انخفاض نمو مؤشر أسعار المستهلكين والمنتجين في الصين
آخر تحديث GMT23:06:50
 العرب اليوم -

انخفاض نمو مؤشر أسعار المستهلكين والمنتجين في الصين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انخفاض نمو مؤشر أسعار المستهلكين والمنتجين في الصين

الاسواق الصينية
بكين _ قنا

 انخفض مؤشر أسعار المستهلكين في الصين، والذي يعد معيارا رئيسيا للتضخم، ونما في شهر أكتوبر الماضي ، بنسبة 1.3 في المائة على أساس سنوي، منخفضا من الرقم 1.6 في المائة المسجل في سبتمبر الماضي .

وقالت مصلحة الدولة للإحصاء الصيني اليوم،إن الرقم تباطأ والذي جاء أقل مما كان متوقعا، من النمو 1.6 بالمائة في سبتمبر و 2  بالمائة في أغسطس ، وعلى أساس شهري، انخفض مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.3  في المائة.

وعزت خبيرة إحصائية في مصلحة الدولة الصيني للإحصاء، الإنخفاض إلى تراجع أسعار اللحوم  والخضروات بفضل زيادة العرض ، وانخفضت أسعار الأغذية التي تشكل نحو ثلث سلة السلع الداخلة في حساب المؤشر، بنسبة واحد في المائة بالمقارنة مع الشهر السابق.وفي نفس الوقت، تراجع مؤشر أسعار المنتجين، وهو معيار رئيسي للتضخم على مستوى البيع بالجملة، بنسبة 5.9 في المائة على أساس سنوي في أكتوبر، ما يرمز للإنخفاض في 44 شهرا متتاليا.. مشيرا إلى استمرار ضعف الطلب في السوق.وذكرت بيانات صادرة عن المصلحة الصينية للإحصاء اليوم،أن مؤشر أسعار المنتجين تراجع في أكتوبر بنسبة 0.4 في المائة على أساس شهري، وانخفض المؤشر5.1 في المائة عن العام الماضي في فترة يناير- أكتوبر.

ووفقاً لشركة مينشنغ الصينية للأوراق المالية، فإن الرقم سيبقى في المنطقة السلبية في المستقبل المنظور، في ظل مواجهة صناعات المنبع لفرط القدرة الإنتاجية وتراجع الطلب على السلع الصناعية بسبب التغيرات الهيكلية في الاقتصاد.وانخفضت أسعار الإنتاج للمواد الإنتاجية بنسبة 7.6 في المائة في أكتوبر، مما ساهم بنسبة 5.8 بالمائة في انخفاض مؤشر أسعار المنتجين، في حين ارتفعت السلع الإستهلاكية بنسبة 0.4 في المائة خلال هذه الفترة.وجاءت البيانات جنباً إلى جنب مع إطلاق مؤشر أسعار المستهلكين الذي ارتفع 1.3 بالمائة في أكتوبر، وهو أقل قليلا من توقعات السوق، وارتفع 1.6 بالمائة في سبتمبر.

وقالت مينشنغ، إن انخفاض مؤشر أسعار المنتجين وتراجع نمو مؤشر أسعار المستهلكين يبرز ضغوط الإنكماش في الصين، متوقعاً المزيد من السياسات لتخفيف القيود النقدية بما في ذلك خفض أسعار الفائدة.وكان قد خفض البنك المركزي أسعار الفائدة ونسبة الاحتياطي الإلزامي خمس مرات خلال العام الجاري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض نمو مؤشر أسعار المستهلكين والمنتجين في الصين انخفاض نمو مؤشر أسعار المستهلكين والمنتجين في الصين



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab