فوز حام 99 وشناص 20 بأولى جولات بطولة دبي لقوارب التجديف
آخر تحديث GMT13:23:48
 العرب اليوم -

فوز حام 99 وشناص 20 بأولى جولات بطولة دبي لقوارب التجديف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوز حام 99 وشناص 20 بأولى جولات بطولة دبي لقوارب التجديف

بطولة دبي لقوارب التجديف
دبى - وام

عانق القاربان حام 99 لمالكه الشيخ حمد بن محمد بن حمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وبقيادة النوخذة عبدالله المنصوري وشناص 20 التابع لوزارة الشؤون الرياضية بسلطنة عمان الشقيقة وبقيادة النوخذة ماجد المعمري الناموس في منافسات الجولة الأولى من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدما التي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أمس.

وشهد الميناء السياحي في دبي يوم أمس تظاهرة رياضية تراثية بحرية كبيرة مع انطلاق أولى جولات بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدما ضمن روزنامة السباقات التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية للموسم الرياضي 2014-2015 و حظي السباق بمشاركة ما يقارب 400 فردا من نواخذة وبحارة على متن 35 قاربا وزعت على شوطين جسدوا ملحمة الماضي في ارقى الوجهات السياحية في الخليج العربي من عمق جزيرة نخلة جميرا باتجاه الميناء السياحي لمسافة تزيد عن الميليين.

وكان الفوز في الشوط الأول الذي حمل اللون الأصفر وشهد مشاركة 17 محملا للقارب حام 99 لمالكه الشيخ حمد بن محمد بن حمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وبقيادة النوخذة عبدالله المنصوري حيث تفوق بفارق ضئيل عن منافسه صاحب المركز الثاني القارب وادي السيجي 11 لمالكه سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بينما أحرز المركز الثالث القارب حام 9 بقيادة النوخذة سالم الزحمي.

وشهد هذا الشوط تحولات مثيرة منذ انطلاقته على كورس ومسار السباق والذي تجاوزت مسافته ميلين بحريين حيث ظهر الصراع المثير على الصدارة منذ البداية وكان التفوق في البداية لمصلحة القارب دبي 51 لكن مع اشتداد المنافسة ظهرت قوة أداء القاربين حام 99 ووادي السيجي 11 لتكون الغلبة للأول بفارق ضئيل حيث استفادت اللجنة المنظمة من تقنيات الفيديو لحسم أمر الفائز بهذا الشوط.

وفي المراكز من الرابع وحتى العاشر جاء كلا من حام 77 /الرابع/ ووادي السيجي 10 /الخامس/ وعناد 19 /السادس/ ودبي 51 /السابع/ والقاسمي 23 /الثامن/ والذهب 66 /التاسع/ وحام 88 /العاشر/ وقد شهد هذا الشوط ظاهرة جدير بالاهتمام هي حلول 4 قوارب تحمل اسم حام في المراكز العشرة الأولى وهي حام 99 /الأول/ وحام 9 /الثالث/ وحام 77 /الرابع/ و حام 88 /العاشر/.

وكان التفوق في الشوط الثاني الذي حمل لون العلم السماوي وشهد مشاركة 18 قاربا من نصيب طاقم القارب شناص 20 التابع لوزارة الشؤون الرياضية بسلطنة عمان الشقيقة وبقيادة النوخذة ماجد المعمري بينما ذهب المركز الثاني إلى طاقم القارب عناد 6 بقيادة النوخذة راشد بدر الزعابي ونال المركز الثالث القارب الشامسي 25 بقيادة النوخذة خلفان الحوسني.

وبرهن القارب العماني شناص حسن استعداداه للموسم الجديد حيث سيطر البحارة على زمام المبادرة في الشوط الثاني بعد إعادة الانطلاقة مرة ثانية ليتقدم بثبات وسط مطاردة من طاقم القارب عناد 6 والذي اكتفى بالمركز الثاني بينما حل القارب الشامسي في المركز الثالث تاركا المركز الرابع إلى طاقم القارب وادي سهم 2 بينما احتل المركز الخامس القارب وادي وسام 30 وحصل القارب رأس الخيمة 27 على المركز السادس ونال القارب هنيام 43 المركز السابع فيما احتل القارب الذهب 65 /الثامن/ ومن المفارقات في هذا الشوط حلول المصنف الأول وبطل الموسم الماضي 2013-2014 القارب مزاحم 1 في المركز التاسع للترتيب العام بينما احتل المركز العاشر القارب رأس الخيمة 28.

وجرت عقب نهاية شوطي الجولة الأولى من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدما مراسم التتويج بمقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بحضور أعضاء مجلس الإدارة حيث توج الأبطال عارف سيف الزفين رئيس اللجنة الرياضية برفقة كلا من خالد بن دسمال وعلي بن هندي ومحمد عبدالله حارب الفلاحي المدير التنفيذي بالوكالة مشرف السباق.

و أشاد عارف سيف الزفين رئيس اللجنة الرياضية في نادي دبي الدولي الرياضات البحرية بمستوى المشاركة والإقبال في سباقات قوارب التجديف المحلية 30 قدما والتي تجمع شريحة كبيرة من الشباب.

وقال لقد ساعد الالتزام من قبل النواخذة والملاك والبحارة اللجنة المنظمة للسباق كثيرا في إنجاح الحدث الكبير كما كان للجهات المتعاونة مع النادي دور مؤثر ومهم في إنجاح التظاهرة الرياضية البحرية الكبيرة والتي جمعت الماضي بالحاضر.

وقال محمد عبدالله حارب الفلاحي المدير التنفيذي بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية مشرف عام السباق أن الجولة الأولى من منافسات بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدما سجلت بداية مشجعة ومشرفة وايجابية بفضل التعاون والاهتمام من قبل المشاركين أنفسهم قبل اللجان المنظمة.

و أضاف أن اللجنة المنظمة حرصت على الالتقاء بالنواخذة والملاك والاستماع إلى وجهات النظر الكاملة فيما يتعلق بالسباق وجولات البطولة وسيتم النظر إليها بعين الاعتبار من اجل إنجاح باقي فعاليات الموسم والتي تشمل الجولتين الثانية والثالثة إضافة إلى اغلى البطولات كأس آل مكتوم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز حام 99 وشناص 20 بأولى جولات بطولة دبي لقوارب التجديف فوز حام 99 وشناص 20 بأولى جولات بطولة دبي لقوارب التجديف



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab