الفنون الشعبية الخليجية تتألق في مهرجان كتارا الخامس للمحامل التقليدية
آخر تحديث GMT03:09:34
 العرب اليوم -

الفنون الشعبية الخليجية تتألق في مهرجان كتارا الخامس للمحامل التقليدية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفنون الشعبية الخليجية تتألق في مهرجان كتارا الخامس للمحامل التقليدية

الفنون الشعبية الخليجية
الدوحة_ قنا

 تألقت الفنون الشعبية القطرية والخليجية والتي تقام يوميا على شاطئ المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" مصاحبة لمهرجان كتارا الخامس للمحامل التقليدية الذي بدأ يوم الثلاثاء الماضي .

 وقد استمتع جمهور المهرجان بأداء الفرق الشعبية المشاركة من قطر والسعودية وسلطنة عمان والتي قدمت لوحات فولكلورية بهيجة، تفاعل معها الحضور من مختلف الجنسيات بالتصفيق الحار الذي واكب سرعة الإيقاعات مما أضفى أجواء حماسية مميزة. واختارت اللجنة المنظمة للمهرجان تواجد الفنون الشعبية تأكيدا على الاهتمام بالموروث الشعبي لمعرفته وتذوق القيم الجمالية التي يحملها عبر العصور، وليتعرف الجمهور على طبيعة هذا الفن وأنواعه ورموزه وسماته وخصائصه، ولتكوين ذائقة سماعية لدى الجمهور وتنمية الحس الجمالي للفنون الشعبية من التراث الشعبي الموروث، فضلا عن المحافظة على استمرارية وبقاء هذا الفن.
 
وكالة الأنباء القطرية "قنا" التقت السيد مبارك هلال العميري من فرقة دارين من المملكة العربية السعودية للتعرف على مشاركة الفرقة وأنواع الفنون التي تقدمها ، فأوضح أن الفرقة تقدم مختلف الفنون الخليجية الشعبية من العاشوري والخماري وكافة أنواع الفنون البحرية والتراثية ، مؤكدا حرص الفرقة على تقديم التراث الشعبي بشكل يدخل البهجة على الزوار ، ليتعرفوا من خلال ما نقدمه على طبيعة هذا التراث المليء بالكنوز الفنية لافتا إلى أن هذا الفن أصبح له جمهور غفير وإقبال من الشباب الراغبين في التعرف على تراث الأجداد وهناك استيعاب لهذا التراث الفني ، معربا عن شكره لمؤسسة الحي الثقافي لاحتضانها هذا التراث الفني .
 
وأوضح أن هذه الفنون هي فنون قديمة محفورة في ذاكرة الفنانين الشعبيين يتم تناقلها شفاهة عبر الأجيال، منوها بأن الفنون الشعبية في قطر والخليج عموما شأنها شأن أي فن شعبي ليست مجرد أغاني ولكنها ذاكرة لتراث الأمة لأنها تحمل مفاهيم وأفكار وعادات وتقاليد الشعوب وحفظ حكمه وفلسفته.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنون الشعبية الخليجية تتألق في مهرجان كتارا الخامس للمحامل التقليدية الفنون الشعبية الخليجية تتألق في مهرجان كتارا الخامس للمحامل التقليدية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab