الإمارات الأولى إقليميًا والثانية عالميًا في الاستخدام الحكومي لتقنية المعلومات
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

الإمارات الأولى إقليميًا والثانية عالميًا في الاستخدام الحكومي لتقنية المعلومات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات الأولى إقليميًا والثانية عالميًا في الاستخدام الحكومي لتقنية المعلومات

دبي ـ وكالات

قفزت دولة الإمارات 30 مرتبة دفعة واحدة على مؤشر الاستخدام الحكومي لتقنية المعلومات، لتتصدر بذلك دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتحل في المرتبة الثانية عالمياً على المؤشر من بين 144 دولة شملها التقرير العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2013 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي. وبحسب بيان صحفي أمس، يعتبر تقدم الإمارات بـ 30 مركزاً دفعة واحدة أكبر قفزة على الإطلاق يتم رصدها في مؤشر هذا العام. وقال محمد بن أحمد القمزي رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات: «نحن فخورون جداً بهذا الإنجاز الذي يعد بمثابة شهادة عالمية من المجتمع الدولي للدلالة على مدى جدية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في تسخير البنية التحتية لتقنية المعلومات لخدمة الأفراد والمؤسسات في مختلف المجالات، ودعم مسيرة النمو والتطوير الاقتصادي والاجتماعي وزيادة الإنتاجية والابتكار ورفع جودة حياة في الدولة». وتعكس هذه النتائج الدور المحوري والمتنامي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدولة لكونه أحد أهم أدوات الحكومة في بناء اقتصاد معرفي تنافسي يعتمد على الابتكار والتميز. بدوره، قال محمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات: «تعكس نتائج التقرير المتقدمة توجيهات قيادة الإمارات الرشيدة التي تؤكد أهمية التركيز على تبني أحدث التقنيات في مجال المعلومات والاتصالات». وأكد أن التقنيات المتطورة في مجال المعلومات والاتصالات تشكّل إحدى أهم الأدوات لتحقيق التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة ما يعزز من التنمية الاقتصادية، فهي جزء لا يتجزأ من البنية التحتية التي تسهم في تعزيز تنافسية الدول من خلال تسهيل عملية التواصل، وتقديم الخدمات الحكومية الرائدة وغيرها من المنتجات عبر وسائل الاتصال المختلفة مثل الإنترنت والهاتف المحمول. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات الأولى إقليميًا والثانية عالميًا في الاستخدام الحكومي لتقنية المعلومات الإمارات الأولى إقليميًا والثانية عالميًا في الاستخدام الحكومي لتقنية المعلومات



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab