انطلاق الدورة الثانية لمهرجان كتارا للرواية العربية الإثنين المقبل
آخر تحديث GMT20:44:28
 العرب اليوم -

انطلاق الدورة الثانية لمهرجان كتارا للرواية العربية الإثنين المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق الدورة الثانية لمهرجان كتارا للرواية العربية الإثنين المقبل

مهرجان كتارا
الدوحة - قنا

تنطلق فعاليات مهرجان كتارا للرواية العربية في دورته الثانية يوم الإثنين المقبل بالمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، وتستمر ثلاثة أيام بحضور نخبة من الأدباء والمثقفين العرب. 

وتشهد هذه الدورة برنامجا متنوعا، حيث يتضمن اليوم الأول الافتتاح الرسمي للمهرجان، وحفل توقيع 25 رواية؛ منها الروايات الخمس الفائزة بجائزة الدورة الأولى في صنف الرواية غير المنشورة، إضافة إلى الروايات العشر في صنف المنشور وغير المنشور، التي ترجمت إلى اللغتين الفرنسية والانجليزية، كما يتم توقيع 3 إصدارات أخرى منها كتاب "الرواية القطرية : قراءة في الاتجاهات" للدكتور أحمد عبدالملك، ودراسة عن" الرواية العربية في القرن العشرين" (تأليف مشترك)، وتوقيع رواية " ألقاك بعد عشرين عاما" للروائية القطرية شمة الكواري. 

وأوضح بيان صحفي صادر عن "كتارا" اليوم أن اليوم الأول للمهرجان سيتضمن أيضا افتتاح ثلاثة معارض أدبية هي: معرض الروائي العربي نجيب محفوظ ، ومعرض خاص برواية الفتيان، ومعرض تحف مقتنيات الأقلام، وتعقد خلال المهرجان ندوة عن الرواية العربية من أربع جلسات بمشاركة أكثر من 20 ناقدا وروائيا وباحثا من الوطن العربي، حيث تتطرق الجلسة الأولى إلى المتغيرات في الرواية العربية المعاصرة، وتتناول الجلسة الثانية تحولات الشكل في الرواية العربية، وتناقش الجلسة الثالثة المحلي والإنساني في الرواية العربية، بينما ترصد الجلسة الرابعة واقع وتحولات الرواية الخليجية. 

ويتوج المهرجان بحفل إعلان وتوزيع الجوائز على الفائزين الخمسة في فئة الرواية غير المنشورة وقيمتها 30 ألف دولار لكل عمل والرواية المنشورة وقيمتها 60 ألف دولار لكل رواية، إضافة إلى الروائيين الفائزين بأفضل إنتاج قابل للتحويل إلى عمل درامي، كما توزع الجوائز على الباحثين الخمسة الذين فازوا في صنف النقد الروائي والدراسات غير المنشورة والبالغة قيمتها 75 ألف دولار.

 وقامت المؤسسة العامة للحي الثقافي بطباعة 28 إصدارا عبارة عن دراسات والروايات العربية المتوجة في النسخة الاولى وترجمتها إلى الفرنسية والانجليزية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة الثانية لمهرجان كتارا للرواية العربية الإثنين المقبل انطلاق الدورة الثانية لمهرجان كتارا للرواية العربية الإثنين المقبل



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab