كتارا تشارك في مهرجان فيينا فير في النمسا
آخر تحديث GMT11:45:46
 العرب اليوم -

كتارا تشارك في مهرجان "فيينا فير" في النمسا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كتارا تشارك في مهرجان "فيينا فير" في النمسا

الدكتور خالد السليطي المدير العام للحي الثقافي
الدوحة ـ قنا

تشارك المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في مهرجان الفنون "فيينا فير"، والذي يقام في العاصمة النمساوية فيينا خلال الفترة من 2- 5 أكتوبر القادم، وذلك في إطار التعاون المستمر بين "كتارا" ودول العالم في مجالات الفنون والتراث.

ويستقطب هذا المهرجان العديد من الفنانين العالميين في مجالات الرسم، والتصوير، والعمارة ، من جميع أنحاء العالم ، حيث يشارك في هذا الحدث العديد من البلدان الأوربية ، وأمريكا ، وروسيا ، بالإضافة إلى عدة دول من قارة آسيا.

بدوره قال الدكتور خالد السليطي المدير العام للحي الثقافي " إن جمهورية النمسا وجهت دعوة لـ كتارا لحضور مهرجان الفنون فيينا فير الذي يتم من خلاله التعرف على صالات العرض ، وأنواع المدارس الفنية التي سوف تعرض في قاعات فيينا، وفي عدة مدن في النمسا".. مؤكدا على أن هذه الدعوة تعكس عمق العلاقة المتميزة بين البلدين ، لتكون انطلاقة تعاون بين قطر والنمسا في مجالات الفنون والعمارة.

وأشار السليطي إلى، عزم المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا دعوة بعض الفنانين النمساويين للمشاركة بإبداعاتهم في صالات العرض بكتارا مستقبلا، آملا أن تشهد الفترة المقبلة تعاونا وثيقا بين كل من قطر والنمسا في مختلف فروع الثقافة والفن.

وسيرأس وفد الحي الثقافي المشارك في فعاليات المهرجان السيد محمد الخليفي رئيس صالات العرض في كتارا ، والذي اعتبر بدوره أن مشاركة كتارا في هذا المهرجان العالمي تعد فرصة عالمية لدولة قطر، وتعزيزا لإيصال رسالتها الإنسانية في تقدير واحترام الإبداع الإنساني في مجالات الفنون ، والتراث.

وشدد الخليفي على أهمية حضور مثل هذه المهرجانات العالمية، وذلك من أجل التعرف على ثقافات الشعوب الأخرى و تبادل الخبرات في مجال عرض الفنون والإبداع البشري من جهة، ومن جهة أخرى تعزيز مكانة دولة قطر الثقافية والفنية في دول العالم المختلفة والتعريف بالثقافة القطرية والخليجية من جهة أخرى.

يذكر أن مهرجان "فيينا فير" يعتبر من أهم المهرجانات العالمية التي تشكل منصة للفن المعاصر، تجمع فناني أوروبا بفناني الفن المعاصر من دول العالم المختلفة.
وخلال السنوات الماضية، نجح "فيينا فير"، الذي يقام بشكل سنوي في شهر أكتوبر من كل عام في العاصمة النمساوية فيينا، في أن يؤسس مظلة كبيرة تجمع صالات العرض المختلفة من كافة أنحاء العالم لتوفر لهم مساحات كبيرة لعرض أعمالهم وإبداعاتهم الفنية، حيث شهد المهرجان في أكتوبر الماضي أكثر من 23 ألف مشارك من مختلف الدول

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتارا تشارك في مهرجان فيينا فير في النمسا كتارا تشارك في مهرجان فيينا فير في النمسا



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab