نتائج جيدة للاعبي العنابي في بطولة قطر الدولية للشراع
آخر تحديث GMT15:46:57
 العرب اليوم -

نتائج جيدة للاعبي العنابي في بطولة قطر الدولية للشراع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نتائج جيدة للاعبي العنابي في بطولة قطر الدولية للشراع

بطولة قطر الدولية المفتوحة للشراع
الدوحة - قنا

تألق لاعبو منتخب قطر وحققوا نتائج جيدة في ثالث أيام بطولتي قطر الدولية المفتوحة للشراع والماتش رايس، اللتين ينظمهما الاتحاد القطري للشراع والتجديف بصورة متزامنة على شاطئ الحي الثقافي "كتارا".

وأقيم اليوم سباقان فقط ضمن منافسات الفئات الست، فيما تم إلغاء السباق الثالث بسبب شدة الرياح وقوتها الزائدة عن الحد، الأمر الذي يشكل خطرا على المتسابقين.
 
وشهدت منافسات اليوم تألق أكثر من لاعب قطري في مقدمتهم وليد الشرشني في فئة Laser STD التي شارك فيها 17 متسابقا ومتسابقة، وذلك بعدما تقدم الترتيب العام والمركز الأول برصيد 9 نقاط متفوقا على كل من العماني حسين الجابري الذي تراجع للمركز الثاني برصيد 10 نقاط، والعماني الآخر أحمد البلوشي الذي جاء في المركز الثالث برصيد 12 نقطة.

وفي فئة Hobie  16 التي شهدت مشاركة ثمانية متسابقين، تقدم الزوجي القطري حسن الباكر وزميله محمد أحمد إسماعيل إلى المركز الثاني برصيد 14 نقطة، وذلك خلف الزوجي الهندي ريدي سينا وزكيله ياكوبي كالاجي الذي يحتل المركز الأول برصيد 5 نقاط، فيما، بينما تراجع الزوجي الكويتي نايف الهادي وزميله محمد باستيك إلى المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

أما فئة Laser 4.7 التي شهدت مشاركة 13 متسابقا ومتسابقة، فقد تقدم القطري عبد الرحمن الجناح إلى المركز الثالث برصيد 15 نقطة، وذلك خلف الإماراتي حمزة الذي يحتل المركز الأول برصيد 13 نقطة، والبحريني سعود النعار صاحب المركز الثاني برصيد 15 نقطة.

وفي بقية الفئات، استعاد الهندي تشتريز تاتحي صدارة فئة الاوبتمست التي شارك فيها 36 متسابقا ومتسابقة، بعدما احتل المركز الأول برصيد 9 نقاط ، فيما تراجع الإماراتي سيف المنصوري إلى المركز الثاني برصيد 14 نقطة، بينما تقدم الهولندي فلورين إلى المركز الثالث برصيد 22 نقطة.

وفي فئة Laser RDL التي شهدت مشاركة 13 متسابقا ومتسابقة، تقدم الباكستاني نجيب أولاه إلى المركز الأول برصيد 9 نقاط، فيما تراجع الإماراتي سعيد الزيدي إلى المركز الثاني برصيد 10 نقاط ، وتقدم الهندي فير عمار مينون إلى المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

أما في فئة 470 التي شهدت أقل إقبال بمشاركة أربعة لاعبين، فقد استعاد الزوجي الهندي برافين برابهاكار وزميله فيشنو سارافانان المركز الأول برصيد 10 نقاط ، فيما جاء الزوجي المكون من البرتغالي دوارتي مونتيرو والباكستاني عديل خان في المركز الثاني برصيد 11 نقطة، والزوجي الباكستاني محمد أكرم طارق وخالد حسين في المركز الثالث برصيد 11 نقطة أيضا .

وكان لقب فرق الأوبتمست في بطولة قطر الدولية المفتوحة للشراع قد تم حسمه رسميا لصالح الفريق الهندي الذي تمكن من احتلال المركز الأول متفوقا على كل من الفريق الإماراتي الذي جاء في المركز الثاني، والفريق البحريني الذي حل في المركز الثالث.

يشار إلي أن بطولة قطر الدولية للشراع، تعد أبرز البطولات التي ينظمها الاتحاد سنويا، وتشهد مشاركة 110 متسابقين يمثلون 20 دولة هي: الأرجنتين، استراليا، البحرين، بلجيكا، كندا، بريطانيا، الدانمارك، ألمانيا، الهند، إيران، ايطاليا، اليابان، كازاخستان، هولندا، عمان، باكستان، البرتغال، رومانيا، الإمارات، وقطر.
 
وتتكون البطولة من ست فئات هي: الأوبتمست، ليزر 4.7، ليزر راديال، ليزر استاندرد، و470، والهوبي 16، على أن يكون مجموع السباقات المقررة إقامتها في كل فئة عشرة.
 
وعلى صعيد بطولة الماتش رايس فقد شهدت المنافسات إثارة كبيرة في ظل مشاركة حوالي 20 متسابقا يمثلون أربعة فرق فقط هي : البحرين ( فريقان ) وروسيا وإيطاليا.

وأقيمت البطولة من ثلاث جولات ، حيث أسفرت عن حصول روسيا على المركز الأول بعد فوزها على إيطاليا التي حلت ثانية بنتيجة (3-صفر). أما المركز الثالث الذي كان التنافس عليه بحرينيا خالصا بين الفريق الأول والفريق الشاب، فقد ذهب إلى الفريق الأول  (2-1).

وتقام يوم السبت ثلاثة سباقات في رابع وآخر أيام بطولة قطر الدولية المفتوحة للشراع، على أن يقيم الاتحاد القطري للشراع والتجديف برئاسة السيد خليفة السويدي، حفلا لتوزيع الجوائز على الفائزين عقب ختام المنافسات.

وأعرب وليد الشرشني لاعب المنتخب القطري عن سعادته باستعادة مستواه وتصدر فئة Laser STD في اليوم الثالث من المنافسات، لافتا إلى أن مستواه المتراجع في بداية البطولة يرجع إلى أنه لم يخض منافسات على هذا القارب منذ حوالي 5 أشهر.

وقال الشرشني، في تصريح صحفي، إنه سيسعى إلى مواصلة التفوق في سباقات الغد وإنهاء البطولة في الصدارة، مشيرا إلى قوة المنافسة من المتسابقين من أوروبا ودول الخليج.

وأشار لاعب قطر إلى أن بطولة قطر الدولية للشراع تزداد قوة عاما بعد عام، لافتا إلى الإقبال الكبير على المشاركة في مختلف الفئات.

من جانبه، أبدى الهادي عبد الملك الزنايدي مدرب منتخب الامارات رضاه عن أداء معظم لاعبيه خلال منافسات بطولة قطر الدولية، مشيرا إلى قوة المنافسة في مختلف الفئات، الأمر الذي جعل البعض لا يحقق النتائج المرجوة حتى الآن.

وقال الزنايدي، في تصريح صحفي، إن الاتحاد الإماراتي يهدف إلى تحقيق عدة أهداف من خلال المشاركة في هذه البطولة، أولها الاستعداد لبطولة الخليج في أبوظبي، ودورة الألعاب الشاطئية في الدوحة.

وأرجع مدرب الإمارات عدم تحقيق بعض اللاعبين لنتائج جيدة إلى قوة الرياح خلال السباقات، لافتا إلى أن لاعبيه لم يتعودا على هذا النوع من الرياح، ودائما يخوضون السباقات في رياح متوسطة أو ضعيفة.

بدوره، أشاد سمير شويطر الأمين العام للاتحاد البحريني للرياضات الحرية بالتنظيم الجيد لبطولتي قطر الدولية المفتوحة للشراع و الماتش رايس، مبديا رضاه عن نتائج البعثة حتى الآن في البطولتين، وتمني أن يحقق اللاعبون ميداليات في اليوم الختامي.

وقال شويطر، في تصريح صحفي، إن المشاركة البحرينية في البطولة مجدية حتى الآن، في مختلف الفئات، لافتا إلى البعثة الكبيرة التي تشارك بها البحرين في البطولة التي تصل إلى حوالي 20 فردا بين لاعب ومدرب.

وشدد المسؤول البحريني على أن المشاركة في البطولة هي خير إعداد للمنتخب قبل خوض منافسات بطولة الخليج في أبوظبي في أول أبريل المقبل، فضلا عن دورة الألعاب الشاطئية في الدوحة بعدها مباشرة في العاشر من الشهر نفسه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتائج جيدة للاعبي العنابي في بطولة قطر الدولية للشراع نتائج جيدة للاعبي العنابي في بطولة قطر الدولية للشراع



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab