غرفة الشارقة تبحث التعاون مع وفد من ولاية طنجة
آخر تحديث GMT06:42:58
 العرب اليوم -

غرفة الشارقة تبحث التعاون مع وفد من ولاية طنجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غرفة الشارقة تبحث التعاون مع وفد من ولاية طنجة

غرفة الشارقة تبحث التعاون مع وفد من ولاية طنجة
الشارقة ـ وام

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة أوجه وسبل تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية بين دولة الامارات والمملكة المغربية الشقيقة عامة وإمارة الشارقة وولاية طنجة خاصة وما يمكن أن تسهم به من مساعي في دعم هذه العلاقات من خلال العديد من الوسائل المتاحة لدى كل منهما .

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقد اليوم على هامش المنتدى العالمي للاستثمار الأجنبي المباشر الذي بدأت فعالياته أمس بتنظيم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" ويختتم غدا الثلاثاء.

حضر اللقاء سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة وعمر مورو رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة المغربية والشيخ ماجد بن فيصل القاسمي النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة ووليد بوخاطر النائب الثاني لرئيس المجلس وسعادة فؤاد العماري عمدة مدينة طنجة وسعادة محمد آيت وعلي سفير المملكة المغربية لدى الدولة وكل من محمد راشد الديماس وناصر الطنيجي أعضاء مجلس الادارة وخالد بن بطي بن عبيد مساعد المدير العام لشئون العضوية والفروع بالغرفة .

وتناول اللقاء مجالات التعاون المتاحة بين الجانبين ودورهم في ايجاد مبادرات مشتركة محفزة ومشجعة تخدم لتأسيس منصة عمل لتعريف مجتمع الأعمال لدى كل جانب بالفرص والمزايا التي تتمتع وتزخر بها كل منهما .

كما تم التطرق الى نوعية وطبيعة عمل كل غرفة ودورها في خدمة القطاع الخاص واسهاماتها في التنمية الاقتصادية والجهود التي تبذل في الترويج الاستثماري والاقتصادي لمنتجات المنشآت الاقتصادية وخدماتها إضافة إلى مدى امكانية التعاون في تنظيم لقاءات عمل مشتركة بين الفعاليات الاقتصادية الرسمية والتجارية مستقبلا حيث تلعب دورا فعالا في خدمة العلاقات الاقتصادية بين البلدين عامة والشارقة وطنجة على وجه الخصوص.

كما أكد اللقاء على أهمية الاستفادة من العوامل المشتركة في تعزيز مجالات التعاون والتي من أبرزها الاهتمام بالجوانب الثقافية والحضارية والتاريخية والموقع الجغرافي بحيث تصبح كل جهة منصة انطلاق لدخول في الاسواق الاقليمية لجهة الأخرى.

ورحب عبدالله العويس خلال اللقاء بالدعوة التي وجهت إلى غرفة الشارقة لزيارة مدينة طنجة والتعرف عن قرب على المقومات العديدة والمتنوعة التي تمتاز بها المدينة سياحيا واقتصاديا والأنشطة الاقتصادية التي تشتهر بها وأيضا تنظيم زيارات عمل للمنشآت الاقتصادية التي باتت اليوم فخر الصناعة المغربية وعقد لقاءات لبحث مدى امكانية التعاون وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة بين الفعاليات الاقتصادية حيث تم الاتفاق على مواصلة التنسيق المشترك بين الغرفتين لتحديد موعد وبرنامج الزيارة .

وأشاد الجانبان باتفاقية التوأمة التي وقعت بين حكومة الشارقة وولاية طنجة معبرين عن أملهم بأن تكون عاملا داعما ومساندا للجهود المبذولة بين المسئولين في البلدين في تنمية العلاقات إلى آفاق أرحب تحقق تطلعات وآمال الشعبين الشقيقين والاستفادة من بنودها في التعاون المشترك في العديد من المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وأوضح عمر مورو رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة أن المباحثات شكلت مناسبة لإبراز المؤهلات التي تزخر بها مدينة طنجة والتي تجعل منها قطبا صناعيا واقتصاديا... مشيرا إلى أنه قد تم الحرص على اطلاع المسئولين بغرفة الشارقة بأهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تزخر بها طنجة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الشارقة تبحث التعاون مع وفد من ولاية طنجة غرفة الشارقة تبحث التعاون مع وفد من ولاية طنجة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:48 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خروج هنا الزاهد من منافسات دراما رمضان 2025
 العرب اليوم - خروج هنا الزاهد من منافسات دراما رمضان 2025

GMT 22:38 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل مصريين حادث إطلاق النار في المكسيك

GMT 04:42 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مفكرة القرية: تحصيل دار

GMT 06:26 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ذبحة صدرية تداهم عثمان ديمبلي

GMT 05:00 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خروج بلا عودة

GMT 18:55 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

3 قتلى و3 جرحى نتيجة انفجار ضخم في حي المزة وسط دمشق

GMT 09:22 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الحوثيون يعلنون استهداف تل أبيب بعدد من طائرات الدرون

GMT 22:23 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

18 قتيلا بضربة إسرائيلية على مقهى في طولكرم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab