الكشافة العربية السعودية تنفذ النسخة السابعة من نظافة البيئة
آخر تحديث GMT23:30:03
 العرب اليوم -

" الكشافة العربية السعودية" تنفذ النسخة السابعة من نظافة البيئة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - " الكشافة العربية السعودية" تنفذ النسخة السابعة من نظافة البيئة

الكشافة العربية السعودية
الرياض – العرب اليوم

بدأت قطاعات جمعية الكشافة العربية السعودية في مختلف المناطق والمحافظات تنفيذ النسخة السابعة من المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها الذي تقيمه تحت شعار "النظافة من الإيمان حماية للإنسان وتنمية للمجتمع"، وتسعى من خلاله أن تصبح المحافظة على البيئة سمة مميزة للمجتمع، ورسالة تؤكد أن النظافة سلوك وممارسة عملية، وتهدف منه إلى تنمية مسؤولية المجتمع لحماية البيئة من خلال الممارسة العملية.
 
ويقوم الكشافة والجوالة خلال فترة التنفيذ التي تختارها القطاعات الكشفية منذ مطلع ربيع الأول الجاري بتنفيذ الكثير من الأنشطة والفعاليات والدورات والدراسات والبرامج الخدمية، من أهمها رفع النفايات، وإقامة المعارض والمحاضرات والندوات التوعوية، وتنظيف الشواطئ، وزراعة الشتلات، وتنفيذ دورات شارات الهواية، والدراسات التأهيلية، ودورات تطوير الذات، وزيارة الجهات ذات العلاقة بالبيئة.
وكان المشروع انطلق عام 1430 من روضة الخفس ومتنزهات الثمامة بالرياض، ومن ثم تم تطبيقه في جميع المناطق والمحافظات، حيث يجد تفاعلا من وزارة التعليم، والهيئة الملكية بالجبيل وينبع، والرئاسة العامة لرعاية الشباب، ووزارة الشؤون الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
 
و أوضح الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالله الفهد، أن الاهتمام بهذا المشروع يأتي إدراكا من الجمعية لرسالتها في خدمة وتنمية المجتمع، والإسهام في رفع الوعي بأهمية المحافظة على البيئة وحمايتها واستنهاض الطاقات والإمكانات لتنمية الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية تجاه البيئة، وقيام كل فرد وكل مؤسسة بدوره من أجل بيئة نظيفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الكشافة العربية السعودية تنفذ النسخة السابعة من نظافة البيئة  الكشافة العربية السعودية تنفذ النسخة السابعة من نظافة البيئة



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:26 2024 الجمعة ,23 آب / أغسطس

مشروع الخليج ومشروع الميليشيات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab