مهرجان أبها تجمعنا يُعمق شراكة الانتماء بين السعوديّة والإمارات
آخر تحديث GMT22:26:15
 العرب اليوم -

مهرجان "أبها تجمعنا" يُعمق شراكة الانتماء بين السعوديّة والإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهرجان "أبها تجمعنا" يُعمق شراكة الانتماء بين السعوديّة والإمارات

مهرجان أبها تجمعنا
الرياض – العرب اليوم

حظي المهرجان السعودي الإماراتي ضمن فعاليات مهرجان "أبها يجمعنا"، حراكًا لافتًا في مركز الملك فهد الثقافي في أبها، الذي حظي بارتفاع معدلات الزوار، حيث جسدت فعاليات ورش فن الخط بلوحة، شراكة الانتماء بين المملكة والإمارات، ومشاعر المحبة والأخوة وصدق العلاقات بين الشعبين.

 كما برزت أعمال فنية لافتة، منها المعبرة عن القرى والمدن التي قصها الجدار الإسرائيلي العازل في الأراضي الفلسطينية، وهو العمل الذي اقتناه متحف "دي كاستيلوا" الإيطالي.

وجاءت اللوحة الخطية بألوان عدة، وخطوط الديواني والثلث والنسخ، متضمنة عبارات الترحيب من الجانب السعودي والإشادة بكرم الضيافة من الجانب الإماراتي.

وشارك في الورش رئيس الوفد الإماراتي سعيد العامري، والفنان السعودي عبدالمجيد الشهري، في حين سجل الأستوديو المعاصر حضورًا مختلفًا، من خلال عرض فيديو ارت مدته 8 دقائق بعنوان "تبليط البحر"، وأوضح صاحب العمل ومعده عبدالكريم قاسم أن عمله يتحدث عن أن المثل التعجيزي "بلط البحر" قد انكسر في أزمة الأراضي على اليابسة، إذ وصل الأمر لمحاولة لصوص، إيجاد أراض على سطح الماء، إضافة إلى أزمات الاحتباس الحراري وارتفاع منسوب المياه والتلوث البيئي والكيمائي، لافتاً إلى أن العمل نفذ في شاطئ القحمة، شاركه فيه مجموعة من الشباب منهم الشابان عارف النملي ومنصور أحمد، وأنه سيعرض في مهرجان فيديوهات أرت في مدينة مرسيليا الفرنسية.

ويضم أستوديو الفن المعاصر أعمالا فنية أخرى لقاسم هي "طوق النجاة"، لبعض من تغويه الجماعات المتطرفة فيجد نفسه غارقاً، وأعمال للفنان إبراهيم أبومسمار، منها عن 76 قطعة مشرط على عدد القرى والمدن التي قصها الجدار الإسرائيلي العازل في الأراضي الفلسطينية والذي اقتناه متحف "دي كاستيلوا" الإيطالي. الفنان الصاعد الذي لم يتجاوز 18 ربيعا عبد الله آل فايع يحضر بعملين جرافيتين هما "حنين" و"حلم".

ويسعى الأستوديو إلى أن يكون أول أستوديو فن معاصر تحت مظلة رسمية، بحسب الفنان إبراهيم أبومسمار، الذي يقول: "الفن بات في الوقت الراهن تغييرا في العالم من ناحية الفكر والطرح، وليس لوحة بدون فكرة ورسالة"، مشددا في الوقت ذاته على أن الفن السعودي فاجأ العالم، وأنهم يوثقون في هذه المرحلة للجيل القادم، ويسعون إلى أعمال تشرف وتواكب العصر، على حد قوله.

وفي سياق متصل اختتمت الورش التشكيلية في ممرات قرية المفتاحة، بعد 4 أيام، شارك فيها من الجانب الإماراتي الفنانون عبد الرحيم سالم وعبيد سرور ومصعب عبده قادر والفنانتان الدكتورة نجاة مكي وبدور آل علي، ومن الجانب السعودي نهار مرزوق "رئيس جمعية جيفست" وصديق كشاف وخالد حنيف وعلي سلمان سعيد سعيد وإبراهيم الألمعي وإسماعيل الصميلي ومحمد شرحيلي وعبد الله الأحمري، فيما نظم المصورون الفوتوجرافيون رحلات تصوير للعديد من المواقع السياحية، ستظهر نتائجها في المعرض الفني.




 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان أبها تجمعنا يُعمق شراكة الانتماء بين السعوديّة والإمارات مهرجان أبها تجمعنا يُعمق شراكة الانتماء بين السعوديّة والإمارات



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 02:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

حرب الجنرال الغائب

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 08:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 03:46 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

6 قتلى في فيضانات وسط اليابان

GMT 11:42 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

القراد يحمل مرضا نادرا "لا يوجد له علاج"

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 13:54 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

"موانئ أبو ظبي" تستحوذ على صفقات جديدة في مصر

GMT 06:25 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بعد تحوّل حرب غزّة.. إلى حرب "بيبي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab