب القطري على النواحي التكتيكية التي سيخوض بها مباراة الغد، خاصة وأن العنابي يسعى لتحقيق الفوز الأول في البطولة من أجل الحصول على دفعة معنوية لتكملة المشوار والعودة بلقب البطولة، ولكن المواجهة الأولى أمام المنتخب البحريني ستكون صعبة للغاية خاصة أن المنتخب البحريني يريد الثأر من المنتخب القطري الذي تغلب عليه مرتين في دورة الألعاب الشاطئية الأخيرة التي أقيمت في الدوحة بداية شهر ابريل الماضي، حيث حقق العنابي الفوز مرتين 2 /1 و2/ صفر، في الدورة التي توج بلقبها عن جدارة واستحقاق، كما أن المنتخب البحريني حقق الفوز على المنتخب العماني وديا 2/ صفر قبل انطلاق البطولة وهو ما يؤكد استعداد الأحمر البحريني لمواجهة العنابي.

ويضم المنتخب القطري العديد من اللاعبين المميزين القادرين على حسم هذه المواجهة حيث تضم بعثة العنابي 12 لاعبا من أصحاب الخبرة الكبيرة في كرة اليد الشاطئية وهم: محسن اليافعي وعلي جربا ومحمد زكي وعلي أحمد وأنيس الزواوي وهاني كاخي وأحمد مرجان وسيد قناوي ومحمود عثمان ومهاب علي وحمدي عياد ومعتصم محمد.

ويملك المنتخب القطري طموح تحقيق اللقب وإن كانت مهمته صعبة نسبة إلى وجود منتخبين مثل عمان والبحرين اللذين يعتبران من أقوى المنتخبات على المستوى الآسيوي وكذلك المنتخب الإيراني ولكن العنابي وصل لأعلى جاهزية لخوض منافسات البطولة بالطريقة التي تمكنه من تحقيق النتائج المرجوة حيث خاض معسكرا خارجيا في البرازيل خلال الفترة من 12 وحتى 22 إبريل الماضي عقب انتهاء مشاركته في دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون، بالإضافة إلى المباراة الودية أمام المنتخب العماني التي كانت بمثابة التجربة الأخيرة قبل خوض منافسات البطولة وبالرغم من خسارة المنتخب القطري فيها إلا أن مدرب العنابي حرص على تجربة كافة العناصر وعدم كشف أوراقه أمام المنتخب العماني الذي سيواجهه في البطولة وبالتالي حقق المنتخب القطري أكبر استفادة قبل مواجهة الغد التي سيكون لها دور كبير في استكمال مشوار البطولة.

وتبدو فرصة العنابي كبيرة بالنظر إلى الإنجازات غير المسبوقة التي حققها في السنوات الأخيرة على كافة المستويات والتي كان من أبرزها الحصول على المركز الثالث في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في البرازيل العام الماضي والمركز الرابع في دورة الألعاب العالمية التي أقيمت في كولومبيا عام 2013 وتحقيق الميدالية الذهبية في النسختين الأخيرتين لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية والتتويج بلقب البطولة الآسيوية في النسختين الأخيرتين أيضا "مسقط 2011 وهونج كونج 2013".

وعقد مساء اليوم الاجتماع الفني للبطولة الآسيوية لكرة اليد، بحضور سالم الدوسري مدير منتخبنا الوطني وخالد علي مدرب العنابي، بالإضافة إلى مدراء وبعض مدربي المنتخبات المشاركة في البطولة.

وتم خلال الاجتماع اعتماد قوائم المنتخبات حيث تم تقليص القائمة إلى 10 لاعبين بدلا من 12 لاعبا طبقا للوائح البطولة، إضافة إلى ألوان الملابس ومناقشة كافة الأمور الفنية التي من شأنها إخراج المنافسات بأفضل صورة ممكنة.

وأكد خالد علي مدرب المنتخب القطري الأول لكرة اليد الشاطئية على جاهزية المنتخب لخوض غمار منافسات البطولة الآسيوية التي تنطلق غدا في مسقط بالرغم من تواجد منتخبات قوية في البطولة.

وقال مدرب العنابي: "مواجهة البحرين في افتتاح البطولة ستكون صعبة للغاية ودائما المباريات الأولى في أي بطولة تمثل صعوبة كبيرة ويكون الفوز فيها بمثابة دفعة معنوية كبيرة للاعبين وهو ما نحرص عليه دائما في انطلاقة أي بطولة وخاصة أننا نبحث عن الفوز دائما".

وعن خوض الأحمر البحريني المباراة بحثا عن الثأر قال خالد علي : "المنتخب البحريني من المنتخبات القوية على مستوى كرة اليد الشاطئية ونحن نحترمه للغاية ونعمل على تفادي الأخطاء أمامه من أجل الحصول على نقاط المباراة خاصة وأن كل نقطة ستكون حاسمة في نهاية البطولة، وبخصوص الثأر أعتقد أن كل فريق له حساباته، وثقتنا كبيرة في اللاعبين".

ومن جهته أكد سالم الدوسري مدير عنابي كرة اليد الشاطئية أن المنتخب القطري يسعى للفوز غدا في انطلاقة البطولة من أجل الحصول على دفعة معنوية كبيرة في بداية المشوار الآسيوي.

وقال مدير العنابي: "جميع اللاعبين جاهزون للمشاركة في البطولة وقد خضنا معسكرا مغلقا في البرازيل عقب التتويج بدورة الألعاب الخليجية الأخيرة بالدوحة، مشيرا إلى جاهزية الفريق للدفاع عن لقب البطولة رغم صعوبة المنافسة القارية خاصة في ظل التطور الكبير للمنتخبات الآسيوية في الفترة الأخيرة ووجود أكثر من فريق منافس في البطولة والمنافسة على اللقب حق مشروع لجميع الفرق".

وعن مباراة الغد قال الدوسري :"إن المباراة ليست سهلة ونتمنى أن نجتازها بنجاح من أجل تحقيق بداية نموذجية والحصول على حافز كبير لتكملة المشوار الآسيوي بنجاح في ظل الأهمية الكبيرة للبطولة بالنسبة لنا".

ومن ناحيته قال خليفة تيسير رئيس بعثة العنابي في البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية أمين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة اليد :"إن البطولة ستشهد منافسات صعبة للغاية نظرا للاستعدادات الكبيرة للفرق المشاركة في البطولة ولأهميتها كونها مؤهلة إلى بطولة العالم لكرة اليد في المجر" .

وأضاف رئيس البعثة قائلا :"أن كل الفرق المشاركة في البطولة تعرف بعضها البعض وهو ما يجعل جميع الأوراق مكشوفة لكافة المنتخبات المشاركة فيها ويجعل الطموحات متساوية لجميع الفرق، وخاصة في ظل مشاركة البحرين وعمان وهما أيضا لعبا أمام المنتخب القطري في دورة الألعاب الشاطئية الأخيرة في الدوحة والتي توج العنابي بلقبها، ولكن كانت هذه البطولة بمثابة الاستعداد القوي للتصفيات وبالتالي مواجهة البحرين ستكون مختلفة عن أي مواجهة سابقة ولدينا ثقة كبيرة في لاعبينا ونتمنى أن تكون البداية جيدة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عنابي اليد يواجه البحرين في البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية عنابي اليد يواجه البحرين في البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab