نقاد يشيدون بالعرض المسرحي حلم بلاستيك في ندوة بمسرح الطليعة
آخر تحديث GMT13:37:07
 العرب اليوم -

نقاد يشيدون بالعرض المسرحي "حلم بلاستيك" في ندوة بمسرح الطليعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نقاد يشيدون بالعرض المسرحي "حلم بلاستيك" في ندوة بمسرح الطليعة

القاهرة ـ أ.ش.أ

استضاف مسرح الطليعة في العتبة مؤخرا ندوة نقدية حول العرض المسرحي "حلم بلاستيك" إخراج شادي الدالي، حضرتها النقاد الدكتورة وفاء كمالو، ورامي عبد الرازق، ومدير الفرقة ومخرج العرض وأبطاله وعدد من الجمهور. بدأت الندوة بكلمة للفنان محمد الدسوقي مدير فرقة الطليعة الذي أثنى على فريق العمل، مشيرا إلى اهتمامهم بأدق التفاصيل للخروج بالعرض على هذا النحو. من جانبها، قالت الناقدة وفاء كمالو "إن الفنان شادي الدالي قدم حالة من الجدل بين الثقافة والفن والإبداع وحالة تواصل بين التيارات المسرحية المختلفة"، واصفة مسرحية "حلم بلاستيك" بأنها تجربة متميزة. وأثنت وفاء كمالو على فريق العمل، وقالت إن لديه حالة غير عادية من الجمال والثقافة والوعى، مضيفة أن المخرج شادي الدالي "نجم قادم" ورؤيته شديدة الثراء، إذ استطاع وضع الجمهور في حالة من التجديد والتجريد وعذابات الإنسان. وقالت إن شادي الدالي تناول مشاهد عن انهيار الشارع المصري، وانهيار منظومة القيم، ونقلنا وسط الحياة والواقع الذي نعيش فيه، معتبرة أن العرض المسرحي أكد أن صناعة الفن والفكر والبهجة، لا تتطلب أموالا باهظة ولا ديكورات جديدة ولا أسماء ونجوم معروفة. من جانبه، قال الناقد رامي عبد الرازق إن ما دار بذهنه عندما شاهد العرض هذه المرة هو الفرق في العرض بين النص الارتجالي والنص المكتوب، وفكرة أن الممثلين في هذا العرض يتخطون أكثر من أدوارهم كممثلين، فهم بالإضافة إلى ذلك جزء مؤثر من الديكور أيضا. وأضاف: "الممثلون كانوا يمتازون بالتنوع والتلون في العرض من مشهد إلى آخر، ولم اشعر بأى شئ خارج نطاق الأدب"، معربا عن سعادته بالعرض وحيا مجموعة الممثلين المشاركين فيه. واعتبر أن العرض "هو الأفضل خلال الفترة الماضية، ومنذ اندلاع ثورة 25 يناير". من جانب آخر ، قال المخرج شادي الدالي إن الممثل يعتبر من أهم عناصر نجاح العرض المسرحي، لأنه هو من يحقق الدراما بشكل أساسي، لافتا إلى أنه حرص دائما على ألا يكون هناك تفاوت فى الأداء بين مستويات الممثلين، وركز من بداية الورش مع الفريق على تقنيتين، هما: "الارتجال والحكى". وأضاف أن العرض يتناول ثلاثة موضوعات، هى: "السعادة، الديمقراطية، الحرية"، من خلال طرح أسئلة عنها ومحاولة إيجاد إجابات عليها ، وعبر عن فخره وسعادته لجرأة البيت الفني للمسرح، وإقدامه على استضافة عرض مسرحي لفرقة مستقلة، على عكس مؤسسات أخرى. و"حلم بلاستيك" مسرحية من إنتاج ورشة "ارتجال الفريق"، بطولة سمر جلال، أحمد يحيى، راندا عصام، محمد مسعد، محمود سامى، وئام عصام، رنا حمدي، ربا شريف، شهاب يونس، هند الشيمي، ألحان أمير صلاح الدين، أشعار ضياء الرحمن، وأحمد حسين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقاد يشيدون بالعرض المسرحي حلم بلاستيك في ندوة بمسرح الطليعة نقاد يشيدون بالعرض المسرحي حلم بلاستيك في ندوة بمسرح الطليعة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 00:04 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

عبير صبري تتعاقد على ثاني بطولاتها المطلقة
 العرب اليوم - عبير صبري تتعاقد على ثاني بطولاتها المطلقة

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab