جثة على الطريق تفوز بجائزة مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي
آخر تحديث GMT14:42:32
 العرب اليوم -

"جثة على الطريق" تفوز بجائزة مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "جثة على الطريق" تفوز بجائزة مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي

مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي
الشارقة ـ وام

اختتمت على مسرح جامعة الشارقة فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي الذي نظمته وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالتعاون مع جمعية المسرحيين تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع .
وتم خلال حفل الختام الذي حضره اسماعيل عبد الله رئيس المهرجان والدكتور حبيب غلوم مدير المهرجان ووليد الزعابي المنسق العام والفنان أحمد الجسمي وعدد من عمداء ومسؤولي الجامعات المشاركة في العروض المسرحية ـ عرض مسرحية " روما تحترق " لطلاب جامعة الشارقة وهو العرض الفائز بجائزة المهرجان في الدورة السابقة.
وأعلنت باسمة يونس رئيس لجنة التحكيم بقراءة تقرير لجنة التحكيم عن الأعمال المسرحية المشاركة عن فوز مسرحية " جثة على الطريق " التي قدمها طلاب جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا عن رائعة سعد الله ونوس وإخراج الطالب أحمد الشامسي بجائزة مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي .. موضحة أن الأعمال المقدمة هذا العام تمتاز بالتباين الشديد سواء من حيث اختيار الموضوعات أو المعالجات الفنية .
وعن مسابقة المهرجان أعلنت لجنة التحكيم أسماء الفائزين بفروع الجائزة المختلفة حيث فاز حمد الظنحاني بجائزة الإخراج عن مسرحية " الحفار " وفاز محمد رحيمي بجائزة التأليف عن مسرحية " مطب إعلاني " لجامعة عجمان للعلوم والتكنلوجيا فيما حصل ابراهيم القحومي عن مسرحية " الحفار " وراشد حيمود عن مسرحية " ضوء .. مظلم " على جائزة أحسن ممثل مناصفة وذهبت جائزة أحسن ممثل دور ثاني إلى اسماعيل سمحان عن مسرحية "جثة على الطريق " في حين فازت رحمة على الكمالي بجائزة احسن ممثلة عن مسرحية " لا وقت للحب " التي قدمتها جامعة الإمارات طالبات.
وفازت خيرات عبد الله المرزوقي عن مسرحية " لا وقت للحب " وآلاء شوشان عن مسرحية "ليتوانيا" بجائزة أحسن ممثلة دور ثاني مناصفة أما جائزة افضل مؤثر موسيقي فذهبت إلى مسرحية " ضوء مظلم " وأفضل ديكور وأفضل أزياء فازت بهما مسرحية " لا وقت للحب " أما افضل إضاءة فحصل على جائزتها راشد عبد الله راشد عن "الحفار" وذهبت جائزة الجهد المتميز من خارج الجامعة إلى الفنان لطفي الجزائري عن موسيقى " جثة على الطريق " وحصلت مسرحية " ليتوانيا " على جائزة لجنة التحكيم الخاصة فيما حصلت مسرحية " جثة على الطريق " بجائزة المهرجان الكبرى وأفضل عرض مسرحي في مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي في دورته الثالثة.
وتركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على نشر الثقافة المسرحية واكتشاف المواهب الشابة ورعايتها وهو واحد من أهم أهداف الوزارة التي تعمل على تأسيس حركة مسرحية وفنية نشطة بالدولة تثري الحياة وتخدم قضايا التنمية المجتمعية بالإضافة إلى ضخ دماء جديدة في شرايين المشهد المسرحي الإماراتي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جثة على الطريق تفوز بجائزة مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي جثة على الطريق تفوز بجائزة مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab