نهيان بن مبارك يتوج الفائزين بـ  كأس رئيس الدولة للشطرنج
آخر تحديث GMT05:17:15
 العرب اليوم -

نهيان بن مبارك يتوج الفائزين بـ " كأس رئيس الدولة للشطرنج "

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نهيان بن مبارك يتوج الفائزين بـ " كأس رئيس الدولة للشطرنج "

كأس رئيس الدولة للشطرنج
أبو ظبي - وام

توج الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع..الفائزين في منافسات كأس رئيس الدولة للشطرنج وذلك خلال الحفل الذي أقيم أمس في المركز الإداري في حلبة مرسى ياس.

حضر ختام البطولة - التي استمرت منافساتها ستة أيام - .. الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان والدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة و كيرسان يلمازينوف رئيس الإتحاد الدولي للشطرنج وسعيد محمد المقبالي رئيس إتحاد الإمارات للشطرنج وسعادة محمد شليويح القبيسي رئيس دائرة شؤون الموظفين " أدنوك " والشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس مجلس الإدارة نادي الشارقة وحسين عبد الله الخوري رئيس مجلس الإدارة نادي أبوظبي للشطرنج وعدد من المسؤولين عن الحركة الرياضية في الدولة.

وتوج بالبطولة في " فئة الرجال " اللاعب عمر نعمان آل علي من نادي الشارقة للشطرنج برصيد / 5.5 / .. فيما جاء في المركز الثاني جاسم عبد الرحمن صالح من نادي الشارقة للشطرنج .. بينما أحرز المركز الثالث إبراهيم محمد الخوري من نادي أبوظبي للشطرنج.

وفي " فئة الناشئين " توج اللاعب سلطان علي الزعابي من نادي أبوظبي للشطرنج بالمركز الأول برصيد / 5.5 / نقطة وجاء في المركز الثاني عمران أحمد الحوسني برصيد خمس نقاط من نادي أبوظبي للشطرنج .. فيما حل ثالثا طلال الحمادي أربع نقاط من نادي الشارقة للشطرنج وتم تسليم جميع الفائزين الدروع التذكارية.

وكرم حكام بطولة كأس رئيس الدولة وهم الحكام الدوليون..عمر عبد الوهاب العوضي و جواهر الجسمي ومنصور التميمي ومريم منصور وهند آل علي.

كما شمل التكريم الحكام الذين أسهمو في خدمة شطرنج الإمارات منذ البداية وهم .. فوزية عباس وعلي سعيد بو خليل و محمد أحمد الحسيني و رجائي نعمان السوسي وسلطان علي الطاهر وكنيز العبدولي وكريمة حسن المعيني و نجيب صالح بوكلاه وحسين الغزال ومحمد عبد الله .. بجانب تكريم الشركات الراعية للبطولة التي شملت .. وزارة شؤون الرئاسة وشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " وبنك أبوظبي الوطني وحلبة مرسى ياس و" اتصالات " و شركة أبوظبي للموانئ إضافة إلى المركز الوطني للتأهيل و دائرة القضاء و الأرشيف الوطني و إنجازات.

وقالت رحاب عبد الله نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا في كلمتها خلال حفل التكريم .. إن كأس رئيس الدولة للشطرنج يحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية مما يعطي دفعة قوية نحو تطوير هذا الحدث السنوي بما يتلائم ومكانة الدولة والتي لم تبخل بالعطاء المتواصل لأبنائها في المجالات كافة.

وأضافت أن دولتنا الفتية شهدت بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " ومتابعة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نهضة يفتخر بها كل من ينتمي إلى هذا الوطن وهي محل إعجاب كل الوافدين الى هذا الوطن المعطاء.

وأشارت إلى أن بطولة كأس رئيس الدولة هي نتاج هذا الاهتمام الذي توليه الدولة للحركات الشبابية والرياضية حيث أضحى من أهم الأحداث التي يشارك فيها لاعبو أندية الدولة.

وأشادت بتجاوب المؤسسات والهيئات العاملة في الدولة كونهم شركاء في إنجاح البطواة..مثمنة الجهد الذي بذلوه خلال فترة البطولة..موجهة الشكر والتقدير للمؤسسات التي ساهمت في مهرجان هذا العام والتي كان لها الأثر الكبير في دعم هذا الحدث .

وقالت إن تجاوب وسائل الإعلام في نشر أحداث المهرجان كان له الأثر في الارتقاء بالمهرجان إلى هذه المكانة وقدمت الشكر وتقدير لكل العاملين في المهرجان من حكام ومشرفين وفنين والذين لم يدخروا جهدا لإنجاح المهرجان وفي مقدمتهم الدكتور راشد بن كشيش الظاهري رئيس اللجنة المنظمة العليا.

وتخلل الحفل أغنية وطنية قدمها الفنان محمد المنهالي وعرضت لقطات مختلفة من فعاليات البطولة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يتوج الفائزين بـ  كأس رئيس الدولة للشطرنج نهيان بن مبارك يتوج الفائزين بـ  كأس رئيس الدولة للشطرنج



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab