مركز الملك عبدالعزيز يوقع اتفاقية للحد من التعصب الرياضي
آخر تحديث GMT20:32:54
 العرب اليوم -

مركز الملك عبدالعزيز يوقع اتفاقية للحد من التعصب الرياضي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مركز الملك عبدالعزيز يوقع اتفاقية للحد من التعصب الرياضي

اجتماع مركز الملك عبد العزيز
الرياض - واس

والفعاليات التي تشملها المبادرة الوطنية للحد من التعصب الرياضي " فرقنا .. ما تفرقنا " لمدة ثلاث سنوات ، التي أطلقها المركز في وقت سابق بالتعاون مع رابطة دوري المحترفين ، لتعزيز ونشر ثقافة الحوار في الوسط الرياضي ، وذلك بمقر المركز في مدينة الرياض.

وأوضح المركز وشركة لجام " وقت اللياقة " تفاصيل اتفاقية الشراكة في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم على هامش حفل توقيع الاتفاقية بمقر المركز بالرياض ، بحضور معالي الأمين العام للمركز فيصل بن عبد الرحمن بن معمر ورئيس مجلس إدارة شركة لجام عبدالمحسن الحقباني ، ونائب الأمين العام للمركز الدكتور فهد السلطان، ، والرئيس التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر والرئيس التنفيذي للشركة فهد الحقباني.

وتهدف الاتفاقية إلى المشاركة في تبني المبادرة الوطنية " فِرقنا ما تفرقنا "، والإسهام في فعالياتها لمواجهة تداعيات جميع أوجه التعصب الرياضي والحد منه في الملاعب الرياضية السعودية ، لإبراز الصورة المشرقة للمجتمع ومواكبة المكانة المميزة التي وصلت إليها الرياضة السعودية على الأصعدة كافة.

وشدد  الأمين العام للمركز فيصل بن معمر أهمية الاتفاقية في دعم المبادرة، وتعزيز مفاهيم الحوار بين جميع أطياف المتنافسين في القطاع الرياضي , مؤكداً أن مشاركة شركة لجام " وقت اللياقة " ممثلاً للقطاع الخاص في دعم المبادرة سيكون له الأثر الجيد في مسيرتها ، التي ستأخذ زخماً جديداً خلال الفترة المقبلة مع انطلاق مباريات دوري كرة القدم ، خاصة وأنها تعد منصة للشباب من خلال فروعها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة ، التي تضم أكثر من 200 ألف مشترك.

وعبّر بن معمر عن شكره لوقت اللياقة على مبادرتها في رعاية المبادرة وتمنياته في أن تسهم الاتفاقية في تحقيق جهود المركز الرامية إلى ترسيخ قيم الحوار وسلوكياته ليصبح أسلوباً للتعامل مع جميع القضايا المجتمعية ، ونشر مبادئ الروح الرياضية والتنافس الشريف داخل الوسط الرياضي ، وإبراز الطابع الأخلاقي المتميز لدى المهتمين بهذا المجال، ومعالجة السلوكيات الخاطئة الناتجة عن التعصب وطرحها من خلال برامج المبادرة وفعاليتها.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة شركة لجام عبد المحسن الحقباني أن هذه الرعاية تأتي في إطار برامج المسؤولية المجتمعية للشركة، وتعزيزاً لحضورها المجتمعي خاصة في الفعاليات والأنشطة ذات الاختصاص ، مشيراً إلى أن التعصب الرياضي بات تحدياً حقيقياً يواجه المجتمع في خضم التصاعد الذي يشهده والانتشار الكبير لدرجة وصوله في بعض الأحيان إلى أفراد الأسرة الواحدة.

وأوضح أن الشركة ستكون بموجب الاتفاقية شريكاً استراتيجياً للمبادرة ، بالإضافة إلى إمكانية استخدام جميع مراكز ومرافق " وقت اللياقة " لعقد المقاهي الحوارية ورسائل المبادرة التي تبث عبر الشاشات ورسائل الجوال .

وقال الحقباني : " ما تمتلكه الشركة من خبرات طويلة في هذا المجال وسهولة الوصول للمشتركين بشكل يومي ، ونظير ارتباطها في العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية ، وجدنا أنه من المهم جداً رفد الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية من خلال التعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، لتثقيف الشباب وتوعيتهم لنبذ التعصب الرياضي، وإحلال لغة الحوار بديلاً له بطريقة حضارية تحافظ على الأسرة والمجتمع، متمنياً أن تشكل هذه الشراكة بداية حقيقية لرياضة سعودية بدون تعصب".

مما يذكر أن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني أطلق عدداً من المبادرات لمواجهة موضوع التعصب الرياضي في المجتمع السعودي، من خلال عدد من البرامج والمشاريع الخاصة بالشباب، كما أبرم المركز عدداً من مذكرات التفاهم والشراكات مع بعض الجهات التي لها علاقة بموضوع الرياضة، التي يمكن أن تسهم مع المركز في الحد من تداعيات موضوع التعصب الرياضي .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز الملك عبدالعزيز يوقع اتفاقية للحد من التعصب الرياضي مركز الملك عبدالعزيز يوقع اتفاقية للحد من التعصب الرياضي



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:06 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تنسيق تنانير الكشاكش القصيرة لخريف وشتاء 2024
 العرب اليوم - تنسيق تنانير الكشاكش القصيرة لخريف وشتاء 2024

GMT 19:12 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لجعل غرفة المعيشة دافئة ومناسبة لفصل الشتاء
 العرب اليوم - نصائح لجعل غرفة المعيشة دافئة ومناسبة لفصل الشتاء

GMT 00:20 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تتجسس على أصدقائها.. فما البال بأعدائها؟!

GMT 00:42 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إيران باتت تدافع عن نفسها

GMT 22:40 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حزب الله يعلن استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية

GMT 23:19 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إضافية على الضاحية الجنوبية لبيروت

GMT 19:52 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عشرات المدنيين بغارات للجيش السوداني في السودان

GMT 17:23 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش الإسرائيلى يعترض مسار طائرة إيرانية فوق العراق

GMT 23:25 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الممثلة المغربية الشهيرة نعيمة المشرقي عن 81 عاما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab