رئيس اتحاد كرة القدم القطري كأس العام 2022 سيكون حدثًا مذهلًا
آخر تحديث GMT03:06:24
 العرب اليوم -

رئيس اتحاد كرة القدم القطري: كأس العام 2022 سيكون حدثًا مذهلًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس اتحاد كرة القدم القطري: كأس العام 2022 سيكون حدثًا مذهلًا

الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني
لندن - قنا

أكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كرة القدم أن قطر فازت بتنظيم كأس العالم 2022 لأن ملفها كان الأفضل ولكافحها وسط منافسين معروفين للحصول على موضع قدم.. مبديا في الوقت نفسه الاستعداد للتعاون الكامل بخصوص تحقيق الفيفا حول الملف لأنه ليس لدى قطر ما تخفيه أو تخافه.
وقال سعادته في مقال نشرته صحيفة /الجارديان/ البريطانية اليوم "أسبوع واحد منذ انطلاق نهائي كأس العالم 2014، وقد رأينا ما رأينا من خيبة آمال الكثير من المشجعين. لا يهم إن كان خروج إسبانيا المبكر من البطولة أو هزائم انجلترا، فهناك أسباب كروية تفسر هذه النتائج. وبالرغم من كل ما سمعتم خلال الأسابيع الماضية، هناك أيضا أسباب وجيهة لأن تتفوق قطر على منافسين معروفين وتفوز بتنظيم البطولة بعد ثماني سنوات. الأمر ببساطة هو أننا كافحنا للحصول على موضع قدم".
وأوضح أنه ليس لقطر تاريخ كروي حافل. نحن دولة صغيرة. درجات الحرارة عالية خلال فصل الصيف. مع ذلك وحدها ثروتنا، ظلما، تثير الشكوك. لقد فاز ملف قطر 2022، ليس بتجاهل هذه الأسئلة الكبيرة، ولكن بتقديم إجابات مقنعة. لقد فزنا لأن ملفنا اعتبر هو الأفضل. قد يكون تاريخ قطر الكروي أحدث بكثير من أوروبا وأمريكا الجنوبية، ولكن الشغف باللعبة هنا وفي الشرق الأوسط آخذ في الزيادة يوما بعد يوم. لقد فهم أعضاء الفيفا ذلك وحرصوا على إقامة البطولة في منطقة جديدة.
وأشار إلى مساهمة نهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة 1994، وفي اليابان وكوريا الجنوبية 2002 وفي جنوب أفريقيا 2010 في بناء شعبية عالمية لكرة القدم. وقال إن هذه فرصة لأخذ البطولة للملايين من مشجعي كرة القدم في الشرق الأوسط.
وأكد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أن اقتناع أعضاء الفيفا قد زاد بعد النجاح الذي حققناه في إخراج العديد من الأحداث الرياضية مثل الألعاب الآسيوية 2006 ودورة الألعاب العربية 2011 وكأس آسيا لكرة القدم 2011.. وقال إن حجم قطر الصغير أعطى لهذه الأحداث شعورا مختلفا، وهو ما يعد نقطة إيجابية أخرى لأعضاء الفيفا.. لقد تحدثنا عن بطولة كأس العالم حيث لن يضطر اللاعبون ولا المشجعون أن يقوموا برحلات جوية طويلة بين أماكن إقامة المباريات كما هو الحال في البرازيل الآن أو في روسيا بعد أربعة أعوام. لقد أدركوا كذلك أن قطر مجتمع مستقر، مسالم مع حد أدنى لمعدلات الجريمة في العالم.
وأضاف أن البعض ينظر لحرارة الصيف لدينا على أنها السبب الرئيس لعدم إمكانية فوزنا عن جدارة، ولكننا أظهرنا كيف يمكن لعب ومشاهدة المباريات في جو مكيف.. لم يكن لعب البطولة في فصل الشتاء جزءا من ملفنا. قد يبدو للبعض أن وجود ملاعب مكيفة الهواء هو ضرب من الخيال، ولكن قد امتلكنا أنظمة تكييف للأحداث الرياضية المقامة في الملاعب المفتوحة منذ عام 2008.
وقال أقر بأننا قد أنفقنا على حملتنا الدعائية أكثر من الملفات الأخرى، ولكنه اضاف "كان ذلك فقط من أجل مصارعة منافسينا المعروفين بدرجة أكبر. كان علينا أن نطلع العالم على بلدنا وعلى ما يمكن أن نقدمه. لكنا ومنذ اليوم الذي أطلقنا فيه حملتنا وحتى يوم إعلان فوزنا من مدينة زيورخ، كنا ملتزمين بالقواعد التزاما صارما. ولهذا نحن مستعدون للتعاون الكامل بخصوص تحقيق الفيفا حول الملف. ليس لدينا ما نخفيه أو نخافه".
وأضاف أن كل ذلك لم يوقف وابل الاتهامات الهمجية المتزايدة. على سبيل المثال، نفت منظمة الإنتربول هذا الأسبوع ادعاء صحيفة ال (صنداي تايمز) بأن المنظمة قد طالبت بفتح تحقيق جنائي حول قرار فوز قطر بتنظيم البطولة في 2022.
وقال لقد أرينا الفيفا كيف أردنا لكأس العالم أن تكون حافزا لإحداث تغيير إيجابي في المنطقة. لقد كنا دوما عند التزامنا، وبالفعل شرعنا في اتخاذ عدد من الخطوات، وكمثال على ذلك تطوير قوانين العمل. لقد أكدنا أيضا إيماننا القوي بأن تنظيم نهائيات كأس العالم في الشرق الأوسط من شأنه أن يعزز التفاهم داخل المنطقة وخارجها.
وأضاف "للأسف يسود عالمنا الكثير من الانقسامات وعدم التفاهم، ولكن الشغف المشترك بكرة القدم يمكن أن يزيل التحيزات ويوحد الناس حول ما لديهم من القواسم المشتركة. هذه الرسالة، والتي لم تكن أبدا أكثر أهمية، كانت في صميم ملفنا. بل هي أيضا السبب في أننا نتطلع إلى الترحيب بالعالم في بلدنا في عام 2022: وسوف يكون حدثا مذهلا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس اتحاد كرة القدم القطري كأس العام 2022 سيكون حدثًا مذهلًا رئيس اتحاد كرة القدم القطري كأس العام 2022 سيكون حدثًا مذهلًا



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
 العرب اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab