مصر تعلن وصول احتياطياتها المؤكدة من الذهب إلى 73 مليون أونصة
آخر تحديث GMT08:47:32
 العرب اليوم -

مصر تعلن وصول احتياطياتها المؤكدة من الذهب إلى 7.3 مليون أونصة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تعلن وصول احتياطياتها المؤكدة من الذهب إلى 7.3 مليون أونصة

الذهب
القاهره - العرب اليوم

أكد أنه من المستهدف زيادة مساهمة قطاع التعدين في الناتج القومي إلى 5% بدلاً من أقل من 1% حالياً . قال كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر تمتلك احتياطيا مؤكدا من الذهب حوالي 7.3 مليون أونصة حالياً. وأضاف بدوي خلال الكلمة الافتتاحية لمنتدى مصر للتعدين "EMF" في نسخته الثالثة، اليوم الثلاثاء، إن مصر أنتجت العام المالي الماضي حوالي 560 ألف أونصة من الذهب، وحوالي 17.5 مليون طن من المعادن الأخرى، ومن المخطط أن تصل إلى 800 ألف أونصة من الذهب، و30 مليون طن من المعادن الأخرى خلال عام 2030. البترول المصرية تعلن تأسيس شركة مع "أتون" الكندية لاستغلال مناجم ذهب "أبومروات"

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية، سعي الوزارة لزيادة مساهمة قطاع التعدين في الناتج القومي إلى 5% بدلاً من أقل من 1% حالياً.وأوضح أنه جار العمل مع مختلف الوزارات والهيئات في الحكومة الجديدة لتنفيذ إطار تنظيمي لتكوين مناخ استثماري جاذب في قطاع التعدين، والإسراع باتخاذ القرار والاستثمار، خلال الفترة المقبلة سيدعمه انطلاق بوابة مصر للتعدين، كمنصة استثمارية رقمية نشهد تشغيلها تجريبياً خلال فعاليات هذا المنتدى، وانطلاقها فعلياً بنهاية العام، كمحفز أساسي للاستثمار التعديني وسهولة الوصول إلى البيانات.

وشدد على عزم الحكومة المصرية على تعظيم القيمة المضافة لقطاع التعدين وزيادة عوائده الاقتصادية ومساهمته في الناتج القومي وتذليل العقبات التي قد تواجه الاستثمار.وأشار إلى أن تحديات الانطلاق بقطاع التعدين وجذب المزيد من الاستثمار تستلزم العمل على تحويل الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية لكيان اقتصادي، وهذا سيساعد الهيئة أن تكون كياناً اقتصادياً لتعزيز كفاءة العمل، ودعم اتخاذ القرار علاوة على طرح المزيد من مزايدات الاستثمار في البحث واستخراج الذهب والمعادن المصاحبة بصورة دورية والعمل علي الإسراع بالمشروعات الرقمية وخفض الانبعاثات. وتابع: "إننا ساعون في تطبيق المزيد من الإصلاحات وجذب الاستثمارات لقطاع التعدين، فمواردنا من الثروات التعدينية يتضمن الذهب والنحاس والفضة والزنك والبلاتينيوم وعدة معادن متنوعة ثمينة وتقليدية".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

الأسهم الأوروبية تفتح على انخفاض مع تراجع قطاع التعدين

المؤشرات الأوروبية ترتفع لليوم الخامس بدعم أسهم قطاع التعدين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تعلن وصول احتياطياتها المؤكدة من الذهب إلى 73 مليون أونصة مصر تعلن وصول احتياطياتها المؤكدة من الذهب إلى 73 مليون أونصة



سيرين عبد النور تتألق بالأسود في أحدث ظهور لها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:28 2024 الإثنين ,26 آب / أغسطس

طرق تنسيق القميص الأبيض على طريقة النجمات
 العرب اليوم - طرق تنسيق القميص الأبيض على طريقة النجمات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab