تباطؤ نمو أرباح الشركات الصينية المدرجة في النصف الأول من العام
آخر تحديث GMT11:17:40
 العرب اليوم -

تباطؤ نمو أرباح الشركات الصينية المدرجة في النصف الأول من العام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تباطؤ نمو أرباح الشركات الصينية المدرجة في النصف الأول من العام

الشركات الصينية المدرجة
بكين - شنخوا

تباطأ نمو أرباح الشركات الصينية المدرجة في النصف الأول من العام الحالي عما هو في العام المنصرم بسبب تأثير التباطؤ الاقتصادي على أداء الأعمال التجارية سلبا.

وحققت ما مجموعه 2558 شركة مدرجة في بورصتي شانغهاي وشنتشن أرباحا صافية مجمعة تقدر بـ1.27 تريليون يوان (205.9 مليار دولار أمريكي) في الفترة بين يناير ويونيو، بزيادة 9.47 بالمئة على أساس سنوي، حسبما ذكرت صحفية شانغهاي سيكيوريتيز نيوز اليوم الاثنين .

وانخفض معدل النمو، على الرغم من ارتفاعه عما هو في الربع الأول ، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام 2013، حيث شهدت الشركات المدرجة زيادة الأرباح بقدر أكثر من 11 بالمئة بسبب الأساس المنخفض في العام الأسبق .

وتراجع نمو الأرباح على أساس سنوي إلى 6.46 بالمئة في حال استثناء الشركات في القطاع المالي واثنين من عمالقة النفط في الصين، شركة البترول الوطنية الصينية وشركات الصين للبتروكيماويات.

وبلغت الإيرادات المجمعة للشركات المدرجة 13.7 تريليون يوان، بزيادة 5.83 بالمئة عن الفترة نفسها في العام الماضي.

وتوسع الاقتصاد الصيني 7.4 بالمئة على أساس سنوي في النصف الأول مع أدائه القوي في الربع الثاني، ولكن ما زالت الضغوط الهبوطية تلوح في الآفاق لثاني أكبر اقتصاد في العالم، والذي يتلقى أيضا تأثيرا سلبيا على أداء الأعمال التجارية.

وسجلت حوالي 14.27 بالمئة من الشركات المدرجة خسائر في الأشهر الستة الأولى ، مرتفعة عن قدرها بـ13.45 في العام المنصرم. وشهدت 1285 شركة ارتفاع أرباحها عن العام الماضي من بين جميع الشركات التي أبلغت عن الأرباح .

وشهدت الأرباح لقطاعي مواد البناء والاتصالات من بين 28 قطاعا أكبر زيادة على أساس سنوي بقدر 40 بالمئة، بينما شهدت قطاعات الحديد والصلب والمعادن غير الحديدية انخفاض أرباحها بأكثر من 40 بالمئة.

وأظهرت بيانات صادرة عن شركة شنيين وانقوه للأوراق المالية أن أرباح قطاع العقارات انخفضت 6 بالمئة بسبب تباطؤ نمو القطاع الذي كان مزدهرا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تباطؤ نمو أرباح الشركات الصينية المدرجة في النصف الأول من العام تباطؤ نمو أرباح الشركات الصينية المدرجة في النصف الأول من العام



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab