مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج يعقد اجتماعه الدوري
آخر تحديث GMT15:46:57
 العرب اليوم -

مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج يعقد اجتماعه الدوري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج يعقد اجتماعه الدوري

شطرنج
ابو ظبي - وام

عقد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج إجتماعه الدوري بنادي أبوظبي للشطرنج والثقافة برئاسة سعيد المقبالي رئيس الاتحاد.

حضر الاجتماع عبدالعزيز عبدالله حسين خوري نائب رئيس الاتحاد وجمال عيسى المدفع الأمين العام وحسين خلفان الشامسي الأمين المالي وأعضاء مجلس الإدارة هشام علي الطاهر وسهيل عبدالرحيم العوضي والمستشار العام للاتحاد راشد مصبح بن كشيش الظاهري والمدير الفني إيفستراتيوس جريفاس ومدير الاتحاد سعود المرزوقي.

وأشاد سعيد المقبالي بإطلاق تطبيقات الاتحاد على آبل ستور وبلاي ستور بحضور ومباركة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ليكون اتحاد الشطرنج بذلك سباقا في هذه الخطوة الرائدة محليا وإقليميا وعربيا.

كما أشاد بالنتائج التي حققها أبطالنا من الذكور والإناث في البطولات العربية التي أقيمت في أبوظبي والأردن ..معربا عن شكره إلى كافة المساهمين في تحقيق هذه الإنجازات ..وقدم الشكر إلى الأندية الشطرنجية بالدولة التي رفدت المنتخبات بالأبطال.

وأكد المقبالي أن الاتحاد بصدد إبرام الاتفاقيات المختلفة مع جهات حكومية وجمعيات ذات نفع عام وخاص للعمل على ترويج وازدهار رياضة الشطرنج في كافة الميادين.

ووجه بتخصيص جائزة التفوق لجميع اللاعبين لتحفيزهم والعمل على تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية التي تعزز المسيرة الشطرنجية ووقوفها المستمر على منصات التتويج محليا وعربيا ودوليا.

وقرر مجلس الإدارة توجيه الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية العادية للاتحاد يوم 31 اذار المقبل في دبي مع إخطار الأندية الأعضاء لإرسال مقترحاتهم في الموعد القانوني طبقا للنظام الأساسي حتى يتسنى عرضها على الاجتماع.

وتابع مجلس الإدارة الاستعدادات الجارية لاستضافة كونجرس الاتحاد الدولي في شهر سبتمبر المقبل حيث تلقى الاتحاد عددا من العروض وبصدد إنهاء كافة الترتيبات مع بداية شهر اذار المقبل أي قبل 6 شهور من موعد استضافة الاجتماعات الهامة والاولى من نوعها منذ أولمبياد دبي 1986 .

وقرر مجلس الإدارة تنظيم إحتفالية كبرى بمناسبة مرور 40 عاما على تأسيس الاتحاد في العام القادم 2016 .

من ناحية أخرى قرر مجلس الإدارة إقامة تجمع عائلي لرؤساء وأعضاء مجالس ادارات الأندية في مزرعة الاتحاد لبحث شؤون وشجون اللعبة في أكبر جلسة عصف ذهني يشهدها اتحاد الامارات للشطرنج للنهوض باللعبة.

 واعتمد اتحاد الشطرنج نظاما تقنيا متكاملا حديثا يعمل على تسهيل الإجراءات ويقوم باطلاع الأعضاء على التغييرات اللحظية في الإجراءات ومواكبة أفضل التقنيات في هذا المجال للنهوض بالمؤسسة والعمل بطرق ممنهجة وفق أفضل التجارب والممارسات الإدارية.

كما قرر مجلس الإدارة تنظيم ورشة عمل للخبير الفني إيفستراتيوس جريفاس مع الأندية لتثبيت اللائحة الفنية حسب المصلحة العامة وما فيه مراعاة آراء الأندية للعمل كشركاء جنبا الى جنب لتحقيق النجاحات .

كما تقرر اعتماد التوصيات والتقارير الفنية التي عرضها الخبير جريفاس.

وأكد سعيد المقبالي على متابعة ومواصلة الجهود لإدراج الشطرنج ضمن الانشطة والمناهج التعليمية المدرسية في إطار مشروع إدخال الشطرنج في المدارس بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم على أن يمشي متوازيا مع مشروع زيادة الاندية الشطرنجية والترويج للعبة في المراكز الرياضية والوصول الى الجماهير لنشر اللعبة والتعريف بها في الاماكن العامة وباستخدام مختلف الوسائل بداية بالشبكات العنكبوتية وبرامجها وانتهاءا بالتطبيقات المختلفة للهواتف الذكية.

وأكد مجلس الادارة استمرار التشاور والتواصل يوميا عبر تقنيات وشبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات "الواتس اب " والجروب الخاص لرئيس واعضاء مجلس الادارة بحيث تتم متابعة تنفيذ خطط وبرامج النهوض باللعبة وطرح الاقتراحات المختلفة والمواضيع للمناقشة والاتفاق على القرارات التي تحقق الصالح العام.

وعرض الأمين العام جمال عيسى المدفع التقرير الإداري للاتحاد عن الفترة السابقة وتم اعتماده وعرض الأمين المالي التقارير المالية عن الفترة السابقة وتم اعتمادها.

وشدد مجلس الإدارة على مواصلة تطبيق معايير الشفافية والوضوح والحيادية والاحترافية في العمل الفني والإداري بالاتحاد والعمل على تطوير منظومة العمل الإداري بالاتحاد والقيام بإعداد أرشيف إلكتروني لكافة سجلات ومعلومات الاتحاد الإدارية والفنية والمالية وتكوين قاعدة معلومات حديثة تكون أساسا صلبا للانطلاقة الحديثة لشطرنج الإمارات وفقا لخطط وبرامج الاستراتيجية الممنهجة للاتحاد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج يعقد اجتماعه الدوري مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج يعقد اجتماعه الدوري



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab