الاقتصاد تنظم معرض الفانوس في رمضان في أبوظبي
آخر تحديث GMT16:12:17
 العرب اليوم -

الاقتصاد تنظم معرض الفانوس في رمضان في أبوظبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاقتصاد تنظم معرض الفانوس في رمضان في أبوظبي

وزارة الاقتصاد في أبوظبي
أبوظبي - وام

تنظم وزارة الاقتصاد معرض "الفانوس" التجاري خلال شهر رمضان المقبل وذلك في الفترة ما بين 1 و12 يوليو المقبل بالتعاون مع المشرف مول بأبوظبي في إطار تجسيد الشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص وضمن جهودهما والتزامهما بالمسؤولية المجتمعية.

ويوفر " معرض الفانوس " منصة مثالية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة للترويج والتسويق لمنتجاتهم وخدماتهم من خلال التواجد في أحد أبرز مراكز التسوق التجاري في أبوظبي وتوقعت الوزارة مشاركة ما لا يقل عن 20 مشروعا تجاريا تمثل مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية والتجارية بالدولة.

ويهدف المعرض إلى تأهيل المواطنين لريادة الأعمال من خلال اتاحة الفرصة أمام عدد من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة للتواجد في الأسواق التجارية وذلك انسجاما مع توجهات استراتيجية الحكومة الاتحادية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتكون عنصرا أساسيا من عناصر التنمية الاقتصادية في الدولة.

يأتي هذا المعرض في إطار حرص الوزارة على تقديم الدعم والتسهيلات لأصحاب المشاريع الصغيرة من أجل مساعدتهم على توسيع أعمالهم وتشجيعهم على عقد شراكات تجارية واستثمارية مع الشركات وتعزيز فرص ترويج منتجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الأسواق.

وقال سعادة حميد بن بطي المهيري الوكيل المساعد لقطاع الشركات التجارية بوزارة الاقتصاد إن معرض الفانوس سيسهم في تطوير قطاع ريادة الأعمال في الدولة كونه يمثل فرصة سانحة لمختلف المشاريع المشاركة باستعراض ما لديها من منتجات وخدمات ويعد فرصة حقيقية لعدد من رواد الأعمال المواطنين للالتقاء عن قرب بجمهور المستهلكين والعملاء خلال شهر رمضان المبارك الذي يعد من أكثر الأشهر التي تشهد إقبالا عاليا على التسوق لمختلف الجنسيات العربية والآسيوية.

وأضاف المهيري أن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة يعد عنصرا حيويا في الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات وفي هذا الإطار فقد أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2014 بشأن المشاريع الصغيرة والمتوسطة بهدف الارتقاء به إلى مستويات غير مسبوقة بما يسهم في تعزيز اقتصاد الدولة حيث تنظر القيادة الرشيدة إلى المشاريع الصغيرة والمتوسطة على أنها داعم رئيسي في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في الدولة وتقوية تنافسيتها إقليميا وعالميا وتسريع خطوات الدولة نحو التحول إلى اقتصاد المعرفة المستند إلى الإبداع والابتكار.

وأكد وكيل الوزارة المساعد لقطاع الشركات التجارية أن تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة يحتل مكانة متميزة ضمن استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة بالنظر إلى دورها المهم والحيوي في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها وتوفير فرص عمل خاصة للشباب وتعزيز روح المبادرة والإبداع لديهم ومساندة سياسة التنويع الاقتصادي التي تتبعها الدولة.

من جانبه أكد واجب الخوري مدير مركز المشرف مول التجاري أن المشرف مول يتشرف بالشراكة مع وزارة الاقتصاد من خلال توفير المساحة المخصصة للمعرض .. وقال إنه حرص خلال السنوات الماضية على دعم المبادرات والفعاليات التي تنظمها مختلف الجهات والدوائر الحكومية بالدولة وذلك من منطلق الايمان التام بأن القطاع الخاص خصوصا المراكز التجارية يقع عليها مسؤولية كبيرة تجاه دعم المبادرات الحكومية.

ونوه إلى أن معرض الفانوس التجاري يعتبر واحدا من أبرز المعارض التي يستضيفها المشرف مول خلال عام 2015 خاصة أنه يقام خلال شهر رمضان المبارك.

جدير بالذكر أن وزارة الاقتصاد وضمن خطة عملها ومبادراتها خلال الفترة 2014-2016 ستقوم بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص لتنظيم ما لا يقل عن 8 معارض تجارية داخل الدولة وخارجها مخصصة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد تنظم معرض الفانوس في رمضان في أبوظبي الاقتصاد تنظم معرض الفانوس في رمضان في أبوظبي



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 17:42 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

تسريب بيانات خاصة لأكثر من 100 مليون أمريكى

GMT 13:26 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

اقتصاد إسرائيل يواجه التباطؤ وخطر الفقر

GMT 17:45 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

الخطوط الجوية البريطانية تلغى رحلاتها إلى تل أبيب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab