مهرجان مزاينة رزين للإبل يواصل فعالياته وسط أجواء تراثية
آخر تحديث GMT08:39:11
 العرب اليوم -

مهرجان "مزاينة رزين للإبل" يواصل فعالياته وسط أجواء تراثية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهرجان "مزاينة رزين للإبل" يواصل فعالياته وسط أجواء تراثية

مهرجان مزاينة رزين للإبل
أبو ظبي - وام

واصل مهرجان مزاينة رزين للإبل فعالياته المشوقة لليوم الثالث وسط أجواء تراثية وعلى وقع الأغاني الوطنية والأهازيج الشعبية وفي ظل حضور جماهيري كثيف ومشاركة قوية من طرف ملاك الإبل بدولة الإمارات العربية.

وكما هو معتاد بدأ ميدان المزاينة باستقبال وتسجيل الإبل للمشاركة والمنافسة على المراكز الأولى في الأشواط التي تم تخصيصها في اليوم الثالث لفئتي " الحقايق" و" اللقايا" للمحليات الأصايل والمجاهيم..

حيث تم تخصيص ستة أشواط للمحليات وأربعة أشواط للمجاهيم.

وجاءت أغلب نتائج تحكيم الأشواط للفئتين حسب توقعات الجمهور نظرا لشهرة المطايا المشاركة وسجلها الحافل بالإنجازات.

ففي فئة المحليات الأصايل " شوط حقايق بكار ــ تحدي" استطاعت المطية " فرق" لمالكها علي بن هياي المنصوري والمشهورة بتحقيق المراكز المتقدمة في الكثير من المزاينات احتلال المركز    الأول بجدارة لتضيف انجازا جديدا لسجلها الذهبي.

وفي " شوط حقايق بكار- مفتوح" استطاعت " ذوق" لمالكها عيضة بن سنيه المنهالي كسب الرهان وتحقيق المركز الأول.. وفي "شوط حقايق بكار تلاد" كان المركز الأول من نصيب "مذهلة" لمالكها أحمد مبارك بن منيف المنصوري.

وفي " شوط لقايا بكار تحدي" جاءت في المركز الأول " كفو" لمالكها طايع صفيان بن طناف المنهالي وهي معروفة لدى الجمهور بتحقيق المراكز الأولى خلال مشاركاتها المتعددة .

وحلت بالمركز الأول في " شوط لقايا بكار- مفتوح" " إنذار" لمالكها مبخوت بخيت بن طناف المنهالي.. أما في " شوط لقايا بكار- تلاد" فكان المركز الأول من نصيب المطية المشهورة على مستوى المزاينات في " آسيا" لمالكها حيي محمد الهاملي.

وفي فئة المجاهيم حققت " معروفة العرب" لمالكها حمد بخيت بن عدانه المنهالي المركز الأول في " شوط حقايق بكار مفتوح" وأضافت بهذا المركز انجازا جديدا لسجلها الحافل.

وجاءت في المركز الأول لـ" شوط حقايق بكار تلاد" " الكافيه" لمالكها راشد بن طويلب المنصوري وفي " شوط لقايا بكار- مفتوح" نالت المركز الأول "العاصفة" لمالكها ناصر بن محمد بن العوضي المنهالي.. أما " شوط لقايا بكار- تلاد" فكان المركز الأول فيه من نصيب " دهامة" لمالكها حسن بن طويرد المنهالي.

وأكد حيي بن محمد الهاملي الحاصل على المركز الأول في شوط لقايا بكار- تلاد أن الدورة الحالية من مزاينة رزين جاءت مختلفة ومتطورة عن الدورات السابقة من جانب التنظيم وزيادة عدد الأشواط وقيمة الجوائز ..

وأشاد بدعم واهتمام الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بالتراث العريق لدولة الإمارات خاصة الإبل التي ارتبطت بهذا الموروث ارتباطا وثيقا.

وتقدم بالشكر إلى الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لاهتمام سموه بالتراث وتوجيهاته بالحفاط على ميراث الإمارات من الإبل من خلال إطلاقه للعديد من الفعاليات الهادفة للحفاظ على هذا الميراث العريق.

كما تقدم بالشكر إلى لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية لإشرافها على المزاينة ودورها الكبير في حفظ الموروث وصونه وتأصيله ونقله بأمانة للأجيال القادمة.

وأشار الهاملي إلى أن كثافة المشاركة في هذه الدورة من طرف الملاك يؤكد المكانة الكبيرة التي أصبحت تحتلها مزاينة رزين في ساحة المزاينات المحلية.. وأشاد بالدعم الكبير الذي قدمه أبناء الإمارات سواء كبار ملاك الإبل أو المواطنين محبي التراث للمزاينة ما أدى إلى نجاح فعالياتها وتحقيق أهدافها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان مزاينة رزين للإبل يواصل فعالياته وسط أجواء تراثية مهرجان مزاينة رزين للإبل يواصل فعالياته وسط أجواء تراثية



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab