هيئة البحرين للسياحة تعلن عن تفاصيل مهرجان البحر
آخر تحديث GMT20:34:03
 العرب اليوم -

هيئة البحرين للسياحة تعلن عن تفاصيل "مهرجان البحر"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة البحرين للسياحة تعلن عن تفاصيل "مهرجان البحر"

اتفاصيل مهرجان البحر
المنامة – العرب اليوم

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن اطلاق فعاليات (مهرجان البحر) خلال الفترة من 20 حتى 29 أكتوبر المقبل في خليج البحرين بهدف تسليط الضوء على الجوانب العديدة المرتبطة بهذا القطاع وإحياء فنون والتقاليد البحرينية من صيد وتجارة اللؤلؤ وصناعة السفن الشراعية (البوانيش).

جاء ذلك خلال مؤتمرًا صحفي عقد اليوم بفندق فورسيزونز خليج البحرين من أجل الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بالمهرجان الذي سيقام ضمن تقويم جدول فعاليات (المنامة عاصمة السياحة الخليجية) لعام 2016.

وصرح سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، قائلاً: "يأتي مهرجان البحر في إطار الفعاليات والأنشطة التي تقيمها الهيئة لابراز جانب مهم من هوية مملكة البحرين وإبرازها للجمهور والزوار من داخل المملكة وخارجها، اذ سيتضمن العديد من الفعاليات المختلفة التي ستستهدف المواطنين والسائح الخليجي."

واضاف: "سيكون مهرجان البحر المنصة المثالية لترويج تاريخ البحر في مملكة البحرين من الماضي إلى الحاضر كنوع من التثقيف للسواح وأبناء الوطن حيث سيضيف الكثير من التشويق والمعرفة للجيل الحالي، وذلك عبر دمج الماضي بالحاضر. ومن جهة أخرى سيقدم المهرجان الفرصة لأصحاب الحرف التقليدية المرتبطة بالبحر لاستعراض منتجاتهم بهدف الحفاظ على استدامة الحرف في المستقبل."

وسيركز مهرجان البحر على استضافة مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل معارض الصور تحت الماء، جولة افتراضية ثلاثية الابعاد، ألعاب الواقع الافتراضي، حوض السمك التفاعلية الى جانب الفقرات الاستعراضية الحية ومطاعم بيع المأكولات البحرية، كما سيحظى تجار اللؤلؤ الطبيعي بفرصة بيع معروضاتهم الثمينة أمام الجمهور.

ويهدف المهرجان الذي سيقام على مدار عشر أيام إلى ترويج وتسليط الضوء على الجوانب المتعلقة بفنون وتجارة البحر من خلال الخوض في جوانب عمل البحارة والغواصين والأنشطة والحرف التي نشأت من خلال تفاعل الأجداد مع بيئتهم البحرية، وحماية هذه الحرف والصناعات التقليدية من الاندثار عبر تقديمها للأجيال القادمة، وإخضاع الحرفيين لتدريب مكثف للحفاظ عليها.

وكان من بين متحدثي المؤتمر السيد يوسف الخان، مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى الهيئة إلى جانب السيد جاجان سوري، الرئيس التنفيذي لمشروع خليج البحرين وجمع من موظفي الهيئة والصحفيين والإعلاميين. 

وأضاف السيد يوسف الخان، مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى الهيئة: "أن الهدف من إطلاق هذا المهرجان هو من أجل جذب السياح من دول الخليج الى المملكة ونحن نتطلع إلى الترحيب بالزوار وتشجيعهم على قضاء أيام إضافية في المملكة والاستمتاع ببرنامج المهرجان الحافل بالفعاليات الشيقة التي تجسد روح الثقافة والتراث البحريني."

ومن جانبه قال السيد جاجان سوري، الرئيس التنفيذي لمشروع خليج البحرين: "يسعدنا في خليج البحرين أن نتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض في استضافة هذا المهرجان الذي يعيد إحياء إرث مملكة البحرين البحري، ويوفر الفعاليات والأنشطة التي تستهوي جيل الشباب ونتطلع للمزيد من التعاون في المشاريع القادمة".
يشار إلى أن المهرجان سيقام في الفترة من 20 وحتى 29 أكتوبر 2016 بخليج البحرين من الساعة 5 مساءً وحتى 11 مساءً وسيكون سعر التذاكر دينارين فقط.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة البحرين للسياحة تعلن عن تفاصيل مهرجان البحر هيئة البحرين للسياحة تعلن عن تفاصيل مهرجان البحر



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab