اختتام مهرجان كتارا الخامس للمحامل التقليدية
آخر تحديث GMT20:44:28
 العرب اليوم -

اختتام مهرجان كتارا الخامس للمحامل التقليدية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختتام مهرجان كتارا الخامس للمحامل التقليدية

اختتام مهرجان كتارا الخامس
الدوحة_ قنا

اختتمت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" اليوم مهرجانها الخامس للمحامل التقليدية وما احتواه من فعاليات و أنشطة و مسابقات متنوعة استمرت طيلة أيام المهرجان بداية يوم 17 نوفمبر الجاري على شاطئ كتارا. 

ووسط أجواء تراثية بهيجة استمتع الحضور الغفير بقفال مسابقة الغوص على اللؤلؤ وما تلاه من تكريم للفائزين في مختلف المسابقات و لمختلف الجهات الراعية للمهرجان و لرحلة فتح الخير 2 للهند.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، إنّ هذه الأجواء الاحتفالية المميزة تُذكرنا بالقفال عندما كانت المحامل تعود بعد شهور من الغياب ليستقبلها الأهالي بالشوق واللهفة، مضيفا أنّ رحلة "فتح الخير2" للهند أبرز ما ميّز النسخة الخامسة لمهرجان كتارا للمحامل التقليدية.
 
كما كان لتشريف الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني باستقباله لهذه الرحلة الصدى الإيجابي و الكبير الذي نفتخر به وهو يدفعنا باستمرار إلى تقديم الأفضل.وأكد أنّ كتارا التي تسعى بجدّ إلى أن تكون ملتقى ثقافات العالم فإن من أولوياتها الحفاظ على هويتنا الوطنية و إبرازها بالصورة الجميلة التي تليق بإسم وطننا قطر.

كما تقدم بالشكر إلى كلّ من (قطر للبترول) الراعي الماسي لمهرجان كتارا الخامس للمحامل التقليدية و (ناقلات) الراعي الذهبي لرحلة "فتح الخير2" للهند و لتلفزيون قطر الراعي الاعلامي. وكل من سفارة عمان و الهند في قطر بالاضافة إلى هيئة المتاحف والورشة الأميرية على ما قدموه من جهود في استعدادات محمل فتح الخير2 قبل انطلاقته في رحلته. إضافة إلى كل من عمل و ساهم في إنجاح هذا المهرجان وإظهاره على أحسن وجه.

من جهته، قدم السيد أحمد الهتمي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان شكره للجمهور الذي تفاعل مع مختلف أنشطة المهرجان و أجنحته وهو ما تعتبره اللجنة المنظمة للمهرجان مقياسا للنجاح و دافعا لتقديم المختلف و المميز مع كل دورة من هذا المهرجان الذي يحظى بإشعاع إقليمي و عالمي باعتباره أكبر مهرجان متخصص في المحامل التقليدية. 

وأضاف، "أنّ أكثر ما ميز هذا المهرجان  هو استقبال "رحلة فتح الخير2"، والتي كانت قد انطلقت في 05 أكتوبر الماضي من شاطئ كتارا إلى الهند و على متنها ما يقارب 30 شخصا من نوخذة و يزوة. كما تميزت بمسابقات بحرية مثل الغزل و الخطفة والقرقور و غيرها و التي نهدف من خلالها الى التعريف بطرق الصيد التقليدية. و بإذن الله نعد الجمهور بأن النسخة السادسة من المهرجان ستحتوي على العديد من الفعاليات الجديدة و المفاجئات".

وفي أجواء ملؤها الحماس والترقب تم الاعلان عن الفائزين في مختلف المسابقات، ففي مسابقة الغوص فاز فريق محمل صور من سلطنة عمان بالمركز الأول وجائزة قدرها 300 ألف ريال قطري بالإضافة إلى قارب مقدم من مصنع بلهمبار والمركز الثاني كان من نصيب محمل فتح الخير من البحرين و جائزة قدرها 200 ألف ريال قطري و ذهب المركز الثالث لفريق لشخرة من عمان و جائزة قدرها 100 ألف قطري.وفي مسابقة الشراع فاز محمل زلزال  للنوخذة فهد محمد العدساني بالمركز الأول وحصل على 50 ألف ريال قطري في حين فاز محمل كتارا للنوخذة عبد الله المهندي بالمركز الثاني بجائزة قدرها 30 ألف ريال قطري وحصل محمل رسلان خالد حمد المناعي على المركز الثالث وجائزة قدرها 20 ألف ريال قطري. 

أما في مسابقة الحداق فقد فاز بالمركز الأول إبراهيم خميس البدر بوزن 8.20 كيلو جرام ليتحصل على جائزة قدرها 20 ألف ريال وفاز صالح خميس البدر بالمركز الثاني بوزن 4.60 كيلوجرام و جائزة قدرها 15 ألف ريال و كان السيد جاسم محمد البدر صاحب المركز الثالث بوزن 2.55 كيلوجرام و جائزة قدرها بـ 10 آلاف ريال.وفي مسابقة القراقير فاز المركز الأول السيد صالح العريمي وجائزة قدرها بـ 20 ألف ريال و فاز بالمركز الثاني السيد عبد العزيز الكبيسي وجائزة 15 ألف ريال وكان السيد سعيد البوعينين صاحب المركز الثالث و جائزة قدرها 10 آلاف ريال قطري.أما في مسابقة الخطفة فقد فاز بالمركز الأول فريق العريش للنوخذة حسن الهاجري وجائزة قدرها  20 ألف ريال قطري وكان  صاحب المركز الثاني فريق الوكرة للنوخذة فيصل السيد و حصل على جائزة قدرها  15 ألف ريال. فيما ذهب المركز الثالث لفريق أم الحول للنوخذة جاسم المطوع و جائزة قدرها 10 آلاف ريال.أما في مسابقة الغزل فقد فاز بالمركز الأول فريق شباب الذخيرة بـ36.1 كيلوجرام و جائزة 30 ألف ريال قطري وكان المركز الثاني من نصيب فريق بو خليفة بوزن 28.55 كيلوجرام وجائزة قدرها 20 ألف ريال. 

أما المركز الثالث فكان لفريق الديبل بوزن 26.65 كيلوجرام و جائزة قدرها 15 ألف ريال قطري.وبالنسبة لمسابقة التجديف فاز فريق شناف من سلطنة عمان للنوخذة ماجد المعمري بالمركز الثالث و جائزة قدرها 20 ألف ريال و فاز بالمركز الثاني فريق الذخيره النوخذة أحمد الهيل و جائزة قدرها 30 ألف ريال و المركز الأول فريق عمان للنوخذة حميد البحري و جائزة قدرها 50 ألف ريال.كما تمّ تكريم الراعي الماسي للمهرجان  قطر للبترول و الراعي الذهبي لرحلة "فتح الخير2" شركة قطر لنقل الغاز(ناقلات) ومصنع قوارب بلهمبار و تلفزيون قطر الراعي الاعلامي  للمهرجان. والهيئة العامة للطيران المدني-إدارة الأرصاد الجوية  القطرية والإدارة العامة للجمارك و القوات البحرية الأميرية  والمكتب الهندسي الخاص و هيئة متاحف قطر و اليخوت الأميرية.كما كرمت اللجنة المنظمة للمهرجان ضيوف الشرف والمشاركين من أصحاب محامل وحرفيين و عارضين. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام مهرجان كتارا الخامس للمحامل التقليدية اختتام مهرجان كتارا الخامس للمحامل التقليدية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab