الإيطالي كابيلي يفوز بجائزة حمدان في السباقات البحرية
آخر تحديث GMT16:39:26
 العرب اليوم -

الإيطالي كابيلي يفوز بجائزة حمدان في السباقات البحرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإيطالي كابيلي يفوز بجائزة حمدان في السباقات البحرية

الإيطالي كابيلي
دبي ـ وام

حصل المتسابق الايطالي السابق في سباقات الفورمولا1 إيفان كابيلي على جائزة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي للأمن والسلامة في الحفل العالمي 2015 .

وشهدت قاعة قصر اتوليس في موناكو السبت الماضي تقديم الجائزة ضمن فقرات الحفل السنوي للاتحاد الدولي للزوارق السريعة -يو اي ام- لتكريم أبطال الموسم 2014 والشركاء الاستراتيجيين .

وتطرح الجائزة العالمية والتي تستهدف تشجيع أفضل الممارسات في مجال الابتكار وأساليب الأمن والسلامة في السباقات البحرية وتحفيز أصحابها كل عام في الحفل العالمي للعام الثاني على التوالي بمباركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبمبادرة من المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- والتي تتخذ من دبي مقرا لها في إطار الاهتمام الذي توليه إمارة دبي بالرياضة العالمية بصفة عامة والرياضات البحرية على وجه الخصوص.

وقدم إيفان كابيلي أسلوبا خاصا في ابتكار سوار يحوي كل المعلومات الطبية ويسهل سرعة الوصول إليها عند التدخلات الطبية وحدوث اي طارئ الأمر الذي حاز على إعجاب أصحاب القرار حيث تم منحه الجائزة العالمية ليكون أول شخصية تنال اللقب علما أن الجهة التي فازت بالجائزة في نسختها الأولى العام الماضي تمثل فريقا للإنقاذ البحري هو فريق بارغامو المتخصص في الإنقاذ البحري والذي يتخذ من ايطاليا مقرا له.

وقام سعادة سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- بتقديم الجائزة العالمية للايطالي إيفان كابيلي في حضور ألبرت الثاني أمير موناكو والدكتور رافئيللي كيولي رئيس الاتحاد الدولي للزوارق السريعة -يو اي ام-.

حضر الحفل الذي أقيم في حضور 400 شخصية رياضية تنشط في مجال الرياضات البحرية في أكثر من 40 بلدا كلا من الدكتور خالد محمد الزاهد نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة وعيسي خلفان بن خرباش عضو مجلس الإدارة .

ورفع سعادة سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على الدعم المتواصل والكبير والذي انعكس بشكل ايجابي على مسيرة الرياضة العالمية .

وقال " من خلال إطلاق جائزة سموه للأمن والسلامة في السباقات استطعنا ترسيخ مبدأ عالمي جديد يحفز ويدعم المبادرات الخلاقة والأفكار الجديدة التي من شانها أن تقود إلى أفضل الممارسات والتي تخدم المجتمع الرياضي بشكل عام " .

وأضاف " إن الجائزة ومن نسختها الثانية والتي قدمت يوم السبت الماضي تدخل مرحلة جديدة بحيث تقدم للمجتمع الرياضي قيمة تحفيزية جديدة إذ طرقت مجال السلامة ليس في الرياضات البحرية بل لكل عشاق الرياضات المثيرة من خلال الابتكار الجديد للمتسابق الايطالي السابق في سباقات فورمولا 1 السيارات ايفان  كابيلي والذي قدم اختراع سوار يسهل من خلال سرعة الوصول إلى المعلومة الطبية ومن خلال الهواتف الذكية انه أمر مذهل ومهم لذلك نجحت اللجنة المكلفة في الاختيار لان هذا التطبيق يخدم الأهداف العامة ويسهل في إيجاد آلية توفر الوقت لإنقاذ اي مصاب دون هدر الوقت في إجراء الفحوصات وغيرها من الأمور ".

وأشار الكتبي إلى أن المبادرة العالمية وبتشجيع ومتابعة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم  أصبحت ذات ثقل عالمي كبير ويكفي الكلمات التي وجدها وفد المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه من الأسرة الدولية والمؤسسات العالمية والتي كانت حاضرة في الحفل الكبير ومن بينها ألبرت الثاني أمير موناكو والاتحاد الدولي للسيارات -فيا- والاتحاد الدولي لقيادة السيارات /أف اي ام/ والاتحاد الدولي للألواح المائية والاتحاد الدولي للزوارق السريعة -يو اي ام- .

كما تمت الإشادة من بعض الجهات الحاضرة في الحفل مثل برنامج الأمم المتحدة للبيئة /يو أن اي بي/ حيث حرص ألبرت الثاني أمير موناكو وخلال كلمة قصيرة ومقتضبة على تهنئة المتسابق الايطالي السابق ايفان كابيلي على نيل هذا التقدير العالمي .

وقال أمير موناكو إن إطلاق الجائزة أمر مهم للرياضة بمختلف أنواعها ومحفزة للجميع من اجل الابتكار .. مشيرا إلى إن ابتكار كابيلي من شانه إن يقدم الكثير ليس لرياضات السرعة فحسب بل للرياضة الاولمبية وغير الاولمبية.

وبدت السعادة على الايطالي الدكتور رافئيللي كيولي رئيس الاتحاد الدولي للزوارق السريعة -يو اي امن- رئيس اتحاد الرياضات الدولية غير الاولمبية /أيه أر أي أس أف/ خلال الحفل .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإيطالي كابيلي يفوز بجائزة حمدان في السباقات البحرية الإيطالي كابيلي يفوز بجائزة حمدان في السباقات البحرية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:01 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 العرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أوزبكستان وجهة آسيوية تاريخية تستحق الاستكشاف
 العرب اليوم - أوزبكستان وجهة آسيوية تاريخية تستحق الاستكشاف

GMT 03:21 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف
 العرب اليوم - ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف

GMT 11:43 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الذكرى التالية

GMT 20:28 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

ناسا تؤجل إطلاق مهمة يوروبا كليبر إلى قمر المشتري

GMT 03:01 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

قراصنة يضعون صورة أبو عبيدة على مواقع إسرائيلية

GMT 02:27 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

لذلك ضاع لبنان

GMT 18:01 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يعلن تمديد عقد مدافعه جاريل كوانساه رسميًا

GMT 15:43 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

كريم عبد العزيز يتعاقد على عمل مسرحي جديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab