صانعو الأفلام من قطر يلمعون في مهرجان أجيال السينمائي
آخر تحديث GMT22:32:02
 العرب اليوم -

صانعو الأفلام من قطر يلمعون في مهرجان أجيال السينمائي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صانعو الأفلام من قطر يلمعون في مهرجان أجيال السينمائي

فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام
الدوحة_ قنا

تحتفل الدورة الثالثة من مهرجان أجيال السينمائي،  التي ستنطلق نهاية الشهر الجاري ، بصانعي الأفلام من قطر من خلال قسم "صنع في قطر" الذي يعرض هذا العام 17 فيلما وثائقيا وروائيا قصيراً. 

وتقدم عروض "صنع في قطر" بدعم من البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة (ترشيد)، والتي ستسلط الضوء على أعمال صانعي الأفلام القطريين أو ممن يقيمون في قطر، حيث يضم البرنامج تسعة أفلام روائية وثمانية وثائقية قصيرة، لمخرجين قدموا أعمالاً في السابق وآخرين جدد من مجتمع صانعي الأفلام القطريين. ويعرض مهرجان أجيال السينمائي الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للافلام في كتارا خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري وحتى 5 ديسمبر المقبل، سلسلة افلام " صنع في قطر، في برنامجين الاول سيعرض يوم الأربعاء 2 ديسمبر والثاني سيعرض يوم الجمعة 4 ديسمبر في الساعة 7 مساءً في الحي الثقافي كتارا. 

وتضم لجنة تحكيم قسم "صنع في قطر" ثلاثة من نجوم مجتمع صناعة الأفلام والإعلام المحلي والإقليمي يحددون الفائزين بمسابقة القسم، حيث ستمنح جائزة لأفضل فيلم روائي قصير وأخرى لأفضل فيلم وثائقي قصير. وتتألف لجنة التحكيم هذا العام من بسّام الابراهيم (قطر)، منتج الأفلام والرئيس التنفيذي لشركة إنوفيشن للأفلام والمؤسس الشريك لشبكة ILoveQatar.net، وعهد (السعودية) الممثلة والمخرجة والمنتجة السينمائية المعروفة عاليما لأدائها في فيلم "وجدة" للمخرجة هيفاء المنصور، والإعلامي المرموق مارسيل غانم (لبنان). 

 وفي تصريح لها اليوم، قالت السيدة فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي :"إنها سنة رائعة لصناعة الأفلام في قطر وحافلة بالإنتاجات والإبداع، وتدل أفلام قسم "صنع في قطر" على النمو السريع والتنوع الثري الذي تشهده الصناعة السينمائية القطرية".

وأضافت : "لقد شهدنا ارتفاعا كبيرا في عدد الأفلام الوثائقية القطرية خلال العام الماضي، وللمرة الأولى سيتضمن البرنامج وثائقيات إبداعية والعديد من أفلام المقالات الشخصية إلى جانب الأفلام الروائية القصيرة التي تتناول مواضيع الأسرة وتطور المراحل العمرية والدراما الكوميدية بالإضافة إلى أفلام الرعب والتشويق التي تزداد شعبيتها وتشهد إقبالاً كبيرا".

وأوضحت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للافلام أن "قسم "صنع في قطر" هو برنامج رئيسي وأساسي في مهرجان أجيال السينمائي السنوي، والذي يحتفي بالمواهب المحلية للاستمتاع بأعمال المواهب الصاعدة وكذلك المعروفة في قطر، متقدمة بالشكر الى أعضاء لجنة التحكيم في  هذا القسم وكذلك برنامج ترشيد على دعمه عروض الأفلام و التزامه بتنمية المجتمع الإبداعي في قطر.

 يشار الى ان  الأفلام المشاركة في قسم "صنع في قطر" في مهرجان أجيال السينمائي 2015 تنقسم الى برنامجين، الاول يضم أفلام:  " إلى أمي" لأمينة البلوشي، "أصوات خفيفة" لكريم كامل، "مجلسها" لكل من نجلاء الخليفي و دانة المسند، ونائلة آل ثاني،  "شجرة النخيل" لجاسم الرميحي ، "ليالي صفراء" لعبدالله الملا، "بس لو يدرون"  لسناء الأنصاري، "قلب البيت" لغابرييل سول، "الدفت" لاَمنة البنعلي.

كما يضم قسم " صنع في قطر" في برنامجه الثاني كل من الافلام : "تشارلي" لعلي علي، "تخليد الذكريات" لمصطفى الششتاوي،  "عصفورة" لميار حمدان،  "مثل العروس" لجاسر الآغا،  "اخترت الإسلام" لنور التميمي وسلمى سوبا و زاك جي هولو، بالاضافة الى افلام : "مريم" لزينب عيون، "وقت" لياسين الوهراني،  "رجّال البيت" لخليفة المري، وأخيرا  "نعم للمخضرات" لخالد سليم.يذكر أن  التذاكر لمشاهدة الأفلام في قسم "صنع في قطر" مجانية ويمكن الحصول عليها من شباك تذاكر المهرحان الذي يفتح ابتداء من 16 نوفمبر الجاري في كتارا.

ويقام مهرجان أجيال السينمائي في دورته الثالثة من 29 نوفمبر إلى 5 ديسمبر في الحي الثقافي كتارا، ويضم عروضاً عامة يومية لأفلام محلية ودولية، أيام الأسرة، قسم "صنع في قطر" المكرس لعرض أفلام المواهب الصاعدة من قطر، عروض سينما سوني تحت النجوم، قمة الدوحة جيفوني للأعلام الموجه للشباب، فعاليات ومعارض خاصة، صندوق العجب التفاعلي الرقمي، عروض المدارس.كما يضم المهرجان برنامج دوحيات سينمائية والذي يضم لجان التحكيم من الصغار والشباب من 8 إلى 21 عاماً حيث يشاهدون الأفلام القصيرة والطويلة ويحللونها ويقررون الفائزة منها بجوائز المهرجان. وسيعلن البرنامج الكامل للمهرجان في 9 نوفمبر ويبدأ بيع التذاكر في 16 نوفمبر. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صانعو الأفلام من قطر يلمعون في مهرجان أجيال السينمائي صانعو الأفلام من قطر يلمعون في مهرجان أجيال السينمائي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab