افتتاح عروض الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم العربي
آخر تحديث GMT00:54:39
 العرب اليوم -

افتتاح عروض الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم العربي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح عروض الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم العربي

وزيرة الثقافة الاردنية تكرم مخرج اردني
عمان - بترا

 انطلقت مساء امس الاثنين فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم العربي الذي تنظمه الهيئة الملكية الاردنية للافلام بالتعاون مع العديد من السفارات العربية في المملكة .

وتضمن حفل الافتتاح الذي جرى في مقر الهيئة بجبل عمان تكريم المخرج الاردني موفق رفيق الصلاح بوصفه احد ابرز رواد العمل الدرامي في الاردن.

استهل الحفل بعرض الفيلم الروائي المعنون (مي في الصيف) إخراج شيرين دعيبس، الذي صور باكمله في الاردن وانجز بدعم من صندوق تمويل الافلام الاردني بالهيئة والعديد من مؤسسات الدعم في قطر واميركا وفيه تناقش المخرجة طبيعة العلاقات الاجتماعية بين افراد اسرة يتوزعون الاقامة بين الاردن واميركا وذلك التباين في تفكير كل منهم تجاه اسئلة الحياة اليومية .

يضم برنامج المهرجان الذي يتواصل لغاية الاثنين المقبل عروضاً لمجموعة من بين احدث انجازات السينما الروائية العربية القادمة من تونس ومصر ولبنان وسوريا والمغرب والجزائر، وذلك بحضور بعض صناع تلك الأفلام من مخرجين وممثلين ومنتجين وتقنيين.

وتوفر العروض نافذة لمحبي السينما في الأردن ليُطلّوا منها على مجموعة من أحدث النتاجات السينمائية العربية، بالإضافة إلى فرصة الالتقاء مع مخرجين وممثلين من دول عربية مختلفة والاطلاع على أعمالهم وما وصلت اليه من حرفية ومهارة عالية.

وأشادت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ خلال رعايتها حفل افتتاح الفعاليات بدور الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في المساهمة بتشكيل المشهد الثقافي في المملكة والنهوض به عربيّا وعالميّا من خلال الفعاليات والنشاطات المميزة التي تنظمها ومنها مهرجان الفيلم العربي، وما له من دور فاعل في بناء جسور التواصل مع السينما العربية وتبادل قصص وقضايا وهموم وتطلعات يشارك فيها أبناء المجتمعات العربية، لافتة الى أنّ وزارة الثقافة تنظم وتدعم وترعى الفعاليات التي تُعنى بالإبداع الشّبابي في مجال صناعة الأفلام والإنتاج السّينمائي وتطويره، ومنها مهرجان الفيلم الأردني .

واشار مدير عام الهيئة جورج داود خلال حفل الافتتاح الذي حضره نائب نقيب الفنانين الاردنيين الاكاديمي والموسيقي اميل حداد ، إلى أن الدورة الرابعة للمهرجان تأتي استكمالاً لجهود الهيئة المستمرة في توفير محتوى سينمائي منتقى يسلط الضوء على السينما العربية، من خلال عرض مجموعة أفلام عربية حديثة مختارة بعناية، بعضها يُعرض للمرة الأولى في المنطقة والعديد منها نال جوائز عربية وعالمية.

وقال ان برنامج المهرجان يتماشى أيضاً مع حرص الهيئة على توفير فسحة لتبادل الآراء ووجهات النظر وبالتالي إثراء الثقافة السينمائية للجمهور الأردني من خلال استضافة عدد من مخرجي وممثلي الأفلام للحديث عنها ومناقشتها مع الحضور.

ويتسم برنامج عروض المهرجان بالتنوع ، حيث سيتم عرض الفيلم التونسي باستاردو للمخرج نجيب بالقاضي بحضور الممثلة لبنى نعمان والفيلم المغربي هُم الكلاب لهشام العسري بحضور الممثل عماد فجاج، إضافة الى الفيلم السوري مريم لباسل الخطيب والفيلم الروائي التاريخي الجزائري مصطفى بن بولعيد بحضور مخرجه أحمد راشدي، والفيلم اللبناني وينن لمجموعة من المخرجين وبحضور المنتج سام لحود وفي الختام الفيلم المصري فرش وغطا لأحمد عبداللـه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح عروض الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم العربي افتتاح عروض الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم العربي



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 02:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

حرب الجنرال الغائب

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 08:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 03:46 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

6 قتلى في فيضانات وسط اليابان

GMT 11:42 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

القراد يحمل مرضا نادرا "لا يوجد له علاج"

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 13:54 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

"موانئ أبو ظبي" تستحوذ على صفقات جديدة في مصر

GMT 06:25 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بعد تحوّل حرب غزّة.. إلى حرب "بيبي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab