الإمارات تعلن عن  50 مشروعاً تحفّز النمو وتضاعف الإستثمارات الخارجية
آخر تحديث GMT21:57:00
 العرب اليوم -

الإمارات تعلن عن 50 مشروعاً تحفّز النمو وتضاعف الإستثمارات الخارجية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تعلن عن  50 مشروعاً تحفّز النمو وتضاعف الإستثمارات الخارجية

الإمارات
دبي ـ العرب اليوم

كشفت الإمارات عن 50 مشروعاً وطنياً بأبعاد اقتصادية سيتم الإعلان عنها خلال شهر سبتمبر (أيلول) الجاري، تهدف إلى التأسيس لمرحلة متقدمة من النمو الداخلي والخارجي للبلاد، وذلك من خلال ما أعلنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس.وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «نبدأ موسمنا الحكومي الجديد في الإمارات هذا العام بطريقة مختلفة، بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد؛ سنعلن عن 50 مشروعاً وطنياً بأبعاد اقتصادية خلال شهر سبتمبر». وأضاف أن «الإمارات لا تملك ترف الوقت ولن تنتظر الظروف العالمية أن تصنع مستقبلها، بل تصنعه بنفسها، البداية 5 سبتمبر».من جانبه، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي: «50 مشروعاً وطنياً سيتم الإعلان عنها خلال سبتمبر الجاري، ستشكل إضافة نوعية لمسيرتنا وركيزة للانطلاق نحو مزيد من التطور لصالح أجيالنا القادمة، وأدعو أبناء الوطن إلى المشاركة في إنجازها ومضاعفة الجهود لتعزيز المكتسبات والتعامل مع التحديات بإيجابية وتحويلها إلى فرص للابتكار والإبداع».
وأكد الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد أن الإمارات التي تحتفل بيوبيلها الذهبي هذا العام سجلت على مدى خمسين عاماً ماضية إنجازات جعلتها في قائمة أنجح الدول وأكثرها تنافسية وجذباً للمواهب والعقول والمهارات والاستثمارات وأصحاب الأفكار الإبداعية والمشاريع التنموية.
وبحسب المعلومات الصادرة أمس، فإن المشروعات الجديدة تسهم في تحقيق قفزات نوعية للاقتصاد الوطني، الذي يعد أولوية وطنية قصوى لحكومة الإمارات، حيث تستهدف مضاعفة الاستثمارات الخارجية الواردة لدولة الإمارات وترسيخ موقعها كوجهة للمواهب والمستثمرين حول العالم.وقال بيان للحكومة، أمس، إن المشروعات الجديدة للخمسين عاماً المقبلة تشرك مختلف مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، ومجتمعات الأعمال، إضافة إلى الكفاءات والخبراء والمتخصصين من الأفراد في مسارات التنمية المستقبلية للخمسين عاماً المقبلة وفق مبدأ فريق العمل الواحد لتعمل وتنسق وتتعاون وتتكامل مع بعضها.
وأضاف: تترافق مع سلسلة من المبادرات النوعية التي تغطي مختلف القطاعات الحيوية وتعزز مسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية، وتصنع فرصاً جديداً في مجالات محورية مثل ريادة الأعمال والاقتصاد الجديد والرقمي والدائري وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.وأكد أن المشروعات ترسخ الميزات التي تجعل من دولة الإمارات وجهة عالمية للاستثمارات الأجنبية المباشرة والتمويلات الجديدة في المشروعات الناشئة والفرص الاقتصادية الصاعدة في اقتصادات المعرفة والتكنولوجيا والابتكار. وتدعم موقع الدولة وجهة عالمية للمواهب والعقول والمبدعين وأصحاب الأفكار المبتكرة، وترسخ مكانتها كمقصد لأصحاب المشروعات الجريئة والباحثين عن مختبر عالمي للإبداع ببيئة حاضنة ممكنة للمبدعين.وتشمل حزمة مبادرات خاصة برواد الأعمال من أبناء البلاد، وتعزيز الإبداعات والإنتاجات والصناعات المحلية، بالإضافة إلى الإعلان عن مبادرات جديدة في العلوم والتكنولوجيا المتقدمة.

قد يهمك ايضا 

عبد اللهيان يكشف موقف الشيخ محمد بن راشد من العلاقات بين الإمارات وإيران

عبد اللهيان رئيس حكومة الإمارات يرحب بتعزيز العلاقات مع إيران

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تعلن عن  50 مشروعاً تحفّز النمو وتضاعف الإستثمارات الخارجية الإمارات تعلن عن  50 مشروعاً تحفّز النمو وتضاعف الإستثمارات الخارجية



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 21:40 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بايدن يبدأ أسبوعاً حاسماً لمصيره السياسي
 العرب اليوم - بايدن يبدأ أسبوعاً حاسماً لمصيره السياسي

GMT 17:55 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

أدوية للسكري تكافح 10 أنواع من السرطان

GMT 02:45 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

(الست) فى عيون مروان ومنى!!

GMT 23:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

النجم الألماني توني كروس يعتزل رسمياً

GMT 03:22 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

زلزال قوي يضرب منطقة قبالة جزر يابانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab