مجلس أبوظبي الرياضي ينظم دورة مدربي كرة القدم
آخر تحديث GMT01:48:45
 العرب اليوم -

مجلس أبوظبي الرياضي ينظم دورة مدربي كرة القدم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس أبوظبي الرياضي ينظم دورة مدربي كرة القدم

مجلس أبوظبي الرياضي ينظم دورة مدربي كرة القدم
ابوظبي ـ وام

ينظم مجلس ابوظبي الرياضي دورة مدربي كرة القدم للحصول على الرخصة التدريبية " ايه " التي تمتد حتى 12 يونيو المقبل وذلك بالتعاون مع اتحاد الكرة وبالتنسيق مع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ضمن برامجه ومبادراته لتمكين الكوادر التدريبية الوطنية وتأهيلهم لنيل الرخص والشهادات المعتمدة بما يواكب شروط ومعايير المنظومة الاحترافية على الصعيد القاري .
وشهدت اليوم قاعة المحاضرات في نادي الجزيرة انطلاق محاور وأعمال الدورة تحت اشراف المحاضر الدولي والخبير الآسيوي والمدير الفني في الاتحاد الكويتي بدر عبد الجليل والحاي جمعة مساعد المحاضر وبمشاركة 28 مدربا يمثلون عموم أندية الامارات وابوظبي الى جانب مشاركة 3 من الكوادر التدريبية النسائية التابعين للجنة كرة القدم للسيدات.
كما شهدت الدورة حضور طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس ابوظبي الرياضي الذي قدم شكره وتقديره لاتحاد الكرة وللاتحاد الاسيوي على إتاحة الفرصة لمجلس ابوظبي الرياضي لتنظيم وعقد الدورة التدريبية للمدربين بهدف الحصول على الرخصة التدريبية " ايه " التي تعد من الشهادات المتقدمة في مجال التدريب والتي تتطلب الاجتهاد والمثابرة من اجل الحصول عليها والعمل على توظيف نتاجات ومكتسبات الدورة مع الأندية التي يمثلونها .
واشاد الهاشمي بتفاعل المدربين وحضورهم والتزامهم في جميع المحاضرات متمنيا لهم النجاح والتقدم في ظل الاهتمام المتواصل من جانب مجلس ابوظبي الرياضي الذي قام خلال الفترة الماضية بإعداد دورتين تدريبيتين لمدربي اندية ابوظبي والتي تشمل منهاج الرخصة " سي وبي " الأمر الذي يعزز مفاهيم التنمية والتطوير ويوفر قاعدة واسعة من الكوادر التدريبية الوطنية .
كما ثمن على جهود المحاضر الدولي والخبير الاسيوي بدر عبد الجليل واسهامته الفاعلة وبصماته الواضحة في تطبيق منهاج الدورة متمنيا من الدارسين الاستفادة من خبراته الكبيرة.
بدوره أعرب المحاضر الدولي والخبير الاسيوي بدر عبد الجليل عن عميق شكره وتقديره لمجلس أبوظبي الرياضي الذي حرص منذ فترة طويلة على تنظيم الدورة حتى نجح في عقدها .
وقال " ان مجلس ابوظبي الرياضي قام بإعداد دورات تدريبية كثيرة وانتم محظوظون بهذا الدعم الفني الكبير وتوفير الدورات التأهيلية .. مشيدا بالأجواء الايجابية المحيطة بالدورة والدور المميز للمدربين ورغبتهم بالتعلم والاستفادة .
ولفت الى ان الرخصة التدريبية " ايه " تخول الدارسين لتدريب وقيادة الفريق الاول والمنتخبات الوطنية باعتبار ان الدورة التدريبية " سي " تتناول التكتيك والمهارات والدورة التدريبية " بي " تستهدف مهارات الفريق في حين تستعرض الدورة " ايه " منظومة الفريق بشكلها الهجومي والدفاعي الى جانب التطرق لمستجدات كرة القدم باعتبارها أحدى شروط ترخيص الأندية ومنظومة الاحتراف في الوقت الراهن .
ونوه الخبير الآسيوي الى ان محاور الدورة تتطرق الى جوانب إدارة الفريق الاول والتكتيك المناسب وطرق اللعب بالإضافة الى التخطيط لإدارة المباريات في الموسم الرياضي الكامل .. مضيفا ان الدورة ستتناول العلوم الأخرى كعلم النفس والطب الرياضي والإدارة الرياضية وكيفية تعامل المدرب مع شركة كرة القدم والإعلام والإدارة وكافة عناصر المنظومة للوصول بالمدرب وتسليحه بجميع الأدوات التي تمهد ان يكون مدربا واعدا في المستقبل مشيدا بتفاعل المدربين .
كما عبر عن سعادته بمشاركة العناصر النسائية في محاور الدورة التي تشهد محاضرات يومية صباحية ومسائية.
من ناحيته ثمن عبد الحميد المستكي المستشار الفني في شركة الجزيرة لكرة القدم توجيهات ودعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة واهتمامه بان يكون للمدرب المواطن الدور الفاعل بتدريب وقيادة الفرق والمنتخبات الوطنية منذ العمل بمشروع عام المدرب المواطن وصولا للمرحلة الحالية .
كما أشاد بدعم مجلس ابوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية واهتمامه بتوفير البرامج والدورات التطويرية للكوادر التدريبية الوطنية ورفدهم بأحدث الممارسات والخبرات المعمول بها في المدارس الأوروبية والقارية .. مشيرا الى ان جميع الدارسين في الدورة محظوظين بوجود المحاضر الدولي والخبير الاسيوي بدر عبد الجليل للاستفادة من تجاربه وخبراته الكبيرة .
من جهته أوضح الحاي جمعة مساعد المحاضر في الدورة على أهمية مثل هذه البرامج ودورها في الارتقاء بمصاف المدربين العاملين في قطاع اندية الدولة سواء مع فرق المراحل السنية أو الفريق الاول .. معبرا عن سعادته بمشاركة نخبة من اللاعبين الدوليين السابقين.
وأشاد الحاي باهتمام وتوجيهات مجلس ابوظبي الرياضي وحرصه على دعم الكوادر التدريبية الوطنية بتوفير البرامج والدورات المناسبة لتحقيق أهدافهم وتطلعاتهم في المستقبل وذلك بما يتماشى مع شروط ومعايير الاتحاد الاسيوي .. متمنيا ان تحقق الدورة أهدافها وتسهم بتخريج مدربين أكفاء قادرين على دعم مساعي الارتقاء بكرة الامارات .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس أبوظبي الرياضي ينظم دورة مدربي كرة القدم مجلس أبوظبي الرياضي ينظم دورة مدربي كرة القدم



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab