مصر تزيد سعة تخزين ميناء الحمراء إلى 28 مليون برميل
آخر تحديث GMT09:48:06
 العرب اليوم -

مصر تزيد سعة تخزين ميناء الحمراء إلى 2.8 مليون برميل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تزيد سعة تخزين ميناء الحمراء إلى 2.8 مليون برميل

وزير البترول المصري طارق الملا
القاهرة -العرب اليوم

دخل مستودع جديد لتخزين البترول الخام في مدينة العلمين الجديدة مرحلة التشغيل الفعلية بسعة 630 ألف برميل، ليصل بالسعة التخزينية الحالية لميناء الحمراء إلى 2.8 مليون برميل.

وأوضح إبراهيم مسعود رئيس شركة بترول الصحراء الغربية (ويبكو)، المُشَغِّلة للميناء، أن «مشروع زيادة السعة التخزينية يضم 8 مستودعات لتخزين البترول الخام على مرحلتين بواقع 4 مستودعات لكل مرحلة، تشمل المرحلة الأولى إقامة مستودعات بسعة 630 ألف برميل للمستودع الواحد، لتسهم في مضاعفة السعة التخزينية الإجمالية للميناء إلى نحو 5.3 مليون برميل خام، ثم البدء في المرحلة الثانية التي تستهدف الوصول بالسعة التخزينية إلى ما يناهز نحو 8 ملايين برميل».

وأعطى وزير البترول المصري طارق الملا، إشارة التشغيل، الأحد، خلال تفقده الأعمال الجارية لتنفيذ مشروع توسعات وزيادة السعة التخزينية لميناء الحمراء بتوسعات المنطقة الشمالية للميناء لتعظيم حركة تداول واستقبال البترول الخام.

وأوضح بيان صحافي صادر عن وزارة البترول المصرية، الأحد، حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه، أن الملا وضع حجر الأساس لمشروع جديد جنوب ميناء الحمراء، لإنشاء منطقة تخزين وشحن المنتجات البترولية بطاقة 400 ألف طن، وذلك لتقليل حركة مركبات نقل المنتجات البترولية على الطريق الساحلي، وتأمين متطلبات الوقود للمجتمع العمراني بمدينة العلمين الجديدة والظهير الصناعي بها.

وأكد الملا خلال جولة بالميناء، لمتابعة المشروعات الجديدة، أن «البنية التحتية لقطاع البترول بمنطقة العلمين الجديدة ممثلة في ميناء الحمراء البترولي تعد فرصة ومزايا مهمة يعمل القطاع على تعظيمها واستغلالها على النحو الأمثل، وزيادة المردود المتحقق منها، يدعمه في ذلك الموقع الجغرافي والكفاءات البشرية».

وأضاف الملا أن «هناك رؤية وخططاً عملية منفذة من قطاع البترول لاستثمار الإمكانات الكبيرة وتطوير اللوجيستيات والبنية التحتية البترولية بمنطقة الميناء وتوسعاته بما يسمح بمواكبة النمو والتوسع العمراني والتنموي المستمر بمنطقة العلمين والمنطقة الغربية من مصر».

وافتتح الوزير، وفق البيان، عدداً من مشروعات التطوير والتحديث ورفع الكفاءة بميناء الحمراء، وتضم «مشروع محطة الطاقة الشمسية بقدرة 500 كيلوواط، وتهدف المحطة لتنويع مصادر توليد الكهرباء وتقليل الاعتماد على الطاقة الكهربائية المنتجة من الشبكة القومية بمعدل 1000 ميغاواط/ساعة، خلال السنة، لخفض استهلاك الطاقة المولدة من الوقود التقليدي، وكذلك الانبعاثات الكربونية».

كما افتتح الملا محطة مضخات شحن البترول الجديدة بميناء الحمراء لمضاعفة قدرة ومعدلات شحن الخام من تسهيلات الميناء إلى الناقلات لتصل إلى مليون برميل يومياً، وتقليل المدة الزمنية للشحن، وذلك بعد إضافة ثلاث مضخات رفع بقدرة 355 كيلواط، وثلاث مضخات رئيسية بقدرة 1.1 ميغاواط.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصر تتوقع تراجع إيرادات الغاز المسال 50 بالمئة هذا العام

 

حفر 35 بئرا استكشافية جديدة للغاز الطبيعي خلال عامين في مصر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تزيد سعة تخزين ميناء الحمراء إلى 28 مليون برميل مصر تزيد سعة تخزين ميناء الحمراء إلى 28 مليون برميل



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab